~ منتديات الرحمة والمغفرة ~
. منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة

: ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله )

نداء إلى أنصار رسول الله " صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتدى الرحمة والمغفرة

. لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا ... بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشر الإسلام

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,

~ منتديات الرحمة والمغفرة ~

~ معاً نتعايش بالرحمة ~
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتقناة الرحمة والمغفرة يوتيوبفيس بوكتويترمركز تحميل للصورالتسجيلدخول
منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة
( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله ) . نداء إلى أنصار رسول الله "صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتديات " الرحمة والمغفرة ". لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا . بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشرالإسلام .مديرة الموقع / نبيلة محمود خليل


تنويه .. لكل الأعضاء : على كل من يرغب فى عمل موضوع مشترك بينه وبين أى عضو من الأعضاء .. عليه أن يخبره فقط فى قسم حوار مفتوح بين الأدارة والأعضاء .. وقد تم تحديد يوم الجمعه فقط  للردود على الموضوعات  التى لم يرد عليها .. وأيضا الردود على الموضوعات القديمه .. شكرا

أعلان ... أرجو من الأعضاء الألتزم بوضع موضوع وأحد فقط فى كل قسم حتى نستطيع قرأتها بتمعن - موضوع واحد يقرأ أفضل من عدة مواضيع لا تقرأ - أشكركم


المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مشروع تحفيظ القران
 
تلفزيون الرحمة والمغفرة
نشرة اخبار منتدى الرحمة واالمغفرة
توك توك منتديات الرحمة والمغفرة

كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة



شركة طيران منتديات الرحمة والمغفرة

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
نبيلة محمود خليل
 
كلمة حق
 
عزمي ابراهيم عزيز
 
الدنيا فناء
 
alfalah
 
عواطف
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مع كل إشراقة شمس ^ بصبح عليك^ مع وعد الله ونبيلة محمود خليل ^ حصرياً
مشروع حفظ القرآن والتجويد"مع نبيلة محمود خليل"" حصرى"
^ من اليوم أنتهى عهد نبيل خليل ^ أدخل وشوف مطعم منتديات الرحمة والمغفرة مع نبيلة ونبيل ^
تليفزيون منتديات الرحمة والمغفرة يقدم لكم "برنامج الوصول إلى مرضات الله " مع نبيلة محمود خليل" كلمة حق"
بريد منتديات الرحمة والمغفرة ^ ظرف جواب ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً
^ نشرة أخبار منتديات" الرحمة والمغفرة " مع نبيلة محمود خليل"حصرياً "
* كلمة للتاريخ * مع نبيلة محمود خليل ود / محمد بغدادى * حصرى
^ كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة ^ إبتسامة كاميرا ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً ^
^^ دورة التبسيط فى دقائق علم التجويد ^^
,, قلوب حائرة ,, وقضايا شبابية متجدد ,, مع نبيلة محمود خليل ونبيل خليل ,,

شاطر | 
 

 ديوان الأمير خالد الفيصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
مديرة موقع الرحمة والمغفرة


عين تدمع
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 17157
نقاط : 26623
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمل/الترفيه : مديرة موقع الرحمة والمغفرة
المزاج : الحمد الله
تعاليق : اللهم اجعلنا ممن يدعون الجنة من أبوابها كلها

مُساهمةموضوع: ديوان الأمير خالد الفيصل   الأحد مارس 21, 2010 8:25 pm

*ٌُ صبــاح الحب *ٌُ ومســاء يحلـى بالحب *ٌُ

هـاالموضوع راح يكـون ديوان لاشعــار الاميـــر(* خــالـد الفيــــصــل *)

واللـي حـاب يشـاركنـي بشي من آشعـارهـ فحياهـ اللـه ..
وآتمنـى الاشعـار فقـط تكـون للـشاعـر خالد الفيصـل ..
وآي شي خارج عن ذلك راح يحذف الرد ...
وراح تكـون بدايتـــي ... نبـذهـ عن حياة الشاعر الكبيـر (خـالد الفيصــل ) ....

ولد الأمير خالد الفيصل في مدينة مكة المكرمة بتاريخ 15 محرم 1359هـ الموافق 24 فبراير 1940 مـ ، تلقى التعليم العام في مدرسة الطائف النموذجية ، وقد حصل على دبلوم الثانوية الأمريكية من مدارس برنستون في عام 1961 مـ ، ثم التحق بجامعة أكسفورد البريطانية لدراسة العلوم السياسية والاقتصادية في عام 1962مـ ، وقد تأثر بالأمير سلطان بن عبدالعزيز عندما كان يجلس مع الملك فيصل - رحمه الله - ..


ومن ثم عمل في رعاية الشباب وكان له دور كبير في إقامة بطولة كأس الخليج لـكرة القدم .. وأيضآ تم تعيينه في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ما بين 1387-1391هـ ..



وفي عام 1390 هـ الموافق 1971 مـ .. تم تعيينه كـ أميرآ لمنطقة عسير بموجب الأمر الملكي رقم أ/56 وتاريخ 22/2/1391 هـ ..


وفي 16 مايو 2007 مـ .. تم تعيينه أميراً على منطقة مكة المكرمة ( بعد وفاة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز ) بموجب الأمر الملكي رقم أ / 43 التاريخ : 29 / 4 / 1428هـ ..


وبمناسبة تعيينه أميرآ لـ منطقة مكة المكرمة .. شكر الأمير خالد الفيصل الملك عبدالله على هذهـ الثقة .. وقال إن تعيينه على منطقة مكة المكرمة يُعتبر شرف له أن يخدم هذهـ المنطقة المباركة ..


ويُعتبر خالد الفيصل هو الأمير الوحيد من أمراء مكة المكرمة المولود فيها ..



*ٌُ بداياته *ٌُ


أما عن البدايات فيقول: ”انفعلت ذات يوم بحدث... أحسست بكلمات تتفاعل في داخلي وتنساب على لساني تعبيراًعن هذا الانفعال، واستحساناً لمن حولي. هكذا عانقت الكلمة لأول مرة وعانقتني هي ولا أدري أيُّنا بدأالعناق؟"


”.. وأنا لم أحاول أن أكون شاعرا ًلأن في الأسره شعراء، ثم إن *ٌُ أخي عبد اللـه*ٌُ هو أستاذي نعم أعترف بذلك لا أدري لماذا تفجَّرت العواطف والأحاسيس وشقّت مجرى للشِّعر؟"مجرى سال منه شعر يطرب الخاطر ونثر يسكن الفؤاد، وتهفو لـه نبضات القلوب”وجدت نفسي قادراً على تقديم شيء.. ولي ثقة أن لديَّ بعض الجمهور ولكن ليس الغرور.. كل ما أستطيع تأكيده أن لديَّ جمهوراً من المتلقّين في ميدان الشعر، ومثلـه في ميدان الفن التشكيلي


وقد بدأت محاولاته لكتابة الشّعر وهو في حوالي*ٌُ الرابعة عشرة *ٌُ عندما كان في مدرسة الطائف النموذجية

صفاتة الشخصية:

وهو ينشد الدقة والاتقان في كل عمل أو مهمة يؤديها. ولـهذا نجده حريصاً على التفاصيل التي لا يلتفت إليها المنفذون، فقد شاهدته ولمرات عديدة يتفقد مكان احتفال جائزة الملك فيصل العالمية ويشرف على كل صغيرة وكبيرة فيه، ويشير إلى أن ذلك ليس تواضعاً بالدرجة الأولى، ولكنه من باب التأكد من كل شيء مهما كان صغيراً. وقد اكتسب شاعرنا ذلك من والده الملك فيصل ـ رحمه اللـه ـ


ويعجب كثيرون من هذا الرجل الملـهم الذي جمع المجد من أطرافه، فيقول أحد الصحفيين عن الـأمير خالد: ”.. لا أخفي عليكم حين دعيت لحضور المؤتمر الصحفي الذي عقده الأمير عن مهرجان عسير السياحي لعام 1418هـ ، كانت تخالجني أسئلة كثيرة، وكنت أقول كيف يمكن للأمير خالد وهو على أعلى منصب في المنطقة الإجابة عنها، ولكني فوجئت حين رأيت الأمير يعرف أدق التفاصيل الصغيرة جداً، ولم يترك أي شيء للمصادفة وراعى كل الجوانب الممكن إغفالـها لنجاح السياحة في هذه المنطقة، وكل هذا تم بعد دراسة وبحوث وليس ارتجالاً، عندها فقط راهنت أن عسيراً قريباً ستكون أحد المنتجعات السياحية ليس في المنطقة فحسب، بل على مستوى عالمي. ولم أبالغ أو أذهب بعيداً حين أقول هذا، فكل ما يجري في عسير الآن يتم وفق خطط مدروسة"


ولا عجب في ذلك ما دام*ٌُ شاعرنا*ٌُ هو القائل:


*ٌُ وأنا لي من بغيت أمرٍ عطيته .. جميع حقوقه وطرّبت راسي


حلاوة العمــر تلحق ما تريـد .. هـويأتي ليّن ما كان قاســي *ٌُ


ويتميز شاعرنا بالوضوح والصراحة التامة، فلا يتردد أو يجد غضاضة في أن يقول أنني أخطأت أو غلطت في الموضوع الفلاني أو لم يحالفني ديواني الأول قصائد نبطية وأنا نادم عليه الآن" فهو إنسان مؤمن الحكمة ضالته.. والحقيقة هدفه.. والبحث عن الصواب مبتغاه.. لا يتوانى أن يعود من منتصف الطريق متى ما اكتشف أنه يسير في الطريق الخطأ.. بل يدعو اللـه ويتضرع إليه أن يهدي قلبه، وينير دربه إلى سبيل الخير والرشاد.


دايم السيف

وعن كتابته تحت اسم (دايم السيف) في بداياته يقول: ”لكل إنسان ظروفه وقناعته.. على أن الاسم المستعار وحده ـ بطبيعة الحال ـ لا يصنع شاعراً” ويضيف: ”وكل من يود أن يقدِّم عملاً جيّداً عليه أن يحترم الذين يُقدَّم لـهم هذا العمل الفنّي.. والتخوّف من هذا المنطلق احترام للنّاس وليس جبناً. هو احترام لمستوى القارىء واحترام لتذوِّقه.. والكتابة تحت اسممستعار تكون لجس النّبض.. وهي اختبار للشّعر لمعرفة مدى إمكانية وصولـه للمتلقِّي، وبحمد اللـه أثبت الشّعر نجاحاً فتم تجميعه في ديوان"


”والحمد للـه عُرف شعري قبل أن يعرفني النّاس، وهذا فخر لي"


ويقول شاعرنا عن هذا الاسم المستعار: ”إنه رمز يحتاج إلى شيء من الجهد للوصول إلى المدلول، لا سيّما في تلك الفترة التي لم يكن اسمي الحقيقي قد عُرف جماهيرياً بالشّعر بعد،( فخالد مرادف لدايم، والفيصل اسم للسّيف)، (ومن وقتها وحتى الآن أجد ميلاً إلى هذه الرموز المقننة في إنتاجي)"



من الأوليّات التي تحسب لشاعرنا في مجال الشّعروالأدب الشّعبي وغيرها من المجالات ما يلي:


1- أنه أوّل شاعر شعبي تقام لـه أمسية شعريّة، وكان ذلك في مقر النادي الأدبي بالرياض، وقد حقّقت الأمسية مكاسب كبيرة للنادي نفسه،فقد كانت بمثابة دعاية كبيرة للنادي، وتعريفاً للجمهور بما يقوم به من نشاطات.


2- وأوّل شاعر شعبي يقيم أمسية شعريّة في لندن.


3 ـ وأوّل من أقام أمسية للشّعر الشّعبي في القاهرة.


4- وأوّل شاعر شعبي تتنافس القنوات الفضائية في تصوير أمسياته واحتكار توزيعها على التلفزيونات والقنوات الفضائية الأخرى.


5 ـ وهو الشّاعر الشّعبي الذي يأتي في المراكز الأولى في كافة الاستفتاءات التي تجريها الصحف.


6- وأول شاعر شعبي يقيم أمسية شعرية في واشنطن، وقد كان لـهذه الأمسية ردود فعل واسعة، ليس فقط عند الألفي شخص الذين حضرواالأمسية، بل وصلت إلى وسائل الإعلام الأميريكية، حيث نشرت صحيفة ”واشنطن تايمز” خبراً مطولاً عن الأمسية في عددها الصادر يومالأربعاء 19/11/1997م. وقد طلب منه الطلاب السعوديون في كندا بأن تكون محطته القادمة في مدينة مونتريال، ولم يدع طلاب غرب أمريكا الفرصة تفوتهم، فتقدموا بطلب مماثل لعقد أمسية في كاليفورنيا، كما قدم لـه أحد مدراء الجامعات في كندا دعوة لإقامة أمسية شعرية هناك.


7 ـ أول شاعر شعبي يقيم أمسية شعرية في بون بألمانيا.


8 ـ ورائد السياحة الأوّل في المملكة العربية السعودية.


9- وأول من اقترح متنزهاً وطنيَّا، فقد كان منتزه عسير الوطني النواة الأولى للمتنزهات الوطنية في المملكة. كما وضع الـأساس لحماية الغابات من العبث والامتداد العمراني.


10- وهو أوّل من اقترح وتبنى فكرة لإقامة دورة الخليج لكرة القدم، يقول شاعرنا: ”كانت دورة الخليج لكرة القدم من الأمور التي حرصت على إقامتها، وبالفعل فقد انطلق هذا المشروع وأصبح أهم مناسبة رياضية خليجية. كما كنت أتطلع إلى أن يصل المنتخب السعودي لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم، وها هو الحلم قد تحقق على يد أخي صاحب السمو الملكي الـأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب". أما عن فكرة دورة الخليج فيقول شاعرنا: ”بدايتها كانت في وقت زيارة منتخب البحرين للمملكة سنة 1388هـ.. كنا في الرياض وكان رئيس وفد البحرين ورئيس اتحاد كرة القدم في ذلك الوقت الشيخ محمد الخليفة.. كنا في حفل عشاء مع الوفد البحريني.. فألقيت خطاباً ترحيبياً واقترحت فيه إقامة دورة لدول الخليج في كرة القدم... في تلك الأيام كان هناك مشكلة بين البحرين وإيران.. وعندما اقترحت هذا الاقتراح فوجىء الجميع لأنه لم يكن هناك إعداد مسبق للموضوعوكانت الفكرة منه مساعدة البحرين. وأتذكر أنه وبعد الحفل ذهبت إلى الملك فيصل وأخبرته بما حصل، فطلب مني إكمال الموضوع والحرص على أن تقام الدورة وبسرعة"


هي (هياء بنت تركي بن عبد العزيز بن عبد اللـه بن تركي)، وأسرة آل تركي أسرة علم ودين وفروسية، وقد كان لأفراد هذه الأسرة إسهامات وجهود كبيرة في توطيد دعائم المملكة، ونشر لواء التوحيد على كافة أرجائها، وقد كانت والدة شاعرنا مثالاً حيا للأم الحريصة على تنشئة أبنائها تنشئة دينية سليمة تكون عوناً لـهم في مستقبل أيامهم وما ينتظرهم من مسؤوليات، وكانت في ذلك كما يقول الشاعر حافظ إبراهيم.

تزوج شاعرنا عندما كان عمره 25 سنة، يقول شاعرنا: ” زواجي كان طبيعياً، وكان باختياري أيضاً"ويكفي للتعرف على العلاقة بين الاثنين أن نقرأ الصفحة الأولى ـ الإهداء ـ من ديوان (قصائد نبطية ) والتي يقول فيها شاعرنا: إلى قصيدة العمر أم بندر:


لك يا عنود الصيد حرفي ومعناي .. عمري قصيدة حب قدمتها لك


معك أشرقت شمس المحبة بدنياي .. صورة قصيدي لمحة من خيالك

لشاعرنا من الذرية ثلاثة أبناء وبنت هم:


1 ـ الأمير بندر: تخرج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وحصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من أمريكا، متزوج، ويعمل في القطاع الخاص.


2 ـ الأمير سلطان: تخرج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، متزوج من كريمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد المحسن، ويعمل ضابطاً في القوات البحرية.


3- الأمير سعود: وهو ما يزال طالباً.


4 ـ الأميرة لؤلؤة يرحمها الله: توفاها اللـه وهي في الثالثة من العمر.







:: الشاعر الفنان / خالد الفيصل ::


وصل إلى حدود الشمس فناً وأدباً وذوقاً
وحفر روائعه بإزميل صدقٍ على جدران قلوبنا


رسم مواهبة بفرشاة الإبداع على أوراق
أذواقنا



قام خالدالفيصل بكتابة بعض الأبيات وأعطاها أخيه الأمير عبدالله الفيصل - رحمه الله - .. فقرأها .. وقام بإلقائها وقال بأن هذا ليس بشعر .. حينها كانت الإنطلاقة الحقيقية للأمير خالد الفيصل ..

وبما إننا ذكرنا أخيه الأمير عبدالله الفيصل - رحمه الله - .. فقد كان يعتبرهـ خالد الفيصل بمثابة [ الأستاذ الكبير ] ..

حيث أن الأمير عبدالله الفيصل سألوه عن خالد الفيصل فـقال .. كنت أستاذا لخالد وهو الآن أستاذي .. وقام خالد الفيصل بـ الرد عليه .. بقوله .. //

يا سيدي يا خوي يا أستاذ عمري -- علمتني وزن الحكي قبل الأشعار

أن جاز لك ياسيد الشعر شعري -- تراه من فضلة معانيك تذكار


وأيضآ وصف أخيه عبدالله الفيصل .. //

[ عرفت أخي عبد الله الفيصل أميرا للأخلاق، شاعرا للجمال، رمزا للإنسان تشجعه النسمة العليلة ويطربه موج البحر ويعتصره الأسى أمام الظلم ]


وقد تأثر الأمير خالد الفيصل بـ الشاعر المتنبي وذكر ذلك في حوارات كثيرهـ ..

وتميز الأمير خالد الفيصل في الشعر [ النبطي ] حيث أجاد فيه بشكل كبير .. ولقبه ( دايم السيف ) ..


وقد أصدر دواوين عديدهـ .. وأيضآ قام بإمسيات في جميع أنحاء الوطن العربي .. ولعل أمسيته في لبنان عام 2004 مـ من أجمل أمسياته الشعريه ..

حينما يتحدث عن العرب .. //

حنا العرب يــــا مدعين العروبة == وحنا هل التوحيد وانتم له أجنـــاب

وحنـــا شروق المجد وانتم غروبه == وحنا هل التاريخ وأنتم به أغــراب

يوم الفقر شلتوا علينا عيوبـــــه == واليوم عقب النفط جيتوا لنا أنسـاب

ويوم الفقر فينــــا البداوة سبوبه == واليوم صرتوا مثلنــا بدو واعراب


وحينما يتحدث عن الوطنية .. //


أنا السّعودي رايتي رمز الإسلام == وأنا العرب واصل العروبة بلادي

وأنا سليل المجد من بدأ الأيام == الناس تشهد لي ويشهد جهادي

دستوري القرآن قانون ونظام == وسنة نبي الله لنا خير هادي

امشي على الدّنيا وأنا رافع الهام == وافخر على العالم وأنا اجْني حصادي


كتب قصائد عن المناطق في المملكة .. وعن المنطقة الشرقية .. كتب قصيدهـ [ السيل ] وذكر فيها مدينة الأحساء .. وكتب عن الشمـال وذكر [ تبوك ] .. وكتب عن ليالي نجد .. وأيضآ عن المنطقة الغربية والحجاز .. وأيضآ عن المنطقة الجنوبية .. وسراة أبها ..


حينما يتحدث عن السفر والشوق وفراق المحبوب .. //

طــال السفـــر ...
والمنتظر مل صبره ..
والشوق با محبوب في ناظري شاب رد النظر
خليت بالكف جمره
سعيرها في داخل القلب شباب

| . . رؤوسـ أقلامـ . . |





× صدر له أول ديوان شعري بعنوان [ قصائد نبطية ] في عام 1406هـ .

× صدر كتاب لـسموهـ بعنوان [ مسافة التنمية .. وشاهد عيان ] في عام 1419هـ .

× صدر ديوان لـسموهـ بعنوان [ أشعار خالد الفيصل ] وتضم دواوينه السابقه في ديوان واحد بالإضافة إلى [ الديوان الرابع ] .

× قام بتأليف [ أوبريت التوحيد ] الذي تم تقديمه في المهرجان الوطني لـ التراث والثقافه .

× قام بكتابة نشيد [ نشوة العز ] بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس المملكة العربية السعودية .

× كان له دور أساسي في تأسيس مجلة [ الفيصل ] .

× أفتتح معرضه التشكيلي الأول بـعنوان [ لوحات فنية في عام 1406هـ ] .. وأفتتح أيضآ معرض تشكيلي بعنوان [ الجهاد في فلسطين وأفغانستان ] في تاريخ 1409 هـ .

| . . مناصب أخرى . . |



* يُدير خالد الفيصل مؤسسة الملك فيصل الخيرية التي تحتضن جائزة الملك فيصل العالمية .

* لديه رصيد كبير من القصائد المغناة وعلى رأسهم فنان العرب غنى من قصائدهـ أكثر من 160 قصيدهـ وغنى من قصائدهـ طلال مداح .. والعديد من الفنانين .

* دعا إلى تأسيس مؤسسة للفكر العربي وفعلآ تم إنشاءها في عام 2001 .. ويرأسها حاليآ .

* أميرآ لـ منطقة عسير .. ومن ثم حاليآ أميرآ لـ منطقة مكة المكرمة التي تشمل أيضاً مدينة جدة و مدينة الطائف .

وبـس انتهت النبذهـ الممتـعــه عن هاالشاعـر العظــيم

_________________

اللهم كما علمت آدم علمنا وكما فهمت سليمان فهمنا
اللهم كما أتيت داود وسليمان علماً علمنا
والحمد لله الذى فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaghfera.ahlamontada.com
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
مديرة موقع الرحمة والمغفرة


عين تدمع
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 17157
نقاط : 26623
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمل/الترفيه : مديرة موقع الرحمة والمغفرة
المزاج : الحمد الله
تعاليق : اللهم اجعلنا ممن يدعون الجنة من أبوابها كلها

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الأمير خالد الفيصل   الأحد مارس 21, 2010 8:28 pm

غربة الروح



قامت تعـــاظم غربة الـــــرووح يا سعود
يـا الله دخيلك واستجــدت جدايـــــــــــد
تغربت وسط الجســــد رووح مجحـــــــــوود
فــــــي دارها وش لـــوون راحت بــــدايد
والشــووف ذاب وخالطت بيضها سـود
والزوود نقــص ونـــاقص العلم زايـــــــد
مــن اوول والطيب للناس مقصــوود
واليــوم صارت طيباته شـــــرايــد
للـووقت تالي مثل بــــــاديه مشهــوود
فيـــه الجهل عـــوود على الناس سايـد
يا عـــازف عمري على نغمة العـــــــوود
هـــذي حياتي غنها لي قصــــايــــد
مــر على الهين ومـــر على الكــــوود
وعمر الفتى لحظات هيــــــن وكايـــــــد
واسمع من الخفاق رجع ومـــــــردوود
قلب مــع الوونات قد لــــه عووايــــــد





_________________

اللهم كما علمت آدم علمنا وكما فهمت سليمان فهمنا
اللهم كما أتيت داود وسليمان علماً علمنا
والحمد لله الذى فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaghfera.ahlamontada.com
lolo
عضو مميز
عضو مميز


وسام كبار الشخصيات
العمر : الاجل المحدد
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 3908
نقاط : 5016
تاريخ التسجيل : 15/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الأمير خالد الفيصل   السبت يناير 28, 2012 3:01 pm

شكرا لكى نبيله بارك الله فيكى



همسات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lolo
عضو مميز
عضو مميز


وسام كبار الشخصيات
العمر : الاجل المحدد
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 3908
نقاط : 5016
تاريخ التسجيل : 15/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الأمير خالد الفيصل   السبت يناير 28, 2012 3:08 pm

ومن اشعار خالد الفيصل


إرفــعــي ســهــم الـمـنـايــا يـالـعـيــون

مـابـقــى فـيـنــي مــكــان لـلـطـعــون

كـــل شـبــر فـــي حـيـاتــي إنــجــرح

و الــــذي شــقّــوا خـفـوقــي يـشـتـكــون

يـــا الـعـيـون الطـاغـيـه خــفّــي عــلــي

كـبــرت الـلّــي بـــاوّل ايــامــي تــهــون

فــــي عـيــونــي دمـعـتـيــن واقــفـــه

ردّت الايــــــام دمـــعـــي بـالـجــفــون

بـالـغَــت فـيــنــي تـبــاريــح الــهـــوَى

وأسـتـبــدّت بــــي الـمـواجـيـع الـظـنــون

خـبّـريـنـي يـــــا غـــــرام الـعـاشـقـيـن

كـيــف يسـتـهـوي هـــل الـعـشـق الـمُـنُـون

إرحــمــي قــلــب تـجـاريـبـه قــســت

فــي زمــان مـاعــرف يـــوم حـنــون

الـلـســان يــخــون و الـبـسـمـه كُــــذُوب

واصــــدق التـعـبـيـر نــظــرات الـعــيــون


0ikdndfb hhhhhhhhhhhhhy 0ikdndfb
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سوسو
نائب المدير والمدير الفنى
نائب المدير والمدير الفنى


نائب المدير
الدولة : مصر
التوقيع : سبحان الله انثى السرطان القرد
عدد المساهمات : 3022
نقاط : 5959
تاريخ الميلاد : 01/07/1992
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الأمير خالد الفيصل   السبت يناير 28, 2012 4:16 pm

روووعة بلبلة ولولو اشكركم حلوووين اووى
شكرا الكم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ديوان الأمير خالد الفيصل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~ منتديات الرحمة والمغفرة ~ :: المنتديات الأدبية :: الخواطر والنثر والشعر واداب الرسالة-
انتقل الى: