~ منتديات الرحمة والمغفرة ~
. منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة

: ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله )

نداء إلى أنصار رسول الله " صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتدى الرحمة والمغفرة

. لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا ... بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشر الإسلام

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,

~ منتديات الرحمة والمغفرة ~

~ معاً نتعايش بالرحمة ~
 
الرئيسيةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتقناة الرحمة والمغفرة يوتيوبفيس بوكتويترالتسجيلدخولمركز تحميل الصور والملفات
منتديات الرحمة والمغفرة .. منتدى ثقافى - عام - أدبى - دينى - شبابى - اسرى -طبى - ترفيهى - سياحى - تاريخى - منتدى شامل
". لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا . بادر وسجل نفسك بالمنتدى
.مديرة الموقع / نبيلة محمود خليل



المواضيع الأخيرة
» سالت نفسى أأنا احب
أمس في 11:39 am من طرف نبيلة محمود خليل

» ^رفقاً بنا أيتها الحياة ..^حصريا
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 7:30 pm من طرف د/محمد بغدادى

» حديث بين الاميرة ديانا.. والفنانه سعاد حسنى التانى
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 9:35 am من طرف نبيلة محمود خليل

» الحب في الله ولله
الإثنين نوفمبر 20, 2017 9:11 am من طرف نبيلة محمود خليل

» جيت غلط فى حياتى
السبت نوفمبر 18, 2017 9:34 am من طرف نبيلة محمود خليل

» عندما تتحدث الارواح وتبوح بمكنوناتها
الجمعة نوفمبر 17, 2017 12:33 pm من طرف نبيلة محمود خليل

» النفاق الاجتماعي
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 11:01 am من طرف نبيلة محمود خليل

» سأُخبرك بِطريقةٍ الاحساس
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 10:59 am من طرف نبيلة محمود خليل

» أنا امرأة عاشقة للورد
الثلاثاء نوفمبر 14, 2017 10:57 am من طرف نبيلة محمود خليل

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مشروع تحفيظ القران
 
تلفزيون الرحمة والمغفرة
نشرة اخبار منتدى الرحمة واالمغفرة
توك توك منتديات الرحمة والمغفرة

كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة



شركة طيران منتديات الرحمة والمغفرة

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
نبيلة محمود خليل
 
د/محمد بغدادى
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مع كل إشراقة شمس ^ بصبح عليك^ مع ونبيلة محمود خليل ^ ووعد حصرياً
مشروع حفظ القرآن والتجويد"مع نبيلة محمود خليل"" حصرى"
^ من اليوم أنتهى عهد نبيل خليل ^ أدخل وشوف مطعم منتديات الرحمة والمغفرة مع نبيلة ونبيل ^
بريد منتديات الرحمة والمغفرة ^ ظرف جواب ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً
تليفزيون منتديات الرحمة والمغفرة يقدم لكم "برنامج الوصول إلى مرضات الله " مع نبيلة محمود خليل" كلمة حق"
^ نشرة أخبار منتديات" الرحمة والمغفرة " مع نبيلة محمود خليل"حصرياً "
* كلمة للتاريخ * مع نبيلة محمود خليل ود / محمد بغدادى * حصرى
^ كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة ^ إبتسامة كاميرا ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً ^
^^ دورة التبسيط فى دقائق علم التجويد ^^
,, قلوب حائرة ,, وقضايا شبابية متجدد ,, مع نبيلة محمود خليل ونبيل خليل ,,

شاطر | 
 

 قصة الموز مع القرود وعائلة الخضار والفاكهه مع نبيلة وكلمة حق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
avatar

عين تدمع
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 17907
نقاط : 28119
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمل/الترفيه : مديرة موقع الرحمة والمغفرة
المزاج : الحمد الله
تعاليق : اللهم اجعلنا ممن يدعون الجنة من أبوابها كلها

مُساهمةموضوع: قصة الموز مع القرود وعائلة الخضار والفاكهه مع نبيلة وكلمة حق   الأحد يناير 06, 2013 5:53 pm

قصة الموز مع القرود وعائلة الخضار والفاكهه
لماذا يأكل القرد الموز
----------------


فكر العلماء كثيراً وفكروا..لماذا يأكل القرد موز!!!!!
ولماذا القرد دائماً نشيط ؟؟!! ولا يجلس بالأرض ,بس يقفز من شجرة إلى أخرى؟؟
أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...

حسد العلماء القرد 000 وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب...
فوجدوا:---
أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه
والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة
حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام
بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقه فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين
البارزين
ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة
ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما



** الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون
بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي
يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم
الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة

** فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز
إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم



** ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض
بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم


** تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار،
والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة
الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر


** الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فإن إدخاله في
الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على
التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة

** الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة


** غثيان الصباح:

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على
تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل



** عضات البعوض:
قبل أن تفكر في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افرك عضات
البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز ..التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار

** الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

**زيادة الوزن والعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل
يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث
وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب
ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على
مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية
بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة
الأكثر ملائمة لمنع البدانة

**قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر
الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات
المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

** السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل
وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة

** ( الإضرابات العاطفية الموسمية ) الحزن
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية
بسبب توفر مادة التربوتوفان به




** التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين
لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،
والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين



** الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز
إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما
نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم
ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم


** السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية،
فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي
على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر
فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات،
ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل
القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب،
إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.


_________________

اللهم كما علمت آدم علمنا وكما فهمت سليمان فهمنا
اللهم كما أتيت داود وسليمان علماً علمنا
والحمد لله الذى فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaghfera.ahlamontada.com
لمار
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الدولة : مصر
التوقيع : حبيبى يا رسول الله انثى عدد المساهمات : 640
نقاط : 707
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمل/الترفيه : ربة منزل
المزاج : الحمد الله

مُساهمةموضوع: رد: قصة الموز مع القرود وعائلة الخضار والفاكهه مع نبيلة وكلمة حق   الأحد يناير 06, 2013 8:05 pm

معلومات جميلة بشكل طريف
قصة جميلة مع طرفه ومعلومات قيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبيل خليل
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

درع التميز
العمر : لحظه وجودى
الدولة : فلسطين
التوقيع : الكلمة الطيبة ذكر عدد المساهمات : 4945
نقاط : 11962
تاريخ التسجيل : 29/12/2010
الموقع : عند الشدائد جبل وفي الفرح ريشة
العمل/الترفيه : أزرع الطيبة و الإحسان بلا امضاء
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: قصة الموز مع القرود وعائلة الخضار والفاكهه مع نبيلة وكلمة حق   الأحد يناير 06, 2013 8:13 pm

عنجد قصة جميلة وطريفه
مشكور كلمة حق ومشكورة نبيلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة الموز مع القرود وعائلة الخضار والفاكهه مع نبيلة وكلمة حق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~ منتديات الرحمة والمغفرة ~ :: قسم الأسرة والطفل- الاشغال الفنيه ,, والأزياء والموضة :: سيدتى والأسرة والطفل- الاشغال الفنيه ,, والأزياء والموضة-
انتقل الى: