~ منتديات الرحمة والمغفرة ~
. منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة

: ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله )

نداء إلى أنصار رسول الله " صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتدى الرحمة والمغفرة

. لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا ... بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشر الإسلام

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,

~ منتديات الرحمة والمغفرة ~

~ معاً نتعايش بالرحمة ~
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتقناة الرحمة والمغفرة يوتيوبفيس بوكتويترمركز تحميل للصورالتسجيلدخول
منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة
( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله ) . نداء إلى أنصار رسول الله "صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتديات " الرحمة والمغفرة ". لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا . بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشرالإسلام .مديرة الموقع / نبيلة محمود خليل


تنويه .. لكل الأعضاء : على كل من يرغب فى عمل موضوع مشترك بينه وبين أى عضو من الأعضاء .. عليه أن يخبره فقط فى قسم حوار مفتوح بين الأدارة والأعضاء .. وقد تم تحديد يوم الجمعه فقط  للردود على الموضوعات  التى لم يرد عليها .. وأيضا الردود على الموضوعات القديمه .. شكرا

أعلان ... أرجو من الأعضاء الألتزم بوضع موضوع وأحد فقط فى كل قسم حتى نستطيع قرأتها بتمعن - موضوع واحد يقرأ أفضل من عدة مواضيع لا تقرأ - أشكركم


المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مشروع تحفيظ القران
 
تلفزيون الرحمة والمغفرة
نشرة اخبار منتدى الرحمة واالمغفرة
توك توك منتديات الرحمة والمغفرة

كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة



شركة طيران منتديات الرحمة والمغفرة

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
نبيلة محمود خليل
 
عزمي ابراهيم عزيز
 
كلمة حق
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مع كل إشراقة شمس ^ بصبح عليك^ مع وعد الله ونبيلة محمود خليل ^ حصرياً
مشروع حفظ القرآن والتجويد"مع نبيلة محمود خليل"" حصرى"
^ من اليوم أنتهى عهد نبيل خليل ^ أدخل وشوف مطعم منتديات الرحمة والمغفرة مع نبيلة ونبيل ^
تليفزيون منتديات الرحمة والمغفرة يقدم لكم "برنامج الوصول إلى مرضات الله " مع نبيلة محمود خليل" كلمة حق"
بريد منتديات الرحمة والمغفرة ^ ظرف جواب ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً
^ نشرة أخبار منتديات" الرحمة والمغفرة " مع نبيلة محمود خليل"حصرياً "
* كلمة للتاريخ * مع نبيلة محمود خليل ود / محمد بغدادى * حصرى
^ كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة ^ إبتسامة كاميرا ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً ^
^^ دورة التبسيط فى دقائق علم التجويد ^^
,, قلوب حائرة ,, وقضايا شبابية متجدد ,, مع نبيلة محمود خليل ونبيل خليل ,,

شاطر | 
 

 حديث لم يحدث مع الزعماء العرب في ذكري النكبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يحيي ابراهيم محمد
مشرف القسم الأدبى
مشرف القسم الأدبى


وسام شاعر مميز - موف مزرق
العمر : 40
الدولة : مصر
ذكر عدد المساهمات : 1182
نقاط : 1893
تاريخ التسجيل : 05/08/2011
العمل/الترفيه : مدرس
المزاج : فضلا من الله ونعمة

مُساهمةموضوع: حديث لم يحدث مع الزعماء العرب في ذكري النكبة   الأربعاء مايو 16, 2012 11:14 am

حديث لم يحدث مع الزعماء العرب في ذكري النكبة

لا ادري ما الذي دفعني لاجراء هذا الحوار مع الزعماء العرب في يوم نكبة فلسطين
هل هو احساس انة ما زالت هناك بعض الدماء في العروق لدي الزعماء والساسة
تحن الي الجهاد والي تخليص بقعة من ارضنا الحبيبة من ايدي مستعمر بغيض
هل لأنة فلسطين هي الدولة الوحيدة التي ما زالت ترزح تحت نير احتلال بغيض
هل لأنة بعد الثورات العظيمة التي قامت صار هناك امل في الساسة
والشعوب نحو تحرير فلسطين
المهم انة حديث لم يحدث مع الزعماء والساسة
حديث تخيلي لا يمت للواقع بصلة
اجتمع الزعماء والساسة في بيت العرب في الجامعة العربية
وبدأت الحديث قائلا
في البداية ارحب بكل السادة الزعماء العرب
نظر الي احد القادة قائلا
ومن انت حتي تستدعينا جميعا علي هذا النحو المفاجئ
قلت انا مواطن عربي مصري تجري في عروقة دماء
العروبة وحمية الأسلام
في البداية ايها السادة اود ان اتلو عليكم نصا تعرفونة جميعا

نص الرسالة:
.وزارة الخارجية
في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني سنة 1917
عزيزي اللورد روتشيلد
يسرني جدا أن أبلغكم بالنيابة عن حكومة جلالته، التصريح التالي الذي ينطوي على العطف على أماني اليهود والصهيونية، وقد عرض على الوزارة وأقرته:

"إن حكومة صاحب الجلالة تنظر بعين العطف إلى تأسيس وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين،
وستبذل غاية جهدها لتسهيل تحقيق هذه الغاية، على أن يفهم جليا أنه لن يؤتى بعمل من شأنه أن ينتقص
من الحقوق المدنية والدينية التي تتمتع بها الطوائف غير اليهودية المقيمة الآن في فلسطين ولا الحقوق أو
الوضع السياسي الذي يتمتع به اليهود في البلدان الأخرى".
وسأكون ممتنا إذا ما أحطتم الاتحاد الصهيونى علما بهذا التصريح.
المخلص
آرثر بلفور
نظر الي احد الساسة قائلا
الا تعرف من نحن ؟ نحن قادة اعظم الأمم
نحن منارات العام
انظر الي الميديا في بلدي
هل تري احدا اكثر منا تعاطفا مع فلسطين
قلت كيف سيادة الزعيم الملهم
قال انظر الي الميديا في بلدي
اذاعة تلفزيون
صحافة
كلها تناصر القضية الفلسطينية
كلها تؤيد اقامة الدولة الفلسطينية
وانظر الي الأغاني
كلها عن فلسطين
الصحف تلعن اسرائيل صباح مساء
قلت سيدي تلعنوهم علي الملاء وتصافحوهم في الخفاء
ما حررت دولة يوما ما بالأهازيج والأشعار
وما حرر شعب يوما بلعن الظالم صباح مساء
انبري زعيم اخر وقال
انت تشكك في وطنيتنا وعدم مساندتنا للقضية الفلسطينية
الا تعلم ان فلسطين في القلب والعين
نحن نساعد فلسطين بالغذاء وبالأموال وكل ما يحتاج الية
نحن نعشق فلسطين ومواقفنا معلنة كضوء الشمس
قلت سيدي الزعيم الملهم
فلسطين لا تتسول فلسطين لا تطلب ان تكون في القلب والعين
بل ان تكون في قائمة اولوياتكم
ان تمد بالسلاح والعتاد
والمقاتلين الشجعان
فلسطين شعب قوي شعب غني برجالة
ولكم ماذا يفعل الرجل بدون سلاح
سيدي الزعيم تعاطفك لوحدة مش كفاية
لابد من افعال علي ارض الواقع
ماذا فعلتم من اجل فلسطين غير مصمصة الشفاة
اسمعوا ايها السادة هذا الخبر


ثلاثمائة جريح في ذكرى النكبة

ارتفع إلى أكثر من ثلاثمائة عدد الإصابات في صفوف الفلسطينيين لدى تفريق جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرات خرجت في الضفة الغربية إحياء للذكرى الـ64 للنكبة، وهي المسيرات التي عمت كذلك قطاع غزة استجابة لدعوة اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة ومختلف القوى الفلسطينية.

وبحسب مصادر الهلال الأحمر الفلسطيني، تركزت الإصابات في محافظتي رام الله والخليل، حيث عولج أغلب المصابين ميدانيا، بينما نقل عدد منهم إلى المستشفيات الفلسطينية القريبة، وفق ما نقله مراسل الجزيرة نت عوض الرجوب.

وقالت المصادر إن نحو 250 أصيبوا في مواجهات قرب معتقل عوفر غرب رام الله ،وأصيب نحو ثمانين عند حاجز قلنديا بين القدس ورام الله، كما أصيب نحو عشرة في منطقة الخليل.
ماذا ستفعلون الا مصمصة الشفاة
اما منكم من رجل رشيد يقول حي علي الجهاد
قال احد الزعماء ماذا تريد منا بالضبط الا تري المصائب التي حلت باخواننا القادة العرب
فهم اما مقتول او مسجون او محروق او هارب
اربع وستون عاما ونحن نقاتل ونجاهد مع القضية
قلت وكيف تجاهدون
هل ارسلتم جيوس لمساندة فلسطين
هل قطعتم العلاقات مع كيان محتل غاصب
هل اوقفتم التطبيع
هل قطعتم العلاقات التجارية
هل ما رستم أي ضغوط علي قادة الكيان الصهيوني
هل
قاطعني احد القادة قائلا انت تضيع وقتنا الثمين
هل عندك حل انت قلة وريحنا
قلت سيدي المجتمع الصهيوني مجتمع مفكك مهلهل واستمع الي ليفي جدعون
الكاتب الأسرائيلي وهو يقول

"رغم التجند الوطني الكبير، من عبرنة الأسماء، الإكراهي أحياناً، وحتى الخدمة في الجيش الإسرائيلي، من حشد المنافي وحتى الاندماج، رغم عدة رموز موحدة، بما في ذلك الحروب، بقيت إسرائيل مجتمعا قبليا من المهاجرين، متعدد القوميات والطوائف والثقافات، ربما أكثر من أي وقت مضى. فإلى جانب الاندماج يوجد أيضاً غير قليل من سياقات الانعزال والانطواء، والأحاديث عن الوحدة ليست أكثر من جملة كليشيهات متهرئة. خير أم شر هذا، هيا نعترف بذلك".
قال الزعيم
لا تقل لي شعارات هل عندك حل
قلت نعم
الحل هو ان نفكر مثل ابو جهل
نظر لي احد الزعماء مبهوتا وكاد يخرج
مسدسة ويرميني بطلقة ترديني قتيلا
قلت سيدي لنتعلم من دروس التاريخ
ما دام ليس فيكم صلاح الدين
وما دام ليس لديكم نخوة الرجال
فلنفعل كما فعل ابو جهل ليلة الهجرة
لنتبع نفس اسلوبة ونفس تفكيرة
ما رايكم ايها السادة من ان ناخذ من كل بلد عربي واسلامي عشرة الاف مقاتل
او عشرون الف مقاتل
مدججين باحدث الأسلحة والعتاد
ونقوم قومة رجل واحد
قال احد الزعماء انت تعلم في هذا الوقت ماذا سيحدث انت لن تقاتل اسرائيل وحدها
بل ستحارب امريكا نفسها
قلت سيدي اذا قام القمقم العربي من نومة لن يقف امامة احد

كان شايل الوانه
كان رايح مدرسته
وبيحلم بي حصانه
وبلعبه وطيارته
ولما انطلق الغدر وموت حتى براءته
سال الدم الطاهر على كراسته
كلنا بنقول ارضنا
ارضنا .. دمنا .. امنا
وان مات ملايين مننا
القدس حترجع لنا
أب مد بخوف ايديه
يحمي بعمره ضناه
ولما ارتعش الجسد الطفل
وبقى في ايدين الله
بكت العزراء الام وصرخت
قالت يا ولداه
عاش الظلم المر الغادر
سقط العدل وناح
كلنا بنقول ارضنا
ارتفع من هاتف المذياع صوت الأغنية
مع تمايل القادة العرب
قلت لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
لن تعود فلسطين باغانيكم
لن يعود احمد ياسين
لن تعود ايمان حجو
لن يعود محمد الدرة
لن يعود لنا الأقصي ولا القدس
الا بالقلوب العامرة بالأيمان
لن تعود القدس الا بالجهاد
لن تعود القدس بالأهازيج
اين انت يا صلاح الدين
قلتها وقد انصرف القادة لشرب الأنخاب في صحة فلسطين
وفي ذكري النكبة
لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
هل حقا كنت اؤذن في مالطة
هل ستعود فلسطين
هل يكفي ان نذرف الدموع
هل يكفي ان نشتم في العلن ونقبل في الخفاء
هل ييمكن ان نعقد الاتفاقيات مع من يسفكون دمائنا في فلسطين صباح مساء
هل يكفي مجرد سؤال
الجواب هو في ايدي اخواننا في فلسطين
ما دام العالم المتعرب المتأسلم قد تخلي عنكم
فما عليكم الا بالمثل القائل
ما حك جلدك مثل ظفرك فتولي انت جميع امرك
حتي يأذن الله ببطل عربي من مصر من تونس من فلسطين من السودان من ليبيا
من العراق
من أي بقعة من العالم يقود الجهاد والزحف المقدس تحت راية واحدة وشعار واحد
خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود
حتي هذا الوقت نعدكم
نحن بالمزيد من الغناء
والترحم علي الشهداء
والمؤتمرات والندوات لمناصرة فلسطين


_________________
<BR>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
يحيي ابراهيم محمد
مشرف القسم الأدبى
مشرف القسم الأدبى


وسام شاعر مميز - موف مزرق
العمر : 40
الدولة : مصر
ذكر عدد المساهمات : 1182
نقاط : 1893
تاريخ التسجيل : 05/08/2011
العمل/الترفيه : مدرس
المزاج : فضلا من الله ونعمة

مُساهمةموضوع: رد: حديث لم يحدث مع الزعماء العرب في ذكري النكبة   الأربعاء مايو 16, 2012 11:15 am

حرصت علي عدم تلوين الموضوع وتركة باللون الاسود حزنا علي الزعماء العرب وحدادا علي النخوة العربية

_________________
<BR>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lolo
عضو مميز
عضو مميز


وسام كبار الشخصيات
العمر : الاجل المحدد
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 3908
نقاط : 5016
تاريخ التسجيل : 15/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: حديث لم يحدث مع الزعماء العرب في ذكري النكبة   الجمعة مايو 25, 2012 10:39 pm

تصدق احسن انك ملونتش اللون الفاتح اللى

وجع عينينا .. خلينا نعرف نقرأ





الموضوع رائع كدأبك دائما .. بارك الله فيك يحيى



الحكام الحاليين لاأمل فيهم وربما مستقبلا يكون هناك أمل







عدل سابقا من قبل lolo في السبت مايو 26, 2012 12:53 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
مديرة موقع الرحمة والمغفرة


عين تدمع
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 17141
نقاط : 26587
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمل/الترفيه : مديرة موقع الرحمة والمغفرة
المزاج : الحمد الله
تعاليق : اللهم اجعلنا ممن يدعون الجنة من أبوابها كلها

مُساهمةموضوع: رد: حديث لم يحدث مع الزعماء العرب في ذكري النكبة   السبت مايو 26, 2012 10:56 am

السلام عليكم يحيى
أحسنت الحديث مع ازعماء العرب
العرب اتفقوا على ان لا يتفقوا
العرب متفرقين فكيف ياتى النصر
المفروض مثل اوربا ما هى عاملة الأتحاد الروبى
العرب يعملوا الأتحاد العربى واى اعتداء على دولة عربية يعنى اعتداء على العرب جميعا
وايضا قال تعالى : واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم
هل نحن اعدد جيش عربى موحد ؟ هل فى حاكم مسلم عادل يقود المسلمين للجهاد فى سبيله ؟
هل العرب يحسنون الأخوة بينهم ؟ هل العرب يحترمون بعض
يحيى أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
يحيى الشباب على الفيس بوك يتحدوا للتظاهر وضرب رئيس قادم وقتل وشجار وثورة ليست بحقيقية ولكنها بلطجة
والكل يتحد بقوة لنزولها التحرير للأشتباكات لكن لو قلت تعالوا نتحد كلنا وننزل نصلى كل يوم الفجر جماعة لقلوا انت اتجننت ننزل من البيوت لنصلى لا لكن ننز للنقتحم وزارة الدفاع ونضرب ونشتم كأن الثورة اثمرت عن مجرمين وبلطجية واخلاقيات لا تصدق أنها تخرج من وطن اسلامى ... الثورة الحقيقة هى كانت فى البداية إلى ان تدخلوا البلطجية على حس الثورة
يحيى موضوع جامد جدا وله الكثير من الكلام
هل حقا فلسطين قبل ما نقول لأنفسنا اين نحن من فلسطين
نقول لفلسطين أنتم مختلفين مع بعض
الفصائل محتلفه وبتتحدى بعض أنتم من ملكتم العدو منكم وتيجوا ترموا علينا فشلكم لا والله طول عمر مصر حريصة على القضية الفلسطينة من أول جمال عبد الناصر
لكن أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
اخونا فى فلسطين واقولها للفصائل وبالأخص حماس تصالحوا وكونوا يد واحدة واتركوا مصالحكم فى جنب وانظروا لمصلحة الوطن كونوا جميعا " صلام الدين وقطز
حماس معرفوا باسلوبها هو لا اتفاق مع من يحاول أن يتفق
القضية الفلسطينة لها الأولية نعم لكن بدون ما هم يصلحوا انفسهم ويتوحدوا
أم مثل جميع الدول ومثل ما يقولوا نحن نجلس بهوات ونحافظ على أولادنا من الحروب ومصر تحارب ويموتون أولادهم وفى النهاية الكل يسوء معاملة لكل مصرى
طول عمر مصر تجاهد وتدفع بأبناءها لتقاتل وتحارب فى جميع الدول والنهاية اهانه للمصرى
المصرى " اللى هو خير أجناد الأرض ط هو المقاتل الحق " هو التاريخ والأصاله والطيبة والرجوله "
تعبتنى يحيى ووجعتنى من أجل مصر لذلك أوقل ربنا يولى المصلح يارب "

_________________

اللهم كما علمت آدم علمنا وكما فهمت سليمان فهمنا
اللهم كما أتيت داود وسليمان علماً علمنا
والحمد لله الذى فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaghfera.ahlamontada.com
 
حديث لم يحدث مع الزعماء العرب في ذكري النكبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~ منتديات الرحمة والمغفرة ~ :: المنتديات الأدبية :: من ابداعات الأعضاء " ممنوع المنقول "-
انتقل الى: