~ منتديات الرحمة والمغفرة ~
. منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة

: ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله )

نداء إلى أنصار رسول الله " صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتدى الرحمة والمغفرة

. لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا ... بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشر الإسلام

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,

~ منتديات الرحمة والمغفرة ~

~ معاً نتعايش بالرحمة ~
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتقناة الرحمة والمغفرة يوتيوبفيس بوكتويترمركز تحميل للصورالتسجيلدخول
منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة
( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله ) . نداء إلى أنصار رسول الله "صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتديات " الرحمة والمغفرة ". لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا . بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشرالإسلام .مديرة الموقع / نبيلة محمود خليل


تنويه .. لكل الأعضاء : على كل من يرغب فى عمل موضوع مشترك بينه وبين أى عضو من الأعضاء .. عليه أن يخبره فقط فى قسم حوار مفتوح بين الأدارة والأعضاء .. وقد تم تحديد يوم الجمعه فقط  للردود على الموضوعات  التى لم يرد عليها .. وأيضا الردود على الموضوعات القديمه .. شكرا

أعلان ... أرجو من الأعضاء الألتزم بوضع موضوع وأحد فقط فى كل قسم حتى نستطيع قرأتها بتمعن - موضوع واحد يقرأ أفضل من عدة مواضيع لا تقرأ - أشكركم


المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مشروع تحفيظ القران
 
تلفزيون الرحمة والمغفرة
نشرة اخبار منتدى الرحمة واالمغفرة
توك توك منتديات الرحمة والمغفرة

كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة



شركة طيران منتديات الرحمة والمغفرة

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
نبيلة محمود خليل
 
عزمي ابراهيم عزيز
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مع كل إشراقة شمس ^ بصبح عليك^ مع وعد الله ونبيلة محمود خليل ^ حصرياً
مشروع حفظ القرآن والتجويد"مع نبيلة محمود خليل"" حصرى"
^ من اليوم أنتهى عهد نبيل خليل ^ أدخل وشوف مطعم منتديات الرحمة والمغفرة مع نبيلة ونبيل ^
تليفزيون منتديات الرحمة والمغفرة يقدم لكم "برنامج الوصول إلى مرضات الله " مع نبيلة محمود خليل" كلمة حق"
بريد منتديات الرحمة والمغفرة ^ ظرف جواب ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً
^ نشرة أخبار منتديات" الرحمة والمغفرة " مع نبيلة محمود خليل"حصرياً "
* كلمة للتاريخ * مع نبيلة محمود خليل ود / محمد بغدادى * حصرى
^ كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة ^ إبتسامة كاميرا ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً ^
^^ دورة التبسيط فى دقائق علم التجويد ^^
,, قلوب حائرة ,, وقضايا شبابية متجدد ,, مع نبيلة محمود خليل ونبيل خليل ,,

شاطر | 
 

 (( مريض ادعو له بالشفاء))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
مديرة موقع الرحمة والمغفرة


عين تدمع
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 17136
نقاط : 26576
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمل/الترفيه : مديرة موقع الرحمة والمغفرة
المزاج : الحمد الله
تعاليق : اللهم اجعلنا ممن يدعون الجنة من أبوابها كلها

مُساهمةموضوع: (( مريض ادعو له بالشفاء))   الثلاثاء أكتوبر 13, 2009 12:02 pm

(( مريض ادعو له بالشفاء))
- يا طبيب القلوب ... مرضت بالذنوب ، هل من توبة تمحو الخطايا والذنوب وتزيل هم القلب عنى والكأبة ؟
- يقول رسول الله " صلى الله عليه وسلم " ( كل بنى آدم خطاء وخير الخطائين التوابون ) فأنت تدعو الله أن يغفر لك خطأك ويتجاوز عنه ، كلما فعلت ذلك استجيبت دعوتك وتجاوز الحق سبحانه وتعالى عن أخطائك ، وادعو الله بهذا الدعاء ( رَبّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نّسِينَآ أَوْ أَخْطَأْنَا رَبّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَآ إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبّنَا وَلاَ تُحَمّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [سورة: البقرة - الأية: 286] . ولو قرأتها كل يوم ودعوت بها فإنها غفران للذنوب لأنك تعلن أمام الله إنك لم تتعمد الخطأ ولم تصر عليه ، ولكنك نادم على ما حدث وتائب عنه لأن أخطائنا ما دمنا لم نتعمدها تأتى عن غير قصد .
- أن الذين يقبلون على التوبة فورا ، هؤلاء يقبل الله توبتهم ، أما الذين لا يندمون على فعل السوء ، ولا يقبلون على التوبة فور إرتكاب الذنب وينتظر الإنسان منهم مجيء الموت ليتوب قبله ، أى وهو فى حالة الغرغرة – وهى تردد الروح فى الحلق عند الموت هؤلاء لا تقبل لهم توبة – وكذلك الذين يموتون على الكفر والعياذ بالله – وقد أعد الله لكليهما عذاباً أليماً .
- إذن فالتوبة يجب أن يتبعها إصلاح وصلاح ؛ ذلك أن الحسنات يذهبن السيئات ، والحق سبحانه غفور لا يعاقب على ذنب تاب عنه العبد ، ورحيم لأنه يثيب على الفعل الحسن ، بل يثيب الإنسان الذى يكرر ندمه على فعل سيئ ويكتب له عن ذلك حسنة ، بل إنه بسعة رحمته يبدل سيئاته حسنات .
- والأحاديث كثيرة أخرج أبو مسلم : ( إن الله يبسط يده بالليل ليتوب مسيئ النهار ، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيئ الليل حتى تطلع الشمس من مغربها ) .
- والطبرانى بسند جيد : ( للجنة ثمانية أبواب : سبعة مغلقة وباب مفتوح للتوبة ، حتى تطلع الشمس من نحوه ) .
- والترميذى وحسنه : ( إن الله يقبل توبة العبد ما لم يغرغر ) أى تبلغ روحه حلقومه .
- ومسلم وغيره : ( والذى نفسى بيده لو لم تذنبوا وتستغفروا لذهب بكم ولجاء بقوم غيركم يذنبون ويستغفرون الله فيغفر لهم )
- النادم ينتظر من الله الرحمة ، فلا تخرج من الدنيا إلا بحسن خاتمة ، إنما الأعمال بخواتيمها ، فأحسن السير إلى الآخرة واحذر التسويف ، فإن الموت ياتى بغتة ، ولا يغتر أحدكم بحلم الله عز وجل ، فإن النار أقرب إلى أحدكم ، قال تعالى: (فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرّةٍ خَيْراً يَرَهُ وَمَن يَعْـمَلْ مِثْقَالَ ذَرّةٍ شَرّاً يَرَهُ) [سورة: الزلزلة الأية 7: 8] .
- ومن شروط التوبة :
1- الإقلاع عن المعاصى .
2- الندم الشديد .
3- العزم على أن لا تعود .
4- لا بد من صديق صالح فى مسجد أو مجلس علم ، لأنه سيكون عون لك على طاعة الله .
5- ترك رفقاء السوء ، وتغير رقم موبايلك .
6- اخرج من أرض المعصية إلى أرض الطاعة .
7- فليكن حسن ظنك بالله . الله يبدل سيئاتك حسنات . يقول الحق سبحانه وتعالى أنا عند حسن ظن عبدى بى .
8- لا بد من الورد اليومى ، والأذكار ، والدعاء .
9- الندم على ما مضى هذا يجعلك تتغير من حال إلى حال .
10- لا تفعل شى إلا فى كتاب الله وسنه رسوله .
11- كن على الحق وأمضى فى طريقك حتى لا يجرك الشيطان مرة أخرى .
12- لا تلتفت مرة أخرى لأصدقاء السوء لأنهم سيحاولون رجوعك مرة أخرى .
13- أمضى فى طريق الخير تجد الخير من الله .
14- الزم الإستغفار ، وقراءة القرأن ، والذكر ، وتمتع بقيام الليل ولو ربع ساعة فى الليل ، فهى خير من الدنيا وما فيها .
- يا من أردت التوبة : صلى ركعتين بنية التوبة الصادقة ثم قل : دعاء التوية : تبت إلى الله ورجعت إلى الله ، وندمت على ما فعلت وعزمت على أن لا أعود إلى معصية تغضب الله ، وبرئت من كل دين يخالف دين الإسلام ، وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله ، ثم قل : اللهم إنى استغفرك مما تبت إليك منه ثم عدت فيه ، وأستغفرك من جميع الذنوب الظاهرة والباطنة ، ومن ذنوب القلب والجوارح ، وأعوذ بك من المأثم والمغرم ، وارزقنا اللهم فرجاً قريباً ، وتوبة نصوحة مقبولة ، وأن يغفر لك ما مضى ويعصمك من الآتى ، وأن يحفظ لك التوبة وأن يفتح لك باب التوبة ، وأن يقبل توبتك ، وأن ينجيك من سيئات قلبك ومن سواد صدرك ومن التعنت ، ومن الذنوب التى تزيل النعم ومن المعاصى التى تحرمك من الطاعات ، واطلب من الله أن تمشى فى طريق الحق حتى لا يجرك الشيطان مرة أخرى وأن يعينك على ترك أصدقاء السوء ، وأن لا تلتفت إلى أصدقاء السوء مرة أخرى لأنهم سيحاولون رجوعك إليهم مرة أخرى ، وأن يختار لك صديق صالح فى مسجد أو مجلس علم لأنه سيعينك على طاعة الله ، وأن يبدل سيئاتك حسنات ، وعليك بالورد اليومى من الأذكار وعمل سريع فيه الخير للمسلمين ، زيارة المريض صدقة ، إطعام مساكين مساعدة مسن ، صلة الرحم ، بر والديك ، أى عمل صالح بسرعة وهذه دعوت التائب : إلهى أن كنت قبلت توبتى وغفرت ذنوبى فأكرمنى بالفهم والحفظ حتى أحفظ كل ما سمعت من العلم والقرآن ، إلهى أكرمنى بحسن الصوت حتى إن كل من سمع قراءتى يزداد رقة فى قلبه وإن كان قاسى القلب ، إلهى أكرمنى بالرزق الحلال وارزقنى من حيث لا أحتسب ، أبنائى وبناتى توبوا إلى الله وأخشعوا واستغفروا ، توبوا واسجدوا ، توبوا وتذللوا أن يغفر لكم ، اللهم ارزقى من فضلك ، واكفنى شرار خلقك ، واحفظ على دينى وصحة بدنى ، اللهم فشلنا فى المعاصى ، اللهم ثبتنى وإجعلنى هاديا مهديا الله ألهمنى رشدى ، وقنى شر نفسى وأعزم لى على أرشد امرى اللهم طهر قلبى وحصن فرجى ونور لى قلبى واغفر لى ذنوبى يا رب استجب ، آمين .
- يا طبيب القلوب ... أشكو اليك ألسنة تكلمت بأمرك ثم نطقت بما يغضبك بالغيبة والنميمة .
- الغيبة : فقد نص الله سبحانه وتعالى على ذمها فى كتابه وشبه صاحبها بآكل لحم الميتة قال تعالى: (ولاَ يَغْتَب بّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ ) [سورة: الحجرات - الأية: 12] .
- أما النميمة : فهى خصلة ذميمة قال تعالى: (هَمّازٍ مّشّآءِ بِنَمِيمٍ) [سورة: القلم - الأية: 11] ثم قال تعالى: (عُتُلّ بَعْدَ ذَلِكَ زَنِيمٍ) [سورة: القلم - الأية: 13] .
- يا طبيب القلوب ... أشكو إليك أعين نظرت بأمرك ثم نظرت إلى الحرام وأخشى على نفس أن أكون من أهل الدنيا ، ولا يكون لى نصيب فى الآخرة .
- ميزان كل إنسان فى يد نفسه ، لماذا ؟ لأنك تستطيع أن تغش الناس ، ولكنك لا تستطيع أن تغش نفسك ، ميزانك فى يدك وتستطيع أن تعرف أنت من أهل الدنيا أم من أهل الآخرة كيف ؟ إذا دخل عليك من يعطيك مالا ، ودخل عليك من يأخذ منك صدقة فأيهما تفرح .. إذا كنت تفرح بمن يعطيك مالاً فأنت من أهل الدنيا وإذا كنت تفرح بمن يأخذ منك صدقة فأنت من أهل الآخرة .
- يا طبيب القلوب ... أشكو إليك قلباً خلقتة بيدك ثم نساك وغفل عنك وعاش للدنيا وملذاتها .
- ميزانك كل إنسان فى يد نفسك ، حاسب نفسك بين الصلوات وأضبط نفسك على ذلك تستطيع أن تلاحظ أخطائك وتلحق بنا فى سفينة النجاه .
- يا طبيب القلوب ... أشكو إليك ضراوة الشهوة وغلبة الهوى وقسوة القلب وجمود العين ، وأفعل الفواحش بالعلنى .
سبحان من قال ( وَلاَ تَقْرَبُواْ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ) [سورة: الأنعام - الأية: 151] وقال تعالى: (قُلْ إِنّمَا حَرّمَ رَبّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ) [سورة: الأعراف الأية: 33] ومن الفواحش الزنا ، وشرب الخمر ، وما شابه ذلك إلى آخر ما يوصف به من الذنوب الكبيرة ، والله سبحانه وتعالى يقول هنا : " مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ " لماذا قدم " مَا ظَهَرَ " ؟ لأن الله سبحانه وتعالى لا يريد علانية الذنوب حتى لا تشيع الفاحشة فى المجتمع ، وحتى لا يؤدى إرتكابها بطريق العلانية إلى أن تصبح قدوة للمجتمع ، يفعلها الناس دون وازع من ضمير ، أو بلا استحياء ، ولذلك يقول رسول الله " صلى الله عليه وسلم " (كل أمتى معافى إلا المجاهرين) - وأن من المجانة المجون – أن يعمل الرجل بالليل عملاً ثم يصبح وقد ستره الله فيقول يا فلان عملت البارحة كذا وكذا وقد بات يستره ربه ويصبح يكشف ستر الله عنه والأن أسرع بالتوبة والندم والإستغفار وأرجع إلى العزيز الغفار والسبيل إلى التوبة – الإقلاع عن المعاصى - الندم الشديد – العزم على أن لا تعود ، كل الأبواب تغلق وتفتح إلا باب التوبة مفتوح دائماً ، أترك أصدقاء السوء ، وغير رقم موبايلك ، ولا بد من صديق صالح يكون عون لك على طاعة الله عز وجل ، واترك أرض المعصية إلى أرض الطاعة ، ستجد الله تواب رحيم .
- يا طبيب القلوب ... أشكو إليك يدى أمتدت إلى الحرام ، وأرجلى مشيت إلى الحرام وإلى ما يغضبك يا الله ، وأكلت حرام وأخشى أن يختم على قلبى فلا أرى النور .
- يقول الحق تبارك وتعالى : (خَتَمَ اللّهُ عَلَىَ قُلُوبِهمْ) سورة: البقرة - الأية: 7] لأن القلوب وعاء اليقين الإيمانى فحين يملأ إنسان وعاء اليقين بالكفر ، فهذا يعنى أنه عشق الكفر وجعله عقيدة عنده ؛ لذلك يساعده الله على مراده ، وكأنه يقول له : أنا سأكون على مرادك ، ولذلك أطبع على قلبك فلا يخرج ما فيه من الكفر ، ولا يدخل فيه ما خرج منه من الإيمان الفطرى الذى خلق الله الناس عليه . لأنك أنت قد سبقت ووضعت فى قلبك قضية يقينية على غير إيمان ؛ لأن أصول الإيمان أن تخرج ما فى قلبك من أى اعتقاد ، ثم تستقبل الإيمان بالله ، ولكنك تستقبل الكفر وترجحه على الإيمان .
- ادعو الله عز وجل أن لا يختم على قلبك ، ويغفر لك ما مضى ويإذن لك بتوبة فيتوب عليك ، وأن يجمع القرآن فى جسدك ويحميك بالقرآن من الضلال ، وأن يعمر قلبك بالقرآن حتى يستنير قلبك ويتطهر ، وينشغل بحب الله

اللهم أرزقنا عينان تبكيان قبل أن لا يكون الدمع .
:فاتن:

_________________

اللهم كما علمت آدم علمنا وكما فهمت سليمان فهمنا
اللهم كما أتيت داود وسليمان علماً علمنا
والحمد لله الذى فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaghfera.ahlamontada.com
سوسو
نائب المدير والمدير الفنى
نائب المدير والمدير الفنى


نائب المدير
الدولة : مصر
التوقيع : سبحان الله انثى السرطان القرد
عدد المساهمات : 3022
نقاط : 5959
تاريخ الميلاد : 01/07/1992
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: (( مريض ادعو له بالشفاء))   الأربعاء أكتوبر 28, 2009 5:53 pm




_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ست الحباايب
النائب العام
النائب العام


العطاء الذهبى
العمر : ربي اغفرلي
الدولة : ارض الله الواسعه
التوقيع : سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله واكبر انثى الحمل الماعز
عدد المساهمات : 3735
نقاط : 4853
تاريخ الميلاد : 04/04/1955
تاريخ التسجيل : 25/10/2009
العمر : 61
الموقع : ارض الله الواسعه
العمل/الترفيه : الاعمال اليدويه
المزاج : الحمدلله رب العالمين

مُساهمةموضوع: رد: (( مريض ادعو له بالشفاء))   السبت نوفمبر 21, 2009 1:59 pm

تسلمين يابلبله

مواضيعك دائما رائعه

اللهم اشفي قلوبنا من الامراض

سلمتي غاليتي

وتقبلي مروري

وتحياتي
:44444:
:5555:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسدود
عضو جديد
عضو جديد


انثى عدد المساهمات : 9
نقاط : 18
تاريخ التسجيل : 01/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: (( مريض ادعو له بالشفاء))   الخميس ديسمبر 10, 2009 1:30 pm



بارك الله فيكي اختي نبيله على طرحك الرائع
جعله الله في ميزان حسناتك
سلمتي و سلمت يداكي
وجزاكي الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
مديرة موقع الرحمة والمغفرة


عين تدمع
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 17136
نقاط : 26576
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمل/الترفيه : مديرة موقع الرحمة والمغفرة
المزاج : الحمد الله
تعاليق : اللهم اجعلنا ممن يدعون الجنة من أبوابها كلها

مُساهمةموضوع: رد: (( مريض ادعو له بالشفاء))   الجمعة يونيو 18, 2010 3:50 pm


_________________

اللهم كما علمت آدم علمنا وكما فهمت سليمان فهمنا
اللهم كما أتيت داود وسليمان علماً علمنا
والحمد لله الذى فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaghfera.ahlamontada.com
نادية مظهر
عضو نشيط
عضو نشيط


الدولة : مصر
التوقيع : حبيبى يا رسول الله انثى عدد المساهمات : 636
نقاط : 701
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمل/الترفيه : ربة منزل
المزاج : الحمد الله

مُساهمةموضوع: رد: (( مريض ادعو له بالشفاء))   الجمعة يونيو 18, 2010 6:12 pm

ميزانك كل إنسان فى يد نفسك ، حاسب نفسك بين الصلوات وأضبط نفسك على ذلك تستطيع أن تلاحظ أخطائك وتلحق بنا فى سفينة النجاه .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
(( مريض ادعو له بالشفاء))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~ منتديات الرحمة والمغفرة ~ :: المنتدى العام :: القسم العام-
انتقل الى: