~ منتديات الرحمة والمغفرة ~
. منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة

: ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله )

نداء إلى أنصار رسول الله " صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتدى الرحمة والمغفرة

. لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا ... بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشر الإسلام

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,

~ منتديات الرحمة والمغفرة ~

~ معاً نتعايش بالرحمة ~
 
الرئيسيةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتقناة الرحمة والمغفرة يوتيوبفيس بوكتويترالتسجيلدخولمركز تحميل الصور والملفات
منتديات الرحمة والمغفرة .. منتدى ثقافى - عام - أدبى - دينى - شبابى - اسرى -طبى - ترفيهى - سياحى - تاريخى - منتدى شامل
". لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا . بادر وسجل نفسك بالمنتدى
.مديرة الموقع / نبيلة محمود خليل



المواضيع الأخيرة
» مطوية (الْحَلِفُ مُنَفِّقَةٌ لِلسِّلْعَةِ مُمْحِقَةٌ لِلْبَرَكَةِ)
أمس في 9:58 am من طرف نبيلة محمود خليل

» اركان ومناسك الحج
الجمعة يونيو 23, 2017 1:21 pm من طرف hassanrzk

» سأروى كيف يكون الحب
الجمعة يونيو 23, 2017 11:09 am من طرف نبيلة محمود خليل

» ـأخـتــاه وٍـاقـفـة مـع ـآ‘لـنـفـس
الخميس يونيو 22, 2017 9:20 pm من طرف نبيلة محمود خليل

» علوالهمة لنساء أعلام الأمة ؟ الماضي الحاضر المستقبل؟
الخميس يونيو 22, 2017 9:19 pm من طرف نبيلة محمود خليل

» الصلاة وجسم الانسان
الخميس يونيو 22, 2017 9:15 pm من طرف نبيلة محمود خليل

» ان قلبى ينبض شوقا الى حبيبى
الخميس يونيو 22, 2017 9:14 pm من طرف نبيلة محمود خليل

» كلما ينظر إلي
الثلاثاء يونيو 20, 2017 10:42 am من طرف نبيلة محمود خليل

» هذا هو حبيبى
الثلاثاء يونيو 20, 2017 10:41 am من طرف نبيلة محمود خليل

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مشروع تحفيظ القران
 
تلفزيون الرحمة والمغفرة
نشرة اخبار منتدى الرحمة واالمغفرة
توك توك منتديات الرحمة والمغفرة

كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة



شركة طيران منتديات الرحمة والمغفرة

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
نبيلة محمود خليل
 
فيصل الكناني
 
hassanrzk
 
عزمي ابراهيم عزيز
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مع كل إشراقة شمس ^ بصبح عليك^ مع ونبيلة محمود خليل ^ ووعد حصرياً
مشروع حفظ القرآن والتجويد"مع نبيلة محمود خليل"" حصرى"
^ من اليوم أنتهى عهد نبيل خليل ^ أدخل وشوف مطعم منتديات الرحمة والمغفرة مع نبيلة ونبيل ^
بريد منتديات الرحمة والمغفرة ^ ظرف جواب ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً
تليفزيون منتديات الرحمة والمغفرة يقدم لكم "برنامج الوصول إلى مرضات الله " مع نبيلة محمود خليل" كلمة حق"
^ نشرة أخبار منتديات" الرحمة والمغفرة " مع نبيلة محمود خليل"حصرياً "
* كلمة للتاريخ * مع نبيلة محمود خليل ود / محمد بغدادى * حصرى
^ كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة ^ إبتسامة كاميرا ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً ^
^^ دورة التبسيط فى دقائق علم التجويد ^^
,, قلوب حائرة ,, وقضايا شبابية متجدد ,, مع نبيلة محمود خليل ونبيل خليل ,,

شاطر | 
 

 // الاستعاذة من الشيطان ما وقع الشيطان من الصلاة ؟؟؟ // مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق // حصرياً //

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
avatar

عين تدمع
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 17743
نقاط : 27735
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمل/الترفيه : مديرة موقع الرحمة والمغفرة
المزاج : الحمد الله
تعاليق : اللهم اجعلنا ممن يدعون الجنة من أبوابها كلها

مُساهمةموضوع: // الاستعاذة من الشيطان ما وقع الشيطان من الصلاة ؟؟؟ // مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق // حصرياً //   الثلاثاء فبراير 07, 2012 11:51 am

السلام عليكم

تفضلى نبيلة حدثينا عن :


الاستعاذة من الشيطان ما وقع الشيطان من الصلاة ؟؟؟

؟ وما الذى أدخله إلى المساجد وإلى قلوب المؤمنين رغم دخولهم فى ضيافة الرحمن ؟

أشكرك كلمة حق

على المسلم أن يعيش يومه وهو فى حالة مجاهدة فالنفس الخبيثة والنفس الأمارة بالسوء لا بد لها من المجاهدة فى سبيل الله عز وجل وطاعته ورضاه .

فالمسلم إذا كان يرعى غنماً ويعلم أنه لا يوجد ذئب فإنه ينام ويغفل عنهم لأنه مطمئن ولكنه إذا قيل له أحترس هناك ذئب عندئذ سيكون فى حالة يقظة واستعداد وتهيؤ لأى خطر مراعاة العناية بهم

. خاص بمنتديات الرحمة والمغفرة

فعلى كل مسلم أن يحترس عند الصلاة لأن الشيطان سيجتهد أن يختلس منه الصلاة ويعكر عليه صفوها , ويسلب منه النور والشاشة الإيمانية المليئة بالنور والأشراقات التى يدخل بها فى الصلاة .

نعم نبيلةأسلحة الشيطان مذكورة

وأسلحة الشيطان مذكورة فى القرآن الكريم فهو يعد بالفقر ، ويأمر بالفحشاء ، وينسى ذكر الله ، ويقوم بالغواية والوسوسة والنزغ ثم يتبرأ من المسلم ويستهزئ به ويستفزه .

فقال الله تعالى :

1- (الشّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَآءِ وَاللّهُ يَعِدُكُم مّغْفِرَةً مّنْهُ وَفَضْلاً وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ) [سورة: البقرة - الأية: 268].

2- (اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشّيْطَانُ فَأَنسَاهُمْ ذِكْرَ اللّهِ أُوْلَـَئِكَ حِزْبُ الشّيْطَانِ أَلاَ إِنّ حِزْبَ الشّيْطَانِ هُمُ الخَاسِرُونَ) [سورة: المجادلة - الأية: 19]. قال تعالى: (فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ مِنَ الشّيْطَانِ الرّجِيمِ) [سورة: النحل - الأية: 98]

3- (قَالَ فَبِمَآ أَغْوَيْتَنِي لأقْعُدَنّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ"16"ثُمّ لاَتِيَنّهُمْ مّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَآئِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ) [سورة: الأعراف – الأية16: 17].

4- (فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِن سَوْءَاتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبّكُمَا عَنْ هَـَذِهِ الشّجَرَةِ إِلاّ أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ) [سورة: الأعراف - الأية: 20].

5- (وَإِمّا يَنزَغَنّكَ مِنَ الشّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ إِنّهُ هُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ) [سورة: فصلت - الأية: 36].

6- (كَمَثَلِ الشّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلإِنسَانِ اكْفُرْ فَلَمّا كَفَرَ قَالَ إِنّي بَرِيَءٌ مّنكَ إِنّيَ أَخَافُ اللّهَ رَبّ الْعَالَمِينَ) [سورة: الحشر - الأية: 16].

7- (وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأمْوَالِ وَالأوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشّيْطَانُ إِلاّ غُرُوراً) [سورة: الإسراء - الأية: 64].

(واستفزز) استخف ( من استطعت منهم بصوتك) بدعائك بالغناء والمزامير وكل داع إلى المعصية ( وأجلب) صح ( عليهم بخيلك ورجلك ) وهم الركاب والمشاة فى المعاصى ( وشاركهم فى الأموال) المحرمة كالربا والغصب ( والأولاد) من الزنى ( وعدهم) بأن لا بعث ولا جزاء (وما يعدهم الشيطان ) بذلك ( إلا غروراً) باطلاً.

لابد لكل مسلم أن يكون مستعداً ومستعيذاً بالله تعالى لكى لا يقع فى شباك هذا الملعون , فما الذى ينبغى على كل مسلم أن يفعل ليطرد الشيطان ؟

سأحدثك كلمة حق .

السبيل للنجاة من الشيطان :

الأستعاذة بالله تعالى :

قال تعالى: (فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ مِنَ الشّيْطَانِ الرّجِيمِ) [سورة: النحل - الأية: 98]خاص بمنتديات الرحمة والمغفرة

هذا أمر من الله تعالى لعبادة على لسان نبيه " صلى الله عليه وسلم " إذا أرادوا قراءة القرآن أن يستعينوا بالله من الشيطان الرجيم والمراد من الأستعاذة عند ابتداء القراءة ألا يلبس على القارئ قراءته ويخلط عليه ويمنعه من التدبر والتفكر ، فعليه أن يستعيذ من الشيطان فى أول الصلاة فهو يهرب عند سماع صوت الأذان فى خوف وانزعاج منه ، ولكنه يعود مرة ثانية عند إقامة الصلاة فيهرب مرة أخرى لأنه لا يحتمل ، ثم ياتى مرة أخرى ولكنه يكون متحدياً عند الدخول فى الصلاة بالفعل ، فالصلاة قرآن وذكر محاولاً إبعاد ذهن المصلى عن الخشوع والخضوع لله تعالى

نعم نبيلة

فالشياطين أنواع ، منهم من ياتى فى الوضوء يسمى وسواس الطهارة يشكك فى كل حركة فى الوضوء ، يجعل المسلم ينسى مرة ويجعله بعيد مرات ومرات كل ذلك للتعكير حتى يجهده من الوضوء ، فيمل من المجاهدة ويضطره لترك الصلاة .

هذا الشيطان يحاول أن ينتصر ويشمت بالمسلم فإنه يضحك منه ويتباهى بوسوسته لأنه أخرجه من وضوئه وأخرجه من صلاته فاحتل هذا القلب وسيطر عليه .

ثم يأتى المسلم أثناء الصلاة فيضع له خارطة بما يفعله بعد الصلاة يجعل المسلم يصلى بدون حضور قلب لا ينعم ولا سعد بها فيجعله فى حالة تشتيت فيذكره بكل ما يشغله من أمور الدنيا ، فبذلك تصبح صلاته ممزقة ، ويصد عن ذكر الله تعالى وعن الصلاة ويبعد القلب عن الله تعالى وعن الحق فهو رجيم أن ملعون ومطرود من رحمة الله عز وجل وملعون ومطرود من قلوب المؤمنين ، والاستعاذة تعنى الالتجاء إلى كبير .

وقوله تعالى : (وَإِمّا يَنزَغَنّكَ مِنَ الشّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ إِنّهُ هُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ) [سورة: فصلت - الأية: 36]. أن أن شيطان الإنس ربما ينخدع بالإحسان إليه , أما شيطان الجن فإنه لا حيلة فيه إذ وسوس إلا الاستعاذة بخالقه فإذا استعذت بالله والتجأت إليه كفه عنك ورد كيده. خاص بمنتديات الرحمة والمغفرة

وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا قام إلى الصلاة يقول : (أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه " والنزع هو العراك والخصام معه وأنه يحزن من المخلصين والمخلصين ؛ لأن قلوبهم ليس فيها خير له .

فى سورة الإعراف قال تعالى : (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ) [سورة: الأعراف - الأية: 199].

( خذ العفو) اليسر من أخلاق الناس) ( وأمر بالعرف) بالمعروف (وأعرض عن الجاهلين) فلا تقابلهم بسفههم .

فى سورة المؤمنين عند قوله: (ادْفَعْ بِالّتِي هِيَ أَحْسَنُ السّيّئَةَ نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَصِفُونَ "96"وَقُلْ رّبّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشّياطِينِ"97"وَأَعُوذُ بِكَ رَبّ أَن يَحْضُرُونِ) [سورة: المؤمنون – الأية96: 98].

(وَلاَ تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلاَ السّيّئَةُ ادْفَعْ بِالّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنّهُ وَلِيّ حَمِيمٌ"34" وَمَا يُلَقّاهَا إِلاّ الّذِينَ صَبَرُواْ وَمَا يُلَقّاهَآ إِلاّ ذُو حَظّ عَظِيمٍ) [سورة: فصلت – الأية34: 35]. أى وما يلهم هذة الوصية أو هذة الخصلة أو الصفة ( إلا الذين صبروا) أى على أذى الناس فعاملوهم بالجميل مع إسدائهم إليهم بالقبيح ( وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم ) أى فى الدنيا والآخرة , وقوله تعالى : (وأعوذ بك رب أن يحضرون) أى فى شئ من أمرى , ولهذا امر بذكر الله فى ابتداء الأمور , وذلك لطرد الشيطان عند الأكل والجماع والذبح وغير ذلك من الأمور.

أقوال للرسول صلى الله عليه وسلم :

روى أبو داود أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول :"اللهم إنى أعوذ بك من الهرم وأعوذ بك من الهدم ومن الغرق وأعوذ بك أن يتخبطنى الشيطان عند الموت ".

كان عفريت من الجن تمثل لرسول الله صلى الله عليه وسلم وتقدم إليه وبيديه شعلة فعلمه جبريل عليه السلام دعاء لحرق الشيطان فقال : ألا أعلمك دعاء يا محمد فقال له : قل فقال: " اللهم إنى أعوذ بوجه الله العظيم بكلمات الله التامات (غير الناقصات) التى لا يجاوزهن بر ولا فاجر من كل شيطان رجيم , ومن شر ما يعرج إلى السماء , ومن شر ما ينزل منها ومن شر ما يخرج من الأرض ومن شر ما ينزل إليها ومن كل طارق لا يطرق بخير ومن فتن الليل والنهار يا أرحم الراحمين " فلما قالها الحبيب انطفأ الشيطان وشعلته . خاص بمنتديات الرحمة والمغفرة

ولكى نتغلب على الشيطان بأنفسنا علينا أن نستعين بالكبير وبالعظيم وبالقوى , وهى الاستعانة بالذكر(وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرّحْمَـَنِ نُقَيّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ) [سورة: الزخرف - الأية: 36]. أى يتعامى ويتغافل ويعرض ( عن ذكر الرحمن) والعشا فى العين ضعف بصرها والمراد ههنا عشا البصيرة (نقيض له شيطانا فهو له قرين ) كقوله تعالى: (وَمَن يُشَاقِقِ الرّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُ الْهُدَىَ وَيَتّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلّهِ مَا تَوَلّىَ وَنُصْلِهِ جَهَنّمَ وَسَآءَتْ مَصِيراً) [سورة: النساء - الأية: 115].( فَلَمّا زَاغُوَاْ أَزَاغَ اللّهُ قُلُوبَهُمْ) [سورة: الصف - الأية: 5]. وكقوله جل جلاله

: (وَقَيّضْنَا لَهُمْ قُرَنَآءَ فَزَيّنُواْ لَهُم مّا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ) [سورة: فصلت - الأية: 25].

فأقوى حالات الايمان أن يكون المسلم فى قيام الليل ( التهجد) فلا بد فى أقوى الطاعات التى يمر بها أن يستعيذ من نفثاته وهمزاته ومن نفخاته .

" أعوذ بالله من الشيطان الرجيم أو أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم

نعم كلمة حق "

فالمسلم إذا كان فى حالة معصية وتاب إلى الله تعالى فإن الوسوسة تشتد عليه جداً فى العقيدة , أى يحاول الشيطان أن يشعره أنه مشرك بالله رب العالمين ويأتى بألفاظ من الشيطان يجريها على خاطر قلبه وذهنه , فنقول له ليس هذا شركاً ولكنها حالة وسوسة فإذا كان عند المسلم يقين بالله تعالى فيتغلب عليه لأنه يعلم أن الشيطان عدو له .

وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا كلمات يقولهن عند النوم من الفزع " بسم الله أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون" .

(وقل رب أعوذ لك من همزات الشياطين "97" وأعوذ بك رب أن يحضرون) فالأسرار والأنوار هنا ذكر ربه مرتين , فى المرة الأولى على كل مسلم أن يستحضر رب العالمين فيستجير به تعالى أى يلجأ إليه تعالى , ويعتمد عليه تعالى فى مواجهة الشيطان الرجيم , والمرة الأخرى من أنه تعالى هو البر الخالق المربى الولى لأن الشيطان يستكثر على المسلم أى حالة أيمانية .

نعم نبيلة

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا قام للصلاة يقول "أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزة ونفخه ونفقه "

فعلى كل مسلم عندما يدخل فى الصلاة وبعد تكبيرة الإحرام يقوم بالدعاء ثم يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم ثم يقول :

" بسم الله الرحمن الرحيم اللهم ربنا إنك سلطت علينا عدواً عليماً بعيوبنا إنه يرانا هو وقبيله من حيث لا نراه , اللهم آيسه منا كما آيسته من رحمتك , اللهم قنطه منا كما قنطته من عفوك , اللهم باعد بينه وبيننا كما بعدته من عفوك ورحمتك وجنتك " .

وفى النهاية أتوجه بالشكر "

لكلمة حق

مع تحيات // نبيلة محمود خليل // وكلمة حق


_________________

اللهم كما علمت آدم علمنا وكما فهمت سليمان فهمنا
اللهم كما أتيت داود وسليمان علماً علمنا
والحمد لله الذى فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الثلاثاء فبراير 07, 2012 6:47 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaghfera.ahlamontada.com
شريف عبد المنعم البنا
عضو جديد
عضو جديد
avatar

العمر : 26
الدولة : مصر
ذكر عدد المساهمات : 5
نقاط : 7
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: // الاستعاذة من الشيطان ما وقع الشيطان من الصلاة ؟؟؟ // مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق // حصرياً //   الثلاثاء فبراير 07, 2012 11:55 am

اللهم انا نعوذ بك من الشيطان ومن شره
الشياطين انهم طائفة كافره تدعو الانسان الى الضلال والكفر والشرك اعاذنا الله واياكم من ذلك

ويحاول جاهدا ان يصل باالانسان الى النار وعندما يصل يتبراء من الانسان ويقول انى برى منه

فعلينا ان نكن على وعى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
avatar

عين تدمع
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 17743
نقاط : 27735
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمل/الترفيه : مديرة موقع الرحمة والمغفرة
المزاج : الحمد الله
تعاليق : اللهم اجعلنا ممن يدعون الجنة من أبوابها كلها

مُساهمةموضوع: رد: // الاستعاذة من الشيطان ما وقع الشيطان من الصلاة ؟؟؟ // مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق // حصرياً //   الثلاثاء فبراير 07, 2012 12:33 pm

السلام عليكم شريف

مرحبا بك شريف فى منتديات الرحمة والمغفرة

نورت المنتدى

كل الشكر والتقدير لك شريف على المشاركه الجميلة والتعليق الممتاز

_________________

اللهم كما علمت آدم علمنا وكما فهمت سليمان فهمنا
اللهم كما أتيت داود وسليمان علماً علمنا
والحمد لله الذى فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الثلاثاء فبراير 07, 2012 1:15 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaghfera.ahlamontada.com
نبيل خليل
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

درع التميز
العمر : لحظه وجودى
الدولة : فلسطين
التوقيع : الكلمة الطيبة ذكر عدد المساهمات : 4935
نقاط : 11952
تاريخ التسجيل : 29/12/2010
الموقع : عند الشدائد جبل وفي الفرح ريشة
العمل/الترفيه : أزرع الطيبة و الإحسان بلا امضاء
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: // الاستعاذة من الشيطان ما وقع الشيطان من الصلاة ؟؟؟ // مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق // حصرياً //   الثلاثاء فبراير 07, 2012 1:08 pm


فالمسلم
إذا كان فى حالة معصية وتاب إلى الله تعالى فإن الوسوسة تشتد عليه جداً فى
العقيدة , أى يحاول الشيطان أن يشعره أنه مشرك بالله رب العالمين ويأتى
بألفاظ من الشيطان يجريها على خاطر قلبه وذهنه , فنقول له ليس هذا شركاً
ولكنها حالة وسوسة فإذا كان عند المسلم يقين بالله تعالى فيتغلب عليه لأنه
يعلم أن الشيطان عدو له .
مشكور نبيلة وكلمة حق موضوع قيم كعادتكم
ثنائى رررائع مواضيع قيمة
اللهم إنى اعوذ بك من وسوسه الشيطان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بارو

avatar

الدولة : مصر
التوقيع : الله اكبر انثى عدد المساهمات : 1072
نقاط : 1208
تاريخ التسجيل : 14/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: // الاستعاذة من الشيطان ما وقع الشيطان من الصلاة ؟؟؟ // مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق // حصرياً //   الثلاثاء فبراير 07, 2012 4:56 pm


على
المسلم أن يعيش يومه وهو فى حالة مجاهدة فالنفس الخبيثة والنفس الأمارة
بالسوء لا بد لها من المجاهدة فى سبيل الله عز وجل وطاعته ورضاه .
الشيطان يحاول فى كل لحظة أن يوقع الأنسان
ربى لا تجعلنا ميدانا للألاعيب الشيطان
اشكرك بولا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لمار
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الدولة : مصر
التوقيع : حبيبى يا رسول الله انثى عدد المساهمات : 638
نقاط : 705
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمل/الترفيه : ربة منزل
المزاج : الحمد الله

مُساهمةموضوع: رد: // الاستعاذة من الشيطان ما وقع الشيطان من الصلاة ؟؟؟ // مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق // حصرياً //   الثلاثاء فبراير 07, 2012 5:18 pm

موضوع قيم كلمة حق المبدع أين أنت ينقصنا تشريفك
اشكرك بولا موضوع رررائع ادعو الله أن يعمنا من الفتن جزاكى الله خيرا
قال تعالى: (فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ مِنَ الشّيْطَانِ الرّجِيمِ) [سورة: النحل - الأية: 98
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد فرج
عضو برنزى
عضو برنزى
avatar

وسام ذهبى _ زى الأسرية
العمر : 46
الدولة : مصر
ذكر عدد المساهمات : 2046
نقاط : 2654
تاريخ التسجيل : 13/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: // الاستعاذة من الشيطان ما وقع الشيطان من الصلاة ؟؟؟ // مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق // حصرياً //   الثلاثاء فبراير 07, 2012 6:54 pm

السلام عليكم ورحمة الله

سلمتم ودام ابداعكم اللهم لاتحرمنا من اقلامهم

جزيتم خيرا ونفع بكم

أمة محمد صلى الله عليه وسلم

اللهم أنفعنا بما علمتنا

وجزاكم الله عنــــــــا خيــــــــرا


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
avatar

عين تدمع
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 17743
نقاط : 27735
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمل/الترفيه : مديرة موقع الرحمة والمغفرة
المزاج : الحمد الله
تعاليق : اللهم اجعلنا ممن يدعون الجنة من أبوابها كلها

مُساهمةموضوع: رد: // الاستعاذة من الشيطان ما وقع الشيطان من الصلاة ؟؟؟ // مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق // حصرياً //   الخميس فبراير 09, 2012 7:12 am

السلام عليكم

كل الشكر والتقدير لكم جميعا على المشاركة الجميلة

_________________

اللهم كما علمت آدم علمنا وكما فهمت سليمان فهمنا
اللهم كما أتيت داود وسليمان علماً علمنا
والحمد لله الذى فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaghfera.ahlamontada.com
كلمة حق
نائب المدير
نائب المدير
avatar

نائب  المدير
العمر : 34
الدولة : مصر
التوقيع : محمد رسول الله ذكر عدد المساهمات : 2027
نقاط : 2525
تاريخ التسجيل : 13/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: // الاستعاذة من الشيطان ما وقع الشيطان من الصلاة ؟؟؟ // مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق // حصرياً //   الخميس فبراير 09, 2012 7:40 am

الشكر الوافر لكم جميعا على تواجدك الكريم والرائع


نورتم صفحتى
...لك كل تقدير وتحيه
لمرورك البهى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
avatar

عين تدمع
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 17743
نقاط : 27735
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمل/الترفيه : مديرة موقع الرحمة والمغفرة
المزاج : الحمد الله
تعاليق : اللهم اجعلنا ممن يدعون الجنة من أبوابها كلها

مُساهمةموضوع: رد: // الاستعاذة من الشيطان ما وقع الشيطان من الصلاة ؟؟؟ // مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق // حصرياً //   الإثنين فبراير 13, 2012 1:10 pm

السلام عليكم

كل الشكر والتقدير لكم جميعا على المشاركة الجميلة

_________________

اللهم كما علمت آدم علمنا وكما فهمت سليمان فهمنا
اللهم كما أتيت داود وسليمان علماً علمنا
والحمد لله الذى فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaghfera.ahlamontada.com
جميلة

avatar

الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 1109
نقاط : 1272
تاريخ التسجيل : 15/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: // الاستعاذة من الشيطان ما وقع الشيطان من الصلاة ؟؟؟ // مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق // حصرياً //   الأربعاء فبراير 15, 2012 8:49 am


موضوع رائع وقيم تنبيه جميل
جزاكى الله خيرا بولا وجزاك الله خير كلمة حق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راجينى
مشرف منتدى مهارات الاتصال وتطوير الذات
مشرف منتدى مهارات الاتصال وتطوير الذات
avatar

الوسام الفاضى
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 1767
نقاط : 2063
تاريخ التسجيل : 11/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: // الاستعاذة من الشيطان ما وقع الشيطان من الصلاة ؟؟؟ // مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق // حصرياً //   الأحد فبراير 26, 2012 9:45 pm

بارك الله فيك علي هذا المجهود الرائع


والكلمات القيّمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد الرحمن المهدى
عضو جديد
عضو جديد
avatar

العمر : 38
الدولة : مصر
ذكر عدد المساهمات : 88
نقاط : 117
تاريخ التسجيل : 24/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: // الاستعاذة من الشيطان ما وقع الشيطان من الصلاة ؟؟؟ // مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق // حصرياً //   الأحد فبراير 26, 2012 9:56 pm

جزاكم الله كل الخير
وجزاكم الفردوس الأعلى
على ما تقدمون من روائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ناريمان
عضو مميز
عضو مميز
avatar


الدولة : مصر
التوقيع : رب ابنى لى عندك بيتاً فى الجنة ونجنى من القوم الظالمين انثى عدد المساهمات : 1332
نقاط : 1503
تاريخ التسجيل : 22/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: // الاستعاذة من الشيطان ما وقع الشيطان من الصلاة ؟؟؟ // مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق // حصرياً //   الأربعاء سبتمبر 12, 2012 8:13 pm

دمتم لنا ودام قلمكم نبيلة وكلمة حق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد محمد
عضو جديد
عضو جديد


العمر : فى طاعة الله
الدولة : مصر
عدد المساهمات : 73
نقاط : 93
تاريخ التسجيل : 18/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: // الاستعاذة من الشيطان ما وقع الشيطان من الصلاة ؟؟؟ // مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق // حصرياً //   الأحد نوفمبر 20, 2016 3:49 pm

hggi
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
// الاستعاذة من الشيطان ما وقع الشيطان من الصلاة ؟؟؟ // مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق // حصرياً //
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~ منتديات الرحمة والمغفرة ~ :: المنتدى العام :: القسم العام-
انتقل الى: