~ منتديات الرحمة والمغفرة ~
. منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة

: ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله )

نداء إلى أنصار رسول الله " صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتدى الرحمة والمغفرة

. لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا ... بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشر الإسلام

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,

~ منتديات الرحمة والمغفرة ~

~ معاً نتعايش بالرحمة ~
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتقناة الرحمة والمغفرة يوتيوبفيس بوكتويترمركز تحميل للصورالتسجيلدخول
منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة
( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله ) . نداء إلى أنصار رسول الله "صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتديات " الرحمة والمغفرة ". لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا . بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشرالإسلام .مديرة الموقع / نبيلة محمود خليل


تنويه .. لكل الأعضاء : على كل من يرغب فى عمل موضوع مشترك بينه وبين أى عضو من الأعضاء .. عليه أن يخبره فقط فى قسم حوار مفتوح بين الأدارة والأعضاء .. وقد تم تحديد يوم الجمعه فقط  للردود على الموضوعات  التى لم يرد عليها .. وأيضا الردود على الموضوعات القديمه .. شكرا

أعلان ... أرجو من الأعضاء الألتزم بوضع موضوع وأحد فقط فى كل قسم حتى نستطيع قرأتها بتمعن - موضوع واحد يقرأ أفضل من عدة مواضيع لا تقرأ - أشكركم


المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مشروع تحفيظ القران
 
تلفزيون الرحمة والمغفرة
نشرة اخبار منتدى الرحمة واالمغفرة
توك توك منتديات الرحمة والمغفرة

كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة



شركة طيران منتديات الرحمة والمغفرة

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
نبيلة محمود خليل
 
alfalah
 
كلمة حق
 
عزمي ابراهيم عزيز
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مع كل إشراقة شمس ^ بصبح عليك^ مع وعد الله ونبيلة محمود خليل ^ حصرياً
مشروع حفظ القرآن والتجويد"مع نبيلة محمود خليل"" حصرى"
^ من اليوم أنتهى عهد نبيل خليل ^ أدخل وشوف مطعم منتديات الرحمة والمغفرة مع نبيلة ونبيل ^
تليفزيون منتديات الرحمة والمغفرة يقدم لكم "برنامج الوصول إلى مرضات الله " مع نبيلة محمود خليل" كلمة حق"
بريد منتديات الرحمة والمغفرة ^ ظرف جواب ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً
^ نشرة أخبار منتديات" الرحمة والمغفرة " مع نبيلة محمود خليل"حصرياً "
* كلمة للتاريخ * مع نبيلة محمود خليل ود / محمد بغدادى * حصرى
^ كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة ^ إبتسامة كاميرا ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً ^
^^ دورة التبسيط فى دقائق علم التجويد ^^
,, قلوب حائرة ,, وقضايا شبابية متجدد ,, مع نبيلة محمود خليل ونبيل خليل ,,

شاطر | 
 

 تدبر اية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نادية مظهر
عضو نشيط
عضو نشيط


الدولة : مصر
التوقيع : حبيبى يا رسول الله انثى عدد المساهمات : 636
نقاط : 701
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمل/الترفيه : ربة منزل
المزاج : الحمد الله

مُساهمةموضوع: تدبر اية    السبت يوليو 10, 2010 6:17 pm

الحمد لله نحمده ، ونستعينه ، ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
أما بعد:
فإن الوسيلة الأولى لإصلاح النفس وتزكية القلب والوقاية من المشكلات وعلاجها هو العلم ، ووسيلته الأولى القراءة والكتاب ؛ لذلك نجد أن الله تعالى لما أراد هداية الخلق وإخراجهم من الظلمات إلى النور أنزل إليهم كتابا يقرأ ، وفي أول سورة نزلت منه بدأت بكلمة عظيمة هي مفتاح الإصلاح لكل الناس مهما اختلفت الأزمان وتباينت البلدان إنها : { إقرأ } ، وعليه فمن أراد النجاح وأراد الزكاة والصلاح فلا طريق له سوى الوحيين القرآن والسنة : قراءة وحفظا وتعلما.
إن الإحالة على كتاب يقرأ ويفهم ويطبق هي الطريقة العملية للتغير والتطوير.
ولو تأملنا في حال سلفنا الصالح بدءاً من النبي صلى الله عليه وسلم وانتهاءً بالمعاصرين من الصالحين لوجدنا أن القاسم المشترك بينهم هو القيام بالقرآن وفي صلاة الليل خاصة ، والعمل المتفق عليه عندهم الذي لا يرون التهاون به في أي حال هو الحزب اليومي من القرآن ، عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من نام عن حزبه أو عن شيء منه فقرأه فيما بين صلاة الفجر وصلاة الظهر كتب له كأنما قرأه من الليل"[font=Traditional Arabic]([color=black]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نادية مظهر
عضو نشيط
عضو نشيط


الدولة : مصر
التوقيع : حبيبى يا رسول الله انثى عدد المساهمات : 636
نقاط : 701
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمل/الترفيه : ربة منزل
المزاج : الحمد الله

مُساهمةموضوع: رد: تدبر اية    السبت يوليو 10, 2010 6:39 pm

على كل عضو يكتب اية ونتدبراها جميعا من معانى وتفسير وحس مرهف واستشعار بعظمة الله

انتظر المشاركة

فلنبدا

اية احبها كتير

قال تعالى: (وَقَضَىَ رَبّكَ أَلاّ تَعْبُدُوَاْ إِلاّ إِيّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمّا يَبْلُغَنّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لّهُمَآ أُفّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً) [سورة: الإسراء - الأية: 23]

فيها خمس مسائل :

المسألة الأولى : قوله : { وقضى } .

قد بينا تفسير هذه اللفظة في كتاب المشكلين بجميع وجوهها , وأوضحنا أن من معانيها خلق , ومنها أمر , ولا يجوز أن يكون معناها هاهنا إلا أمر ; لأن الأمر يتصور وجود مخالفته , ولا يتصور وجود خلاف ما خلق الله ; لأنه الخالق ; هل من خالق غير الله , فأمر الله سبحانه بعبادته , وببر الوالدين مقرونا بعبادته , كما قرن شكرهما بشكره , ولهذا قرأها ابن مسعود : ووصى ربك .

وفي الصحيح عن أبي بكرة , قال رسول الله : { ألا أخبركم بأكبر الكبائر ؟ قلنا : بلى يا رسول الله . قال : الإشراك بالله , وعقوق الوالدين }

. وعن أنس في الصحيح أيضا : { الإشراك بالله , وقتل النفس , وعقوق الوالدين } .

ومن البر إليهما , والإحسان إليهما ألا نتعرض لسبهما , وهي :

المسألة الثانية : ففي الصحيح عن عبد الله بن عمرو أنه قال : قال رسول الله : { إن من أكبر الكبائر أن يلعن الرجل والديه . قيل : يا رسول الله , وكيف يلعن الرجل [ ص: 185 ] والديه ؟ قال : يسب أبا الرجل فيسب أباه , ويسب أمه فيسب أمه } .

حتى إنه يبره وإن كان مشركا إذا كان له عهد قال الله : { لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين } وهي :

المسألة الثالثة : قوله تعالى : { إما يبلغن عندك الكبر أحدهما } : خص حالة الكبر ; لأنها بطول المدى توجب الاستثقال عادة , ويحصل الملل , ويكثر الضجر , فيظهر غضبه على أبويه , وتنتفخ لهما أوداجه , ويستطيل عليهما بدالة البنوة , وقلة الديانة .

وأقل المكروه أن يؤفف لهما ; وهو ما يظهره بتنفسه المردد من الضجر .

وأمر بأن يقابلهما بالقول الموصوف بالكرامة , وهو السالم عن كل عيب من عيوب القول المتجرد عن كل مكروه من مكروه الأحاديث .

ثم قال , وهي :

المسألة الرابعة { واخفض لهما جناح الذل من الرحمة } : المعنى تذلل لهما تذليل الرعية للأمير , والعبيد للسادة ; وضرب خفض الجناح ونصبه مثلا لجناح الطائر حين ينتصب بجناحه لولده أو لغيرهم من شدة الإقبال .

والذل هو اللين والهون في الشيء , ثم قال , وهي :

المسألة الخامسة : { وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا } : معناه : ادع لهما في حياتهما وبعد مماتهما بأن يكون البارئ يرحمهما كما رحماك , وترفق بهما كما رفقا بك ; فإن الله هو الذي يجزي الوالد عن الولد ; إذ لا يستطيع الولد كفاء على نعمة والده أبدا .

وفي الحديث الصحيح : { لن يجزي ولد والده إلا أن يجده مملوكا فيشتريه فيعتقه } , معناه يخلصه من أسر الرق كما خلصه من أسر الصغر . [ ص: 186 ] وينبغي له أن يعلم أنهما ولياه صغيرا جاهلا محتاجا , فآثراه على أنفسهما , وسهرا ليلهما وأناماه , وجاعا وأشبعاه , وتعريا وكسواه , فلا يجزيهما إلا أن يبلغا من الكبر إلى الحد الذي كان هو فيه من الصغر , فيلي منهما ما وليا منه , ويكون لهما حينئذ عليه فضل التقدم بالنعمة على المكافئ عليها .

وقد أخبرني الشريف الأجل الخطيب نسيب الدولة أبو القاسم علي بن القاضي ذو الشرفين أبو الحسين إبراهيم بن العباس الحسيني بدمشق , أنبأنا أبو نصر أحمد بن الحسن بن الحسين بن الشيرازي بمكة في المسجد الحرام , سمعته داخل الكعبة من هذا الرجل , وكان حافظا , حدثنا أبو بكر محمد بن عبد الله بن أحمد بن ريدة الضبي الأصبهاني بأصبهان قراءة , أنبأنا أبو القاسم سليمان بن أحمد بن أيوب الحافظ الطبري , حدثنا محمد بن خالد بن يزيد البردعي بمصر , حدثني أبو سلمة عبيد بن خلصة بمعرة النعمان , حدثنا عبد الله بن نافع المدني عن المنكدر بن محمد بن المنكدر عن أبيه عن جابر بن عبد الله ; قال : { جاء رجل إلى النبي فقال : يا رسول الله ; إن أبي أخذ مالي . فقال النبي للرجل : فأتني بأبيك . فنزل جبريل عليه السلام على النبي فقال : إن الله عز وجل يقرئك السلام , ويقول لك : إذا جاءك الشيخ فاسأله عن شيء قاله في نفسه , ما سمعته أذناه , فلما جاء الشيخ قال له النبي : ما بال ابنك يشكوك ؟ أتريد أن تأخذ ماله ؟ فقال : سله يا رسول الله , هل أنفقه إلا على إحدى عماته أو خالاته أو على نفسي ؟ فقال النبي : إيه دعنا من هذا , أخبرني عن شيء قلته في نفسك ما سمعته أذناك . فقال الشيخ : والله يا رسول الله ما يزال الله تعالى يزيدنا بك يقينا , لقد قلت في نفسي شيئا ما سمعته أذناي , فقال : قل وأنا أسمع . قال : قلت :

غذوتك مولودا ومنتك يافعا تعل بما أجني عليك وتنهل إذا ليلة ضافتك بالسقم لم أبت
لسقمك إلا ساهرا أتململ كأني أنا المطروق دونك بالذي
طرقت به دوني فعيني تهمل تخاف الردى نفسي عليك وإنها
لتعلم أن الموت وقت مؤجل فلما بلغت السن والغاية التي
إليها مدى ما كنت فيك أؤمل جعلت جزائي غلظة وفظاظة
كأنك أنت المنعم المتفضل فليتك إذ لم ترع حق أبوتي
فعلت كما الجار المجاور يفعل

[ ص: 187 ] قال : فحينئذ أخذ النبي بتلابيب ابنه , وقال : أنت ومالك لأبيك } . قال سليمان : لا يروى هذا الحديث عن محمد بن المنكدر بهذا التمام والشعر إلا بهذا الإسناد , تفرد به عبيد بن خلصة .

وأخبرنا أبو المعالي ثابت بن بندار في دارنا بالمعتمدية , أخبرنا أبو بكر أحمد بن غالب الحافظ , أنبأنا أبو بكر الإسماعيلي , أخبرنا أبو يعلى الموصلي , حدثنا سويد بن سعيد بن عبد الغفار بن عبد الله , وأخبرني عبد الله بن صالح , حدثنا أبو هشام بن الوليد بن شجاع بن قيس بن هشام السكوني , قالوا : حدثنا علي بن مسهر عن عبد الله بن عمر عن نافع عن ابن عمر , { عن النبي قال : بينا ثلاثة نفر ممن كان قبلكم يمشون إذ أصابهم مطر , فأووا إلى غار فانطبق عليهم , فقال بعضهم لبعض : يا هؤلاء , لا ينجيكم إلا الصدق , فليدع كل رجل منكم بما يعلم الله أنه قد صدق : فقال أحدهم : اللهم إن كنت تعلم أنه كان لي أجير , عمل لي على فرق أرز , فذهب وتركه , فزرعته , فصار من أمره أني اشتريت من ذلك الفرق بقرا , ثم أتاني يطلب أجره , فقلت له : اعمد إلى تلك البقر , فسقها فإنها من ذلك الفرق فساقها . فإن كنت فعلت ذلك من خشيتك ففرج عنا , فانساحت عنهم الصخرة . فقال الآخر : اللهم إن كنت تعلم أنه كان لي أبوان شيخان كبيران , وكانت لي غنم , وكنت آتيهما في كل ليلة بلبن غنم لي , فأبطأت عنهما ذات ليلة , فأتيتهما وقد رقدا وأهلي وعيالي يتضاغون من الجوع , وكنت لا أسقيهم حتى يشرب أبواي , فكرهت أن أوقظهما من رقدتهما , وكرهت أن أرجع فيستيقظا لشربهما , فلم أزل أنتظرهما حتى طلع [ ص: 188 ] الفجر , فقاما فشربا , فإن كنت تعلم أني فعلت ذلك من خشيتك ففرج عنا , فانساحت عنهم الصخرة , حتى نظروا إلى السماء . فقال الآخر : اللهم إن كنت تعلم أنه كانت لي ابنة عم من أحب الناس إلي , وإني راودتها عن نفسها فأبت علي إلا أن آتيها بمائة دينار , فطلبتها حتى قدرت عليها , فجئت بها فدفعتها إليها فأمكنتني من نفسها , فلما قعدت بين رجليها قالت لي : اتق الله ولا تفض الخاتم إلا بحقه . فقمت عنها , وتركت لها المائة دينار فإن كنت تعلم أني تركت ذلك من خشيتك فافرج عنا , ففرج الله عنهم , وخرجوا يمشون } .

ومن تمام بر الأبوين صلة أهل ودهما , لما صح عن النبي أنه قال : { إن أبر البر أن يصل الرجل أهل ود أبيه } . وروي عن عبد الله بن عمرو , عن النبي أنه قال : { رضا الرب في رضا الوالدين , وسخط الرب في سخط الوالدين } . خرجهما الترمذي .

ولذلك عدل عقوقهما الإشراك في الإثم , وهذا يدل على أن برهما قرين الإيمان في الأجر . والله أعلم .

وقد أخبرنا الشريف الأجل أبو القاسم علي بن أبي الحسن الشاشي بها قال : حدثنا أبو محمد الجوهري في كتابه , أنبأنا أبو القاسم عيسى بن علي بن عيسى الوزير , حدثنا عبد الله بن محمد بن عبد العزيز البغوي , حدثنا محمد بن عبد الوهاب , حدثنا عبد الرحمن بن الغسيل , عن أسيد عن أبيه علي بن عبيد , عن أبي أسيد , وكان بدريا [ ص: 189 ] قال : { كنت عند النبي جالسا فجاء رجل من الأنصار فقال : يا رسول الله ; هل بقي من بر والدي من بعد موتهما شيء أبرهما به ؟ قال : نعم , الصلاة عليهما , والاستغفار لهما , وإنفاذ عهدهما بعدهما , وإكرام صديقهما , وصلة الرحم التي لا رحم لك إلا من قبلهما , فهذا الذي بقي عليك } .

وقد { كان النبي يهدي لصدائق خديجة برا بها ووفاء لها } , وهي زوجة , فما ظنك بالأبوين .
</B>



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الفهد
عضو ذهبى
عضو ذهبى


وسام ذهبى _ زى الأسرية
العمر : الدنيا ساعة اجعلها طاعة
الدولة : العراق
التوقيع : لا إله إلاّ أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ذكر عدد المساهمات : 1542
نقاط : 1971
تاريخ التسجيل : 25/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: تدبر اية    السبت يوليو 10, 2010 6:55 pm

]قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ، لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ


المعنى: (قُلْ) - يا محمد - لهؤلاء المشركين: (إِنَّ صَلاَتِي، وَنُسُكِي) أَيْ: ذبحي لله وحده، لا للأصنام، ولا للأموات، ولا للجن، ولا لغير ذلك مما تذبحونه لغير الله، وعلى غير اسمه كما تفعلون، (وَمَحْيَايَ) وحياتي، (وَمَمَاتِي) وموتي (لِلّهِ) تعالى (رَبِّ الْعَالَمِينَ). (لاَ شَرِيكَ لَهُ) في ألوهيته ولا في ربوبيته ولا في صفاته وأسمائه، (وَبِذَلِكَ) التوحيد الخالص (أُمِرْتُ) أمرني ربي جلّ وعلا، (وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ) أول من أقرّ وانقاد لله من هذه الأمة.

([1]) الأنعام (162-163).

مبادرة رائعة تستحق كل احترام وتقدير
تسلم الايادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
مديرة موقع الرحمة والمغفرة


عين تدمع
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 17147
نقاط : 26605
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمل/الترفيه : مديرة موقع الرحمة والمغفرة
المزاج : الحمد الله
تعاليق : اللهم اجعلنا ممن يدعون الجنة من أبوابها كلها

مُساهمةموضوع: رد: تدبر اية    السبت يوليو 10, 2010 7:06 pm

الله يا نادية مظهر موضوع رائع قمة تدبر ايه

أنا أعمل الف حساب للأية دى

قال تعالى: (قُلْ إِنّيَ أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ) [سورة: الأنعام - الأية: 15]

كم نحن في أشد الحاجة لأن نضع هذة الآية الكريمة نصب أعيننا عندما نتكاسل في أي
فريضة افترضها الله علينا أو عند التفكير في ارتكاب أي معصية حرمها الله علينا.
نتذكر هذة الآية في كل وقت و في كل مكان : و خصوصا عند النوم و العزم على عدم
القيام لصلاة الفجر ,و عند التكاسل عن صلاة الجماعة , و عند تأخير دفع الزكاة , و
عند التسويف بالحـج , و عند الكسب الحرام , و عند التساهل بارتكاب المحرمات الخ.


قل إنـي أخــــاف إن عـصــيــت ربــي عــذاب يــوم عــظــيــم قل إنـي
أخــــاف إن عـصــيــت ربــي عــذاب يــوم عــظــيــم قل إنـي أخــــاف إن
عـصــيــت ربــي عــذاب يــوم عــظــيــم

كل الشكر والتقدير لك ايتها الرائعه والله جددتى الإيمان فى قلوبنا


_________________

اللهم كما علمت آدم علمنا وكما فهمت سليمان فهمنا
اللهم كما أتيت داود وسليمان علماً علمنا
والحمد لله الذى فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaghfera.ahlamontada.com
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
مديرة موقع الرحمة والمغفرة


عين تدمع
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 17147
نقاط : 26605
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمل/الترفيه : مديرة موقع الرحمة والمغفرة
المزاج : الحمد الله
تعاليق : اللهم اجعلنا ممن يدعون الجنة من أبوابها كلها

مُساهمةموضوع: رد: تدبر اية    السبت يوليو 10, 2010 7:08 pm

كل الشكر والتقدير لك الفهد على تدبرك

قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ
الْعَالَمِينَ، لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ
الْمُسْلِمِينَ

والله أفادتنا وفعلا موضوع جميل ياريت نتواصل جميعا فى تدبر ايه

أشكرك

_________________

اللهم كما علمت آدم علمنا وكما فهمت سليمان فهمنا
اللهم كما أتيت داود وسليمان علماً علمنا
والحمد لله الذى فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaghfera.ahlamontada.com
رؤية
المشرفة العامة ومشرفة قسم الشباب والرياضة
المشرفة العامة ومشرفة قسم الشباب والرياضة


وسام الاشراف
العمر : --
الدولة : مصــر
التوقيع : لا إله إلا الله محمد رسول الله انثى عدد المساهمات : 3072
نقاط : 5517
تاريخ التسجيل : 13/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: تدبر اية    السبت يوليو 10, 2010 8:27 pm

قَال تَعَالَى

وَاعْتَصَمُوا بِحَبْل الْلَّه جَمِيْعا وَلَا تَفَرَّقُوٓا وَاذْكُرُوْا نِعْمَة الْلَّه عَلَيْكُم اذ كُنْتُم اخْوَانا فَالَّف بَيْن قُلُوْبِكُم
فَاصْبَحْتُم بِنِعْمَتِه اخْوَانا وَكُنْتُم عَلَى شَفَا حُفْرَة مِن الْنَّار فَانْقَذَكُم
مِنْهَا كَذَالِك يُبَيِّن الْلَّه لَكُم ابَاتِه لَعَلَّكُم تَهْتَدُوْن
صَدَق الْلَّه الْعَظِيْم
والتدبر فى هذا الايه
أن الاعتصام بحبل الله يعزز روابط المحبة والاخوة وتتالف قلوبهم وتتوحد
وأيضا الاعتصام بحبل الله ينقذنا من التردى فى نار جهنم
والاعتصام بحبل الله يوحد فكر الامة ويشعرنا بالعزة والكرامة ونشر العدالة
والاعتصام بدين الله يعطى لامتنا قيمة وهيبة بين الامم الاخرى

وأسال الله أن ينفعنا بالقران ويوفقنا تدبره والعمل به

جزاك الله خير الجزاء
على الموضوع القيم أختى نادية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خالدمجاهد
عضو جديد
عضو جديد


العمر : 30
الدولة : مصر
ذكر عدد المساهمات : 9
نقاط : 22
تاريخ التسجيل : 13/08/2010
العمل/الترفيه : رئيس مجلس ادارة جريدة البيان البورسعيدى
المزاج : مسلم والحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: تدبر اية    السبت أغسطس 14, 2010 1:08 am

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.elbyan-elporsaidy.com
سناء
عضو فعال
عضو فعال


الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 1012
نقاط : 1260
تاريخ التسجيل : 23/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: تدبر اية    السبت أغسطس 14, 2010 12:04 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تدبر اية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~ منتديات الرحمة والمغفرة ~ :: المنتدى الاسلامى :: القرآن الكريم والسيرة النبوية-
انتقل الى: