~ منتديات الرحمة والمغفرة ~
. منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة

: ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله )

نداء إلى أنصار رسول الله " صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتدى الرحمة والمغفرة

. لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا ... بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشر الإسلام

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,

~ منتديات الرحمة والمغفرة ~

~ معاً نتعايش بالرحمة ~
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتقناة الرحمة والمغفرة يوتيوبفيس بوكتويترمركز تحميل للصورالتسجيلدخول
منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة
( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله ) . نداء إلى أنصار رسول الله "صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتديات " الرحمة والمغفرة ". لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا . بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشرالإسلام .مديرة الموقع / نبيلة محمود خليل


تنويه .. لكل الأعضاء : على كل من يرغب فى عمل موضوع مشترك بينه وبين أى عضو من الأعضاء .. عليه أن يخبره فقط فى قسم حوار مفتوح بين الأدارة والأعضاء .. وقد تم تحديد يوم الجمعه فقط  للردود على الموضوعات  التى لم يرد عليها .. وأيضا الردود على الموضوعات القديمه .. شكرا

أعلان ... أرجو من الأعضاء الألتزم بوضع موضوع وأحد فقط فى كل قسم حتى نستطيع قرأتها بتمعن - موضوع واحد يقرأ أفضل من عدة مواضيع لا تقرأ - أشكركم


المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مشروع تحفيظ القران
 
تلفزيون الرحمة والمغفرة
نشرة اخبار منتدى الرحمة واالمغفرة
توك توك منتديات الرحمة والمغفرة

كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة



شركة طيران منتديات الرحمة والمغفرة

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
نبيلة محمود خليل
 
عزمي ابراهيم عزيز
 
ناريمان
 
كلمة حق
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مع كل إشراقة شمس ^ بصبح عليك^ مع وعد الله ونبيلة محمود خليل ^ حصرياً
مشروع حفظ القرآن والتجويد"مع نبيلة محمود خليل"" حصرى"
^ من اليوم أنتهى عهد نبيل خليل ^ أدخل وشوف مطعم منتديات الرحمة والمغفرة مع نبيلة ونبيل ^
تليفزيون منتديات الرحمة والمغفرة يقدم لكم "برنامج الوصول إلى مرضات الله " مع نبيلة محمود خليل" كلمة حق"
بريد منتديات الرحمة والمغفرة ^ ظرف جواب ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً
^ نشرة أخبار منتديات" الرحمة والمغفرة " مع نبيلة محمود خليل"حصرياً "
* كلمة للتاريخ * مع نبيلة محمود خليل ود / محمد بغدادى * حصرى
^ كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة ^ إبتسامة كاميرا ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً ^
^^ دورة التبسيط فى دقائق علم التجويد ^^
,, قلوب حائرة ,, وقضايا شبابية متجدد ,, مع نبيلة محمود خليل ونبيل خليل ,,

شاطر | 
 

 مقامة الطلاقية صفحة من حياة رجل تزوج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يحيي ابراهيم محمد
مشرف القسم الأدبى
مشرف القسم الأدبى


وسام شاعر مميز - موف مزرق
العمر : 40
الدولة : مصر
ذكر عدد المساهمات : 1182
نقاط : 1893
تاريخ التسجيل : 05/08/2011
العمل/الترفيه : مدرس
المزاج : فضلا من الله ونعمة

مُساهمةموضوع: مقامة الطلاقية صفحة من حياة رجل تزوج   الأربعاء يناير 11, 2012 9:59 am

السلام علي من اتبع الهدي وارتضاة والصلاة والسلام علي خير خلق الله

وسبحان من لا شريك لة ولا ولد سبحانة الفرد الصمد
وبعد فقد حدثت احداث هذة المقامة بعد ان تزوجت ثلاث نساء ظننتهن هدية من السماء والحق يقال انني تزوجتهن لغرض الدنيا الزائلة ولكي ارتاح من هجير الدنيا القائلة تزوجت الاولي لمالها فقد كان لديها مال وفير وخير كثير يحتار في عدة العداد ولها اطيان في طول وعرض البلاد
اما الثانية فتزوجتها لجمال بديع وقد كزهور الربيع ووجة جميل وسمت نبيل اما الثالثة فكانت ذات حسب ونسب فابيها في مركز مرموق يشار الية بالبنان
وهي فلانة بنت فلان
وقد نسيت او بالأحري تناسيت قول الصادق المصدوق من لا ينطق عن الهوي من علمة شديد القوي حين قال في اجمل مقال (تنكح المرأة لاربع لمالها ولجمالها وحسبها ونسبها ولدينها فأظفر بذات الدين تربت يداك
وانا اكتب هذة المقامة
بعد ان اصابني الخبال واصبحت في شر حال

وساقص الحكاية من البداية للنهاية بعد ان وسوس لي شيطاني الرجيم بان اضيف الي ام العيال ثلاث نساء طمعا في البغددة والهناء وانا في الحقيقة رجل غير مزواج وللنساء غير محتاج ولكنها غلطة فظيعة ووقعة مريعة المهم حتي لا تتوة الوقائع سادخل في الحديث باختصار بدون انتظار
عدت اليوم الي منزلي في حالة من اليأس مدغدغ الراس مشغول البال متعكر المزاج والاحوال ثلاث زيجات أي ثلاث كوارث منتظرات او قل هن قنابل ذرية
دخلت البيت في سلام او قل في استسلام فقابلتني الاولي ووجهها فية الف شيطان
يعربد ويثور وكانها ثور مذبوح يخور فلما القيت السلام قالت ما دام ليس لك في الزواج ايها المحتال المزواج فلماذا تجمع ثلاثة من النساء في بيت واحد بلا استحياء فقلت صدقت صديق السوء حين قال الزوجة الثانية هي تصلح ما اعوج من الاحوال وتجعل من ام العيال ملاك طيب وتجعل رجوعها قريب وكذ لك صدقت الشعراء وهم من الحق براء وقد قال عنهم رب العالمين في كتابة المبين علي رسولة الامين
( والشعراء يتبعهم الغاون) وانا كنت غر مأفون فهذا رجل اصابتة خيبتي وارتكب نفس غلطتي حتي نال نكبتي
روى أبو على القالى عن الأصمعى قيل لأعرابي : من لم يتزوج امرأتين لم يذق حلاوة العيش فتزوج امرأتين ثم ندم فأنشأ يقول:
تزوجــتُ اثنتين لفرط جهلي ...
بمـــا يشقى به زوجُ اثنتين
فقلتُ : أصير بينهما خروفـاً ...
أُنعـــم بين أكـرم نعجتين
فصرتُ كنعجة تُضحى وتمُسي ...
تـــداولُ بين أخبثَ ذئبتيـن
رضا هذي يهيج سخط هذي ...
فما أعـرى من أحدي السخطتين
وألقى في المعيشة كلّ ضـرّ ...
كـذاك الضّـرّ بين الضـرتيـن
لهذي ليــلة ولتلك أخرى ...
عتــابٌ دائــمٌ في الليـلتين
فإن أحببت أن تبقى كـريماً ...
من الخيــــرات مملوء اليدين
فعش عـزباً فإن لم تستطعه ...
فضرباً في عـــراض الحجفلين
قالت وما الجحفاين يا سيد الخبثاء ويا مطية لكل عجوز شمطاء قلت الجحفلين أي الموت في الحروب بين الجيش وهو افضل من هذا العيش
قالت لا تاخدني في الحديث ايها الغر الخبيث اين اللحم والثريد لقد تعبت من الخبز والقديد وام العيال تسمع هذا المقال وتنظر الي بعين التهديد وفي نظراتها الف وعيد
فقلت يا زوجتي الثانية يا من تشبهين دنيا فانية انتي اكبر مقلب نلتة في حياتي بل انتي غلطتي بين كل زيجاتي وخرجت من غرفتها وقد زادت علي
الهموم واصابني الوجوم ودخلت الي غرفة الثانية الجميلة المتفانية فقد كنت اظنها كذلك قبل ان اقع في درك المهالك
ولقد لاحظت فيهن امر عجيب وشئ مريب كنت اسمع الضحكات العاليات والحديث والحوارات وانا خارج الدار فما ان ادخل حتي ينقلب الحديث الي سكوت اشبة بالقبور والموت المهم نظرت الي الثانية وقالت كلمة نابية لن استطيع كتابتها حتي لا يتعرض موضوعي للحذف واتعرض للسب والقذف فانا انشر كلماتي في جريدة سيارة يتناقلها الجلساء والمارة المهم نظرت اليها في جمود كصخر جلمود وصفة عنترة بن شداد حين قال وعاد كجلمود صخر حطة السيل من علي
قالت الثانية اين المكياج والعطور يا صاحب العقل المشطور الا تريد لزوجتك ان تكون بهية وتعيش عيشة بلهنية ام انك نعجبك الاخريات الدميمات المفزعات
قلت لها وماذا تزيدين عنهن ايتها الحيزبون قالت ازيد عنهن بالمال ايها المخرف المأفون فانا سارث المال الكثير والمصاغ الوفير قلت لها الان تذكرن اغنية مشهورة كانت تقولها ستي نفوس عن امثالك من التيوس
فكانت تقول طيب الله ثراها واحسن مثواها
يا واخد القرد اوعي القرد يخدعك مالة
تحتار بطبعة وتتعذب بافعالة
حبل الوداد ان وصلتة يقطع الاحبال و
يروح المال ويفضل القرد علي حالة
قالت وقد بدات بالنجيب والتعديد والتنجيب
والدعاء علي العبد الفقير
انت لا تساوي شروي نقير
اتسب بنت الاصول اتهزئ بي ايها الغول وحق من رفع السماء بلا عمد وحق من بسط الارض علي ماء قد جمد ستنال الويل والثبور وعظائم الامور ايها التافة المغرور
فخرجت من عندها مسرعا كالح الوجة متفزعا وقلت ادخل الي الثالثة البلية بل قل الحادثة وان شئت الدقة فقل الكارثة فهي ذات وجة ممصوص وعين رمداء عموص ليس فيها جرام من اللحم ولا درهم من الشحم ولكن لها لسان طويل وقد هزيل كانما عوض الله جسمها في طول لسانها وسمعت زوجتي تنوح وباسرار الفواد تبوح فهي ام العيال العشرية من تحملت مني كل بلية انشأت تقول وانا اسمعها في فضول
قبل الجوازة الندامة كنت انا مبسوط

وكل قرش يجي لي ع الحزام مربوط
جت الجوازة الندامةحلت المربوط
فادعيت الهبل ودخلت علي وجل فاذا الثالثة عفوا بل البلية والكارثة تمثلت فيها قول الشاعر الذي هيج علي المشاعر
لها جسم برغوث وساقا بعوضة *** ووجه كوجه القرد بل هو أقبح
وتبرقعيناها إذا ما رأيتها *** وتعبس في وجه الضّجيع وتكلح
لها مضحك كالحشّ تحسب أنها *** إذا ضحكت في أوجه القوم تسلح
وتفتح _فمها لا كانت _ لها فم فماً لو رأيته *** توهّمته بابا من النار يفتح
فما ضحكت في النّاس إلّا ظننتها أمامهم كلبا يهرّ وينبح
إذا عاين الشيطان صورة وجهها *** تعوّذ منها حين يمسي ويصبح
وقد أعجبتها نفسها فتملّحت *** بأيّ جمال ليت شعري تملّح
فقلت كيف تزوجت هولاء واي عقل ضاع هباء اانا الرجل المتزن العقل لا اترك فرضا ولا نفل اقع في هذة المصائب وتلاحقني هاتيك النوائب
وتذكرت قول صديقي الجميل بن عبد الفضيل حان قال في ابدع مقال
اخر ما يموت في الرجل قلبه وفي المراة لسانها...اقطعه من الاول
ولكن النسوة بادرن فقطعن لساني ولم ينلن حبي وحناني وهنا تذكرت قول الخنساء توصي ابنتها حيث قالت

أوصت أم الخنساء ابنتها قبيل زواجها فقالت: * أي بنية! إنك فارقت الحواء الذي منه خرجت، وخلفت العش الذي فيه درجت إلى وكر لم تعرفيه، وقرين لم تألفيه، فأصبح بملكه إياك رقيباً ومليكاً، فكوني له أمة يكن لك عبداً وشيكاً. * أي بنية! احفظي له عشر خصال يكن لك ذخراً وذكراً.* فأما الأولى والثانية: الصحبة له بالقناعة، والمعاشرة بحسن السمع والطاعة.
* وأما الثالثة والرابعة: التعهد لموقع عينيه، والتفقد لموضع أنفه، فلا تقع عيناه منك على قبيح، ولا يشم منك إلا أطيب الريح.
* وأما الخامسة والسادسة: فالتفقد لوقت طعامه، والهدوء عند منامه. فإن حرارة الجوع ملهبة، وتنغيص النوم مغضبة.
* أما السابعة والثامنة: فالاحتفاظ بماله، والإرعاء على حشمه وعياله، لأن الاحتفاظ بالمال من حسن الخلال، ومراعاة الحشم والعيال من الإعظام والإجلال.
* أما التاسعة والعاشرة: فلا تفشي له سراً، ولا تعصي له أمراً، فإنك إن أفشيت سره لم تأمني غدره، وإن عصيت أمره أوغرت صدره.
* ثم اتقي- مع ذلك- الفرح بين يديه إذا كان ترحاً، والاكتئاب عنده إن كان فرحاً، فإن الخصلة الأولى من التقصير، والثانية من التذكير.
* وكوني أشد ما تكونين له إعظاماً يكن أشد ما يكون لك إكراماً.
* وكوني أكثر ما تكونين له موافقة، يكن أطول ما يكون لك مرافقة.
* واعلمي أنك لا تصلين إلى ما تحبين حتى تؤثري رضاه على رضاك، وهواه على هواك فيما أحببت وكرهت وعندما قلت هاتيك الكلمات للبلية احسست ان ساكون مثل الخروف في عيد الضحية فخرجت من البيت مسرعا ووقفت في الشارع اقول باعلي صوت دون ذلك الموت ايها الجالسون والسيارة اشهدكم علي الطلاق والعتاق للنسوة الثلاث واتبرئ منهن علي ما بدر من هاتيك النسوة اللاتي جعلن عقلي في غفوة والناس من حولي يقولون الرجل اصابة الخبل والجنان فقلت والله اهون عندي المورستان فنظرت الي احدي النساء تتأبط زوجها وقالت يا لك من رجل مجنون وزوج مأفون تطلق ثلاث في لحظات ان موتك حلال وحياتك محال فقلت لها ومالك انت ايها الحيزبون يا ربة السفور والمجون قسما بربي في علاة وحق نبية الذي اصطفاة ان وكلني زوجك في طلاقك لافعلن في الحال يا ربة الصعفة والدلال فقال بعلها بعد ان صاح باعلي الصوت وانا اوكلك ايها الزوج التعيس في طلاق رفيقة ابليس فحلفت عليها الاخري بالطلاق فدب بينهما اعراك والشقاق وعدت الي بيتي مسرورا والي زوجتي الاولي محبورا ام العيال العشرية
التي تساوي من هاتيك النساء الف ومية واقسمت الا اعود الي الزواج مرة ثانية والا تكون هي الضربة القاضية وبعد فهذة صفحة من مذكرات زوج مزواج

_________________
<BR>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lolo
عضو مميز
عضو مميز


وسام كبار الشخصيات
العمر : الاجل المحدد
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 3908
نقاط : 5016
تاريخ التسجيل : 15/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: مقامة الطلاقية صفحة من حياة رجل تزوج   الأربعاء يناير 11, 2012 11:14 am

لقد نصحناك يحيى وقلنا انفد بجلدك ولكن للاسف هناك الكثير من الرجال

لاتنتصح حتى تجرب والمثل المصرى الدارج يقول

(زوج الاثنين يامنافق يا بوشين)

ولااعرف ماذا يقال فى زوج الثلاثه والاربعه إشرب ياعم

وقول : انا اللى جبت ده كله لنفسى ، وعد الى ام العيال العشريه

دى اللى على العيشه صابرة وكلتها بملح ودقه ويوم ما يجى للراجل

قرشين يدور على واحده تانيه وثالثه ورابعه

ويندب حظه على رأى أمرؤ القيس

مكر مفر مقبلا مدبرا معا ***كجلمود صخرا حطه السيل من على


تعيش وتأخد غيرها

000^^^^^ 000^^^^^ 000^^^^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
مديرة موقع الرحمة والمغفرة


عين تدمع
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 17129
نقاط : 26559
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمل/الترفيه : مديرة موقع الرحمة والمغفرة
المزاج : الحمد الله
تعاليق : اللهم اجعلنا ممن يدعون الجنة من أبوابها كلها

مُساهمةموضوع: رد: مقامة الطلاقية صفحة من حياة رجل تزوج   الأربعاء يناير 11, 2012 11:36 am

السلام عليكم يحيى

والله مش عارفه أقول لك ايه على رأى لولو أنت اللى جبت دة كله لنفسك

علشان تعرف أن الخير فى واحدة

اعدلوا ولن تعدلوا سبحان الله فى الرجال يمشوا بالدين حسب هواهم مثنى وثلاث ورباع

هل هتعدل طبعا لا مش ممكن هههههه

حقيقى مقامة جميلة جدا من حياة رجل تزوج

وشرب مقلب ههههه

كل الشكر والتقدير لك يحيى بارك الله فيك

_________________

اللهم كما علمت آدم علمنا وكما فهمت سليمان فهمنا
اللهم كما أتيت داود وسليمان علماً علمنا
والحمد لله الذى فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaghfera.ahlamontada.com
يحيي ابراهيم محمد
مشرف القسم الأدبى
مشرف القسم الأدبى


وسام شاعر مميز - موف مزرق
العمر : 40
الدولة : مصر
ذكر عدد المساهمات : 1182
نقاط : 1893
تاريخ التسجيل : 05/08/2011
العمل/الترفيه : مدرس
المزاج : فضلا من الله ونعمة

مُساهمةموضوع: رد: مقامة الطلاقية صفحة من حياة رجل تزوج   الأربعاء يناير 11, 2012 12:14 pm

ردا علي المقلب قمت بطلاق الثلاثة وكمان واحدة فوق البيعة

_________________
<BR>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
wahiba
عضو نشيط
عضو نشيط


العمر : 35
الدولة : tunis
انثى عدد المساهمات : 137
نقاط : 268
تاريخ التسجيل : 16/11/2011
المزاج : أنَا لمْ أبْكي عَلى فُراقْهمْ، بَل بَكيتْ عَلى نفسِي لأنّني أحبَبـتــــــهمْ لـدَرجَة البُكاءْ عَليهْم !

مُساهمةموضوع: رد: مقامة الطلاقية صفحة من حياة رجل تزوج   الأربعاء يناير 11, 2012 7:47 pm

موش عارفه اعلق بجد المقامه شدتني و جميله
وبتمنالك التوفيق :حملمه: k7k6 :لاl:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
يحيي ابراهيم محمد
مشرف القسم الأدبى
مشرف القسم الأدبى


وسام شاعر مميز - موف مزرق
العمر : 40
الدولة : مصر
ذكر عدد المساهمات : 1182
نقاط : 1893
تاريخ التسجيل : 05/08/2011
العمل/الترفيه : مدرس
المزاج : فضلا من الله ونعمة

مُساهمةموضوع: رد: مقامة الطلاقية صفحة من حياة رجل تزوج   الأربعاء يناير 11, 2012 9:07 pm

شكرا لك اختي الفاضلة وهيبة كلك ذوق ورقة

_________________
<BR>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فكرية



الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 1105
نقاط : 1268
تاريخ التسجيل : 15/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: مقامة الطلاقية صفحة من حياة رجل تزوج   الخميس يناير 12, 2012 12:46 pm

تسلم ايدك على هذا الطرح
الرائع
جزاك الله عنا كل خيــــــر
شكرا لمجهودكـ المميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبيل خليل
عضو فضى
عضو فضى


درع التميز
العمر : لحظه وجودى
الدولة : فلسطين
التوقيع : الكلمة الطيبة ذكر عدد المساهمات : 4907
نقاط : 11924
تاريخ التسجيل : 29/12/2010
الموقع : عند الشدائد جبل وفي الفرح ريشة
العمل/الترفيه : أزرع الطيبة و الإحسان بلا امضاء
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: مقامة الطلاقية صفحة من حياة رجل تزوج   السبت يناير 14, 2012 9:53 am

المقامة جميلة جدا تشد الواحد اشكرك اخى يحيى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مقامة الطلاقية صفحة من حياة رجل تزوج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~ منتديات الرحمة والمغفرة ~ :: المنتديات الأدبية :: الخواطر والنثر والشعر واداب الرسالة-
انتقل الى: