~ منتديات الرحمة والمغفرة ~
. منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة

: ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله )

نداء إلى أنصار رسول الله " صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتدى الرحمة والمغفرة

. لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا ... بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشر الإسلام

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,

~ منتديات الرحمة والمغفرة ~

~ معاً نتعايش بالرحمة ~
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتقناة الرحمة والمغفرة يوتيوبفيس بوكتويترمركز تحميل للصورالتسجيلدخول
منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة
( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله ) . نداء إلى أنصار رسول الله "صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتديات " الرحمة والمغفرة ". لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا . بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشرالإسلام .مديرة الموقع / نبيلة محمود خليل


تنويه .. لكل الأعضاء : على كل من يرغب فى عمل موضوع مشترك بينه وبين أى عضو من الأعضاء .. عليه أن يخبره فقط فى قسم حوار مفتوح بين الأدارة والأعضاء .. وقد تم تحديد يوم الجمعه فقط  للردود على الموضوعات  التى لم يرد عليها .. وأيضا الردود على الموضوعات القديمه .. شكرا

أعلان ... أرجو من الأعضاء الألتزم بوضع موضوع وأحد فقط فى كل قسم حتى نستطيع قرأتها بتمعن - موضوع واحد يقرأ أفضل من عدة مواضيع لا تقرأ - أشكركم


المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مشروع تحفيظ القران
 
تلفزيون الرحمة والمغفرة
نشرة اخبار منتدى الرحمة واالمغفرة
توك توك منتديات الرحمة والمغفرة

كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة



شركة طيران منتديات الرحمة والمغفرة

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
نبيلة محمود خليل
 
عزمي ابراهيم عزيز
 
كلمة حق
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مع كل إشراقة شمس ^ بصبح عليك^ مع وعد الله ونبيلة محمود خليل ^ حصرياً
مشروع حفظ القرآن والتجويد"مع نبيلة محمود خليل"" حصرى"
^ من اليوم أنتهى عهد نبيل خليل ^ أدخل وشوف مطعم منتديات الرحمة والمغفرة مع نبيلة ونبيل ^
تليفزيون منتديات الرحمة والمغفرة يقدم لكم "برنامج الوصول إلى مرضات الله " مع نبيلة محمود خليل" كلمة حق"
بريد منتديات الرحمة والمغفرة ^ ظرف جواب ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً
^ نشرة أخبار منتديات" الرحمة والمغفرة " مع نبيلة محمود خليل"حصرياً "
* كلمة للتاريخ * مع نبيلة محمود خليل ود / محمد بغدادى * حصرى
^ كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة ^ إبتسامة كاميرا ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً ^
^^ دورة التبسيط فى دقائق علم التجويد ^^
,, قلوب حائرة ,, وقضايا شبابية متجدد ,, مع نبيلة محمود خليل ونبيل خليل ,,

شاطر | 
 

 قصة بلا نهاية ادخل وضع النهاية التي تعجبك اخرج مواهبك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يحيي ابراهيم محمد
مشرف القسم الأدبى
مشرف القسم الأدبى


وسام شاعر مميز - موف مزرق
العمر : 40
الدولة : مصر
ذكر عدد المساهمات : 1182
نقاط : 1893
تاريخ التسجيل : 05/08/2011
العمل/الترفيه : مدرس
المزاج : فضلا من الله ونعمة

مُساهمةموضوع: قصة بلا نهاية ادخل وضع النهاية التي تعجبك اخرج مواهبك    الأربعاء فبراير 15, 2012 7:07 pm


: بسم الله الرحمن الرحيم وفي السماء رزقكم وما توعدون صدق الله العظيم عم عبد المنعم كامل ينطبق علية المثل القائل يرزق الهاجع والناجع والنايم علي صرصور ودنة
: نزح عم عبد المنعم من اقاصي الصعيد ليعمل في ام الدنيا مصر المحروسة لم يكن يعلم ان القرش في المحروسة يخرج بقلع الضرس
تنقل بين عدة مهن
من سايس في جراج الي منادي سيارات الي يائع مناديل في مواقف العربات
حتي حدثت المعجزة عندما تعرف علي كمال بك
الرجل الثري الذي توسط لة بعد ان عمل بوابا

في عمارتة
توسط لة ليعمل في احدي شركات الطيران
: شهر وشهر وشهر وتغيرت احوالة ولكن ليست كما يريد
: حتي حدثت المعجزة
: عم عبد المنعم ينظف دورات المياة في المطار
: اذ يسقط علية حقيبة كبيرة من المال
يا الله
كان احد المهربين ينوي تهريبها
داخل البلاد
: وعندما خاف من انكشاف امرة دخل دورة المياة والقاها بالدورة المجاورة
: خوفا من المصادرة والمسائلة
اه
تري ماذا يفعل بالمال
هل يكون كما قال تعالي
: كلا ان الانسان ليطغي ان راة استغني
ام سيكون كما قال تعالي
اما من اعطي واتقي وصدق بالحسني فسنيسرة لليسري


_________________
<BR>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
مديرة موقع الرحمة والمغفرة


عين تدمع
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 17141
نقاط : 26587
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمل/الترفيه : مديرة موقع الرحمة والمغفرة
المزاج : الحمد الله
تعاليق : اللهم اجعلنا ممن يدعون الجنة من أبوابها كلها

مُساهمةموضوع: رد: قصة بلا نهاية ادخل وضع النهاية التي تعجبك اخرج مواهبك    الأربعاء فبراير 15, 2012 8:39 pm

السلام عليكم يحيى

القصة جميلة ما شاء الله مدعمة بأيات الله عز وجل

أتمنى من عم عبد المنعم وهو رجل طيب وتعب وشقى واشتغل فى كذا مهنه

وجاء هذا العطاء لا بد أن يوجه هذا المال فى سبيل الله

لا بد من العمل بما يرضاه الله عز وجل.حتى ييسر الله له مكانه فى الجنة


ويكون من أهل السعادة فييسرون لعمل أهل السعادة،

: " فأما من أعطى واتقى * وصدق
بالحسنى * فسنيسره لليسرى
*

فعلى عم عبد المنعم أن يوجه المال ويعمل تجاره مع الله ليحظى بالفردوس الأعلى


كل الشكرك والتقدير لك يحيى


_________________

اللهم كما علمت آدم علمنا وكما فهمت سليمان فهمنا
اللهم كما أتيت داود وسليمان علماً علمنا
والحمد لله الذى فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaghfera.ahlamontada.com
يحيي ابراهيم محمد
مشرف القسم الأدبى
مشرف القسم الأدبى


وسام شاعر مميز - موف مزرق
العمر : 40
الدولة : مصر
ذكر عدد المساهمات : 1182
نقاط : 1893
تاريخ التسجيل : 05/08/2011
العمل/الترفيه : مدرس
المزاج : فضلا من الله ونعمة

مُساهمةموضوع: رد: قصة بلا نهاية ادخل وضع النهاية التي تعجبك اخرج مواهبك    الأربعاء فبراير 15, 2012 8:43 pm

مشكوووووووووووووور مرورك النبيلة نبيلة
ولكن ممكن عم عبد المنعم يكون له راي اخر يا تري من من ادباء المنتدي سيدلي بدلوة كما ادلت سيدة القصر

_________________
<BR>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Seif Ahmed
عضو نشيط
عضو نشيط


العمر : فى حب الله ورسوله والوطن
الدولة : مصر
ذكر عدد المساهمات : 1224
نقاط : 1336
تاريخ التسجيل : 11/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: قصة بلا نهاية ادخل وضع النهاية التي تعجبك اخرج مواهبك    الخميس فبراير 16, 2012 2:04 pm

القصة جميلة أخى يحيى
عم عبد المنعم شاف المال اتهبل زى فليم الفانوس السحرى
عاوز فلوس جت الفلوس صرفها فى السهر وعلى النساء وعلى مزاجة وخسر وكان من الخاسرين
اقوله ليه كد المال اصرفه فى الخير حتى لا يكون عليك عذاب
مسمعش الكلام وصمم على رأية وخسر ومات والمال بقة عليه عذاب
اتعظوا يا أولى الألباب
أخى يحيى اشكرك على المبادرة الجميلة لنبوح ونكمل القصة شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبيل خليل
عضو فضى
عضو فضى


درع التميز
العمر : لحظه وجودى
الدولة : فلسطين
التوقيع : الكلمة الطيبة ذكر عدد المساهمات : 4906
نقاط : 11923
تاريخ التسجيل : 29/12/2010
الموقع : عند الشدائد جبل وفي الفرح ريشة
العمل/الترفيه : أزرع الطيبة و الإحسان بلا امضاء
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: قصة بلا نهاية ادخل وضع النهاية التي تعجبك اخرج مواهبك    الخميس فبراير 16, 2012 4:35 pm

هو كان واجب عليه يسلم النقود للشرطة
هو رمها فى دورة المياة المجاورة
وهو يعلم أن أحد المهربين كان يريد تهربها داخل البلاد
يعنى يعلم بحقيقة الأمر
ولكنه ساعد على الجريمة وأخفها فهو عمل عمل غير صالح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
يحيي ابراهيم محمد
مشرف القسم الأدبى
مشرف القسم الأدبى


وسام شاعر مميز - موف مزرق
العمر : 40
الدولة : مصر
ذكر عدد المساهمات : 1182
نقاط : 1893
تاريخ التسجيل : 05/08/2011
العمل/الترفيه : مدرس
المزاج : فضلا من الله ونعمة

مُساهمةموضوع: رد: قصة بلا نهاية ادخل وضع النهاية التي تعجبك اخرج مواهبك    الخميس فبراير 16, 2012 7:50 pm

اخي نبيل اخي شباب ورد الجناين

كل الحلول والمقترحات صحيحة

فلا يعلم النفس البشرية الا الله مشكوووووووووووور مروركم جميعا

_________________
<BR>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lolo
عضو مميز
عضو مميز


وسام كبار الشخصيات
العمر : الاجل المحدد
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 3908
نقاط : 5016
تاريخ التسجيل : 15/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: قصة بلا نهاية ادخل وضع النهاية التي تعجبك اخرج مواهبك    الأربعاء فبراير 22, 2012 12:38 am

الاختبار الحقيقى للانسان هو امتلاكه للمال

والانسان بطبعه ضعيف امام المال ، فالمال له مفعول السحر

فهو شريف وعفيف بعيدا عن المال فاذا ظهر المال انقلب الحال


عم عبد المنعم كامل عانى من الفقر والحرمان وفجأة عثر على هذا الكنز

من حيث لايدرى ..ترك عمله مسرعا يتخفى من الناس ولايدرى كيف

استطاع الوصول الى بيته راكبا ام ماشيا لايعلم ولكنه وصل .

وجد زوجته عند الباب دخل دون سلام ولا كلام ولكن نظر اليها نظرة

اشمئزاز ، هذه المرأة التى ضيعت عمرى معها وودعت سن الشباب(جتنا نيله

فى حظنا الهباب)





دخل الحجرة وغلق الابواب ودعته زوجته للطعام فاجابها لاارغب فى

اى طعام اتركنى انام وابتعدى عن الباب.

واحتار اين يخفى الكنز واخذ يلف ويدور فوق الدولاب ام تحت السرير

واخيرا وضعه فى صندوق قديم وخبأه تحت السرير





واستند برأسه يحلم ويحلم غدا سأذهب الى أقرب مركز تجميل وأصغر عشرين سنه

قول ثلاثين واغير فى وشى أو اشترى وش تانى ولا عمرى يبان عليه

ولاحد هيعرفنى .





وابقى واد كووول واجيب أحلى المحمول




واروح على أقرب مأذون واطلق ام العيال النكديه هى طيبه وصابرة بس نكديه ،

ياه ازاى عشت معاها السنين دى كلها وهى نكديه وزى البومه وغبيه .





واتجوز واحدة حلوة وصغيرة اجدد معاها شبابى وأختار ديه واسيب ديه



وياترى اتجوز السمرا ولا الشقرا بفلوسى هتجوز ام العيون الخضرا والعسليه

واتجوز مثنى وثلاث ورباع ما أنا فى الشرع معرفش الا ديه





واعمل فرح ولا الف ليله وليله ما أنا اتظلمت فى الاولانيه







واشترى كمان عربيه أحدث موديل أحسن من عربيه البيه المدير




واعيش واتفسح من الكافيه ديه ... للقريه السياحيه












وأصرف وابعزق فى الفلوس ليه البخل مدام معايا بدل الالاف مليون وشويه




واتاجر فى الممنوعات أو الآثار... وبدل مليون واحد يبقوا ميه




وهعمل وهعمل وهعمل,,,,,,,,,,,,,

ونام وشبع نوم والشيطان وراه يوسوس له ...بكرة هنعمل ونسوى

ولا حد زيك يابو العقليه الذريه





واذن الفجر ولاهو حاسس




ودخلت عليه ام العيال الطيبه متوضيه وقالت اصحى ياحاج

ولامرة فاتك فرض ولا سنه مالك اتغيرت ...ربنا يهديك ويبارك فيك





قالها ابعدنى عنى ياوش النحس ياللى لاعندك ادب ولاحيا.. وسيبينى انام شويه


سلمت لله امرها وصلت فرضها وبدأت فى بيتها شغلها وعجنت وخبزت

ومر بائع الروبيبيكيا ..... بيكيا بيكيا




نادت عليه تعالى عند كراكيب ما لها لزمه وزحمه البيت وعامله ازمه

خد صندوق قديم فيه ملابس وهدوم مقطعه ومهريه دى حتى من يوم الصبحيه

واستيقظ عم عبد المنعم كامل بعد العصر بشويه وراح يتحسس الصندوق

فلم يجد لاصندوق ولاكنز

صرخ وهدد وتوعد ولكن ماذا يفيد الصراخ وكل شيئ قد ضاع

واستغربت ام العيال كل هذا الصراخ على صندوق قديم وكله هلاهيل

نظر اليها بغيظ وقال :ليه كده ياوليه دا انا كنت ناوى أجيب لك هديه

واحج وأخدك معايا السعوديه








وندم وتاب وحمد الله على ضياع المال الحرام الذى يؤدى الى الخراب

ونسيان رب العالمين ونسيان يوم الدين يوم لاينفع مال ولابنون






وعاد يرجو رحمة الله الواسعة وأنه يغفر الذنوب كلها، لا يتعاظم ذنب

عن عفوه ومغفرته، فقد قال تعالى: ( قل يا عبادي الذين أسرفوا على

أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هو الغفور

الرحيم ) [الزمر :53 ]




بارك الله فيك يحيى على القصه الجميله



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قلبى الايمان
المشرفة العامة ومشرفة منتدى الاسرة والمجتمع
المشرفة العامة ومشرفة  منتدى الاسرة والمجتمع


الوسام الفاضى
العمر : 26
الدولة : مصر
التوقيع : اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك واكفنا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سولك انثى عدد المساهمات : 3101
نقاط : 3922
تاريخ التسجيل : 01/02/2010
العمل/الترفيه : معلمة
المزاج : يارب ارضى عنا

مُساهمةموضوع: رد: قصة بلا نهاية ادخل وضع النهاية التي تعجبك اخرج مواهبك    الأربعاء فبراير 22, 2012 9:20 am



شكرا لك يحيى على هذه القصة الرائعة

ولكى لولو على قصتك الجميلة جدااااااااا

وطرحك المميز




عم عبد المنعم اخد الفلوس ورجع بها الى بيته ليفكر ماذا سيفعل بها

هل هيعطيعا للشرطة ام سيصرفها ويخرج من حالة الفقر والاحتياج

وظل يفكر ويفكر فى حاله وكيف انه لا يجد اياما قوته وانه ينام بدون عشاء ولا يجد له غطاء فى ليالى البرد القارصة

واخيرا قرر ان يستمتع بالاموال واعتبرها رزق من المنان فقد جاءت له من السماء

فاحذ يصرفها هنا وهناك واصبح مليونيرا لديه املاك وامتلك السيارات والقصور والشركات

ولكن هيهات هيهات اين هو من الله

أولم يسيروا في الأرض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم وكانوا أشد منهم قوة وما كان الله ليعجزه من شيء في السماوات ولا في الأرض إنه كان

عليما قديرا


سورة فاطر الاية 44

فقد نسى الله فانساه الله نفسه ودينه واخلاقه وبدأ جزاء الله له اذ خسر اسهمه فى الشركات

ومرض اولاده وماتو واحدا تلو الاخر

وتركته زوجته وحيدا بعد ان تملك المرض من جسمه وافتقر فقد خسر كل شئ

زوجته واولاده وماله وكل ما يملك
(
اعلموا أنما الحياة الدنيا لعب ولهو وزينة وتفاخر بينكم وتكاثر في الأموال والأولاد كمثل غيث أعجب الكفار نباته ثم يهيج فتراه مصفرا ثم يكون حطاما وفي الآخرة عذاب شديد ومغفرة من الله ورضوان وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور
( 20 )
سورة الحديد





_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة بلا نهاية ادخل وضع النهاية التي تعجبك اخرج مواهبك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~ منتديات الرحمة والمغفرة ~ :: المنتديات الأدبية :: المصطلحات الشعريه والقصص-
انتقل الى: