~ منتديات الرحمة والمغفرة ~
. منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة

: ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله )

نداء إلى أنصار رسول الله " صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتدى الرحمة والمغفرة

. لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا ... بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشر الإسلام

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,

~ منتديات الرحمة والمغفرة ~

~ معاً نتعايش بالرحمة ~
 
الرئيسيةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتقناة الرحمة والمغفرة يوتيوبفيس بوكتويترالتسجيلدخولمركز تحميل الصور والملفات
منتديات الرحمة والمغفرة .. منتدى ثقافى - عام - أدبى - دينى - شبابى - اسرى -طبى - ترفيهى - سياحى - تاريخى - منتدى شامل
". لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا . بادر وسجل نفسك بالمنتدى
.مديرة الموقع / نبيلة محمود خليل



المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مشروع تحفيظ القران
 
تلفزيون الرحمة والمغفرة
نشرة اخبار منتدى الرحمة واالمغفرة
توك توك منتديات الرحمة والمغفرة

كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة



شركة طيران منتديات الرحمة والمغفرة

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
نبيلة محمود خليل
 
hassanrzk
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مع كل إشراقة شمس ^ بصبح عليك^ مع ونبيلة محمود خليل ^ ووعد حصرياً
مشروع حفظ القرآن والتجويد"مع نبيلة محمود خليل"" حصرى"
^ من اليوم أنتهى عهد نبيل خليل ^ أدخل وشوف مطعم منتديات الرحمة والمغفرة مع نبيلة ونبيل ^
بريد منتديات الرحمة والمغفرة ^ ظرف جواب ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً
تليفزيون منتديات الرحمة والمغفرة يقدم لكم "برنامج الوصول إلى مرضات الله " مع نبيلة محمود خليل" كلمة حق"
^ نشرة أخبار منتديات" الرحمة والمغفرة " مع نبيلة محمود خليل"حصرياً "
* كلمة للتاريخ * مع نبيلة محمود خليل ود / محمد بغدادى * حصرى
^ كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة ^ إبتسامة كاميرا ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً ^
^^ دورة التبسيط فى دقائق علم التجويد ^^
,, قلوب حائرة ,, وقضايا شبابية متجدد ,, مع نبيلة محمود خليل ونبيل خليل ,,

شاطر | 
 

 ابنى و لفت الأنتباة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جميلة

avatar

الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 1109
نقاط : 1272
تاريخ التسجيل : 15/09/2009

مُساهمةموضوع: ابنى و لفت الأنتباة   الإثنين ديسمبر 28, 2009 11:50 am

السلام عليكم يا اخواتى
انا عندى مشكله و عاوزة خبرتكوا معى ،، انا مطلقه و عندى ابنى الوحيد 7 سنوات العلاقه بينا الحمد لله كويسه جدا و متفاهمين لغايه دلوقتى بس مشكلتى معاة انه كثييييييير الأسثله فى كل حاجه و ممكن حد يقولى دى حاجه كويسه ان الطفل بيسأل بس ساعات كتير بلاقى الأسئله مكررة ، يعنى عارف اجابتها بس برضه بسأل حتى مدرسينه فى المدرسه لهم نفس الملاحظه لدرجه ان مدرسه العربى بتقولى كل يوم تقول لهم طلعوا الكراسات يقولها الكتاب ولا الكراسه؟؟ تقوله اللى بنكتب فيه كل يوم فأنا مش عارفه هل الأسئله دى نوع من لفت الأنتباة مع ان والله و ربنا يعلم انا كل انتباهى و اهتمامى بيه
مش عارفه اعمل ايه لدرجه انى فكرت انى اروح بيه لدكتور نفسى خوفا من انه يكون فعلا بيعمل كدة للفت الأنتباة

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ابنى و لفت الأنتباة   الإثنين ديسمبر 28, 2009 12:41 pm

كرا لك اختي فكركر لإشراكك لنا ذلك

وسؤال طفلك المتكرر عن ذات الأشياء هو ممكن لغرض لفت الانتباه وهذا المقال المنقول ارجو أن يفيك إن شاء الله تعالى

*****
لماذا يسألُ التلميذُ ؟ :
في الحقيقة ليس هدف العلم والمعرفة هو الغرض الرئيسي من كل أسئلة التلاميذ . ربما يكون في الكثير من الأحيان أحدَ الأسباب ولكن يجب على المعلم أن ينتبه إلى أنه يمكن أن تكون هناك أسباب أخرى ربما تكون أهم :
ا- منها لفت الانتباه ، فالتلميذ يريد في بعض الأحيان أن يقول لمعلمه ولمن يسأله منهم : " أنا هنا ، أرجوك أن تهتم بي ". والطفل هنا لا تهمه الإجابة في حد ذاتها بقدر ما يهمه إحساسه بأن معنى الإجابة أن معلمه الذي يجيـبه قد اهتم به وبسؤاله , لذا فإن إظهار الاهتمام بالطفل هو جزء من الإجابة على أي سؤال يسأله ، وقد يغنيه حتى عن سماع الإجابة .
ب- ومنها رغبة التلميذ في إظهار قدراته اللغوية أو العلمية أو غيرها ، إنه يريد أن يجرب نفسه في القدرة على طرح السؤال وعلى إجادة هذه العملية وإتقانها وعلى استعراض قدرته في فعل ذلك ، لذا فربما يكون السؤال غير مقصود في ذاته والمقصود هو إعلام المعلم أن التلميذ يستطيع أن يسأل ويستطيع أن يطوّع اللغة ، أو أن لديه معلومات تمكنه من السؤال بهذه الطريقة المعينة . لذا فإن الثناء على السؤال أو السائل أو تعليم التلميذ كيف يسأل أو تغيير المعلِّم لطريقة السؤال قد يكون كل ذلك هو الجواب المناسب على السؤال وليس السؤال نفسه .
وقد تكون الرغبة في المعرفة هي الغرض من السؤال , والمفروض أن يكون هذا هو الغالب . والتلميذ هنا يريد معلومة جديدة , متفقة مع السؤال , صادقة , تحترم عقله ولا تستهين به , قد تُقدَّم مختصرة وقد تقدَّم مفصلة . وإذا لم يكن المعلم قادرا على الجواب في الحين أجَّل الجوابَ إلى وقت لاحق , ولا يجوز له بأي حال من الأحوال أن يقمع التلميذ أو يتحايل في الإجابة تحايلا مفضوحا أو يُقدِّم - عمدا - للتلميذ جوابا خاطئا أو معلومة بعيدة عن الصواب .
هذا مع ملاحظة أن التلميذ الذي يسأل أفضل مليون مرة من الذي لا يسأل , حتى ولو غضب الأستاذ أو المعلم أحيانا من كثرة أسئلة التلميذ .
ومع ذلك الأستاذ الصادق والمخلص يُـقدر الوقت فيفصل أو يختصر على حسب الوقت المتوفر , كما يُـقدر طبيعة السؤال فيجيب عما له علاقة بالمنهاج ويمكن أن يهمل غير ذلك من الأسئلة ,
ويقدم الأهم من الأسئلة على المهم منها , وكذا المهم على الأقل أهمية .
والله أعلم بالصواب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريماس خالد
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 1037
نقاط : 1289
تاريخ التسجيل : 23/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: ابنى و لفت الأنتباة   الإثنين ديسمبر 28, 2009 5:24 pm



:كل شئ وله:

:روششش طحن:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ابنى و لفت الأنتباة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~ منتديات الرحمة والمغفرة ~ :: قسم الأسرة والطفل- الاشغال الفنيه ,, والأزياء والموضة :: سيدتى والأسرة والطفل- الاشغال الفنيه ,, والأزياء والموضة-
انتقل الى: