~ منتديات الرحمة والمغفرة ~
. منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة

: ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله )

نداء إلى أنصار رسول الله " صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتدى الرحمة والمغفرة

. لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا ... بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشر الإسلام

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,

~ منتديات الرحمة والمغفرة ~

~ معاً نتعايش بالرحمة ~
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتقناة الرحمة والمغفرة يوتيوبفيس بوكتويترالتسجيلدخولمركزتحميل الخليج
منتديات الرحمة والمغفرة .. منتدى ثقافى - عام - أدبى - دينى - شبابى - اسرى -طبى - ترفيهى - سياحى - تاريخى - منتدى شامل
". لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا . بادر وسجل نفسك بالمنتدى
.مديرة الموقع / نبيلة محمود خليل



المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مشروع تحفيظ القران
 
تلفزيون الرحمة والمغفرة
نشرة اخبار منتدى الرحمة واالمغفرة
توك توك منتديات الرحمة والمغفرة

كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة



شركة طيران منتديات الرحمة والمغفرة

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
نبيلة محمود خليل
 
Seif Ahmed
 
عزمي ابراهيم عزيز
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مع كل إشراقة شمس ^ بصبح عليك^ مع ونبيلة محمود خليل ^ ووعد حصرياً
مشروع حفظ القرآن والتجويد"مع نبيلة محمود خليل"" حصرى"
^ من اليوم أنتهى عهد نبيل خليل ^ أدخل وشوف مطعم منتديات الرحمة والمغفرة مع نبيلة ونبيل ^
بريد منتديات الرحمة والمغفرة ^ ظرف جواب ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً
تليفزيون منتديات الرحمة والمغفرة يقدم لكم "برنامج الوصول إلى مرضات الله " مع نبيلة محمود خليل" كلمة حق"
^ نشرة أخبار منتديات" الرحمة والمغفرة " مع نبيلة محمود خليل"حصرياً "
* كلمة للتاريخ * مع نبيلة محمود خليل ود / محمد بغدادى * حصرى
^ كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة ^ إبتسامة كاميرا ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً ^
^^ دورة التبسيط فى دقائق علم التجويد ^^
,, قلوب حائرة ,, وقضايا شبابية متجدد ,, مع نبيلة محمود خليل ونبيل خليل ,,

شاطر | 
 

 حـــوار بين المـــاء والنـــار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناريمان
عضو مميز
عضو مميز
avatar


الدولة : مصر
التوقيع : رب ابنى لى عندك بيتاً فى الجنة ونجنى من القوم الظالمين انثى عدد المساهمات : 1331
نقاط : 1502
تاريخ التسجيل : 22/01/2010

مُساهمةموضوع: حـــوار بين المـــاء والنـــار   السبت يوليو 17, 2010 5:55 pm

حـــوار بين المـــاء والنـــار)



الماء:
هل سمعتِ أيتها النار عن المثل القائل (مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)؟

النار:
نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟ أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن تحلم.

الماء:
لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟

النار:
لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا.

الماء:
اسمحي لخبرتي أن تعارضكِ فيما زعمتِ. فإن لكل نار ماء يطفؤها.

النار:
فما مطفئ نار الغضب؟

الماء:
ماء الوضوء.

النار:
ومطفئ نار الحسد؟

الماء:
ماء الحمد.

النار:
ومطفئ نار الفراق؟

الماء
: ماء الصبر.

النار:
ومطفئ نار الشوق؟

الماء:
ماء الأمل.

النار:
ومطفئ نار الوجع؟

الماء
: ماء الشجاعة.

النار:
ومطفئ نار الفتنة.؟

الماء:
ماء الإيمان.

النار: كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.

الماء: النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حيّ يكره الحياة ويحب الموت.

النار: الموت أكبر من الحياة.

الماء: بل الحياة أكبر، وأرجى، وأبقى.

النار: كيف؟

الماء: الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم. والحياة أرجى لأن كل حيّ يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت. والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة.

النار: صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حيّ لحظة بلحظة.

الماء: وماء الرجاء يطفؤها.

النار: أتعرف الفرق بيني وبينك؟

الماء: نعم، لولا وجودكِ لما كان لي معنى ولا مكان.

النار: صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.

الماء: نضالكِ من أجل بقائكِ، ونضالي من أجل بقاء غيري.

النار: لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.

الماء: ومتى تكسبين جولات المعارك؟

النار: حين أجد الحنين إليّ أكبر من الهرب مني.

الماء: وهل يحن إليكِ أحد؟

النار: نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث، وبرد الحديث تزكيه نار الجدل، وبرد الود تسعره نار الشوق

ويتجدد الامل بالله.........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
avatar

عين تدمع
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 17590
نقاط : 27458
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمل/الترفيه : مديرة موقع الرحمة والمغفرة
المزاج : الحمد الله
تعاليق : اللهم اجعلنا ممن يدعون الجنة من أبوابها كلها

مُساهمةموضوع: رد: حـــوار بين المـــاء والنـــار   الأحد يوليو 18, 2010 7:23 pm

ما شاء الله عليك ناريمان فما تكتبين لايمكن أن يوصف بالرائع فقط
جزاك الله خير على هذه الإفادة

_________________

اللهم كما علمت آدم علمنا وكما فهمت سليمان فهمنا
اللهم كما أتيت داود وسليمان علماً علمنا
والحمد لله الذى فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaghfera.ahlamontada.com
كلمة حق
نائب المدير
نائب المدير
avatar

نائب  المدير
العمر : 34
الدولة : مصر
التوقيع : محمد رسول الله ذكر عدد المساهمات : 2027
نقاط : 2525
تاريخ التسجيل : 13/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حـــوار بين المـــاء والنـــار   الأحد يوليو 18, 2010 7:34 pm

مشكورة اختى
على جمال العرض بما فية من استعارات وابداعيات
دمت بود
ودام هذا الرقى
ودمنا جميعا فى حفظ اللة وامنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حـــوار بين المـــاء والنـــار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~ منتديات الرحمة والمغفرة ~ :: المنتدى الاسلامى والسيرة النبوية وواحة رمضان :: القسم الإسلامى العام-
انتقل الى: