~ منتديات الرحمة والمغفرة ~
. منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة

: ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله )

نداء إلى أنصار رسول الله " صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتدى الرحمة والمغفرة

. لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا ... بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشر الإسلام

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,

~ منتديات الرحمة والمغفرة ~

~ معاً نتعايش بالرحمة ~
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتقناة الرحمة والمغفرة يوتيوبفيس بوكتويترمركز تحميل للصورالتسجيلدخول
منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة
( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله ) . نداء إلى أنصار رسول الله "صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتديات " الرحمة والمغفرة ". لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا . بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشرالإسلام .مديرة الموقع / نبيلة محمود خليل


تنويه .. لكل الأعضاء : على كل من يرغب فى عمل موضوع مشترك بينه وبين أى عضو من الأعضاء .. عليه أن يخبره فقط فى قسم حوار مفتوح بين الأدارة والأعضاء .. وقد تم تحديد يوم الجمعه فقط  للردود على الموضوعات  التى لم يرد عليها .. وأيضا الردود على الموضوعات القديمه .. شكرا

أعلان ... أرجو من الأعضاء الألتزم بوضع موضوع وأحد فقط فى كل قسم حتى نستطيع قرأتها بتمعن - موضوع واحد يقرأ أفضل من عدة مواضيع لا تقرأ - أشكركم


المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مشروع تحفيظ القران
 
تلفزيون الرحمة والمغفرة
نشرة اخبار منتدى الرحمة واالمغفرة
توك توك منتديات الرحمة والمغفرة

كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة



شركة طيران منتديات الرحمة والمغفرة

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
نبيلة محمود خليل
 
كلمة حق
 
عزمي ابراهيم عزيز
 
الدنيا فناء
 
alfalah
 
عواطف
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مع كل إشراقة شمس ^ بصبح عليك^ مع وعد الله ونبيلة محمود خليل ^ حصرياً
مشروع حفظ القرآن والتجويد"مع نبيلة محمود خليل"" حصرى"
^ من اليوم أنتهى عهد نبيل خليل ^ أدخل وشوف مطعم منتديات الرحمة والمغفرة مع نبيلة ونبيل ^
تليفزيون منتديات الرحمة والمغفرة يقدم لكم "برنامج الوصول إلى مرضات الله " مع نبيلة محمود خليل" كلمة حق"
بريد منتديات الرحمة والمغفرة ^ ظرف جواب ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً
^ نشرة أخبار منتديات" الرحمة والمغفرة " مع نبيلة محمود خليل"حصرياً "
* كلمة للتاريخ * مع نبيلة محمود خليل ود / محمد بغدادى * حصرى
^ كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة ^ إبتسامة كاميرا ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً ^
^^ دورة التبسيط فى دقائق علم التجويد ^^
,, قلوب حائرة ,, وقضايا شبابية متجدد ,, مع نبيلة محمود خليل ونبيل خليل ,,

شاطر | 
 

 الرد على زعم إمكان وقوع الأخطاء من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوعبدو
عضو نشيط
عضو نشيط


العمر : 32
الدولة : لبنان
ذكر عدد المساهمات : 75
نقاط : 175
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمل/الترفيه : معلم
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: الرد على زعم إمكان وقوع الأخطاء من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم   الإثنين سبتمبر 06, 2010 9:21 pm

الرد على زعم إمكان وقوع الأخطاء من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

نريد في بحثنا هذا أن ندحض تلك المزاعم التي تمسَّك بها طائفة ممَّن لم يعرفوا قدر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وشأن هذا الإنسان الكامل فحسبوه رجلاً كغيره من الرجال "زاعمين إمكان وقوع أخطاء منه في أقواله وأفعاله في كل ما لم يوح إليه فيه وحي، فله العصمة على حدِّ قولهم فيما أُرسل به للناس أي بما يخبِّر به عن الله من الوحي. وما وراء الرسالة له حكم الإنسان المجتهد فيما أتى به من قول أو فعل. فقد يقع منه قصد الشيء يريد به وجه الله تعالى فيوافق خلاف مراد الله، ولذلك لا يقرُّه الله على ذلك أصلاً بل ينبهه إلى ذلك إثر وقوعه منه ويظهره لعباده".
تلك هي أقوال ومعتقدات جماعة من المتقدمين أخذها طائفة من المتأخرين وبنوا عليها نظريات وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً ولو أنَّهم عرفوا معنى النبوة وما ينشأ عنها من العصمة لما أخطأوا في تفكيرهم ذلك الخطأ البعيد.
بل لو أنَّهم سلكوا طريق الإيمان ،الذي أرشدنا الله تعالى إليه لاستنارت قلوبهم وتحلَّت نفوسهم بالكمال فعرفوا أهل الكمال ولا يعرف الفضل إلاَّ ذووه، ولما وقعوا فيما وقعوا به من الانحراف الذي يحسبونه هيناً وهو عند الله عظيم.. فهم يزعمون أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم قد يقع منه الخطأ فيما لم يوحَ إليه فيه وحي ثمَّ إِنَّ الله تعالى لا يقر رسوله على ذلك ويصحح له خطأه ويظهره لعباده.
وبنظرة واحدة إلى هذا الزعم يظهر خطؤهم فيما بنوا قولهم عليه فإذا كان الإيمان الصحيح يقرر أنه لا يستطيع أحد في هذا الكون أن يقوم بحركة أو يتكلم بكلمة أو يطرف طرفة إِلاَّ بعلم الله تعالى ومن بعد إِذنهِ فكيف يقع الخطأ ممن اختاره الله تعالى مُبلِّغاً لرسالاته؟.
إنَّ التصديق بقولهم معناه أحد أمرين:
ـ فإما أنَّ الله تعالى ليس بعليم ولذلك يقع الخطأ من الرسول ثم يصل ذلك إلى علم الله تعالى فيصحَّح.
ـ وإما أنَّ الله تعالى يترك رسوله يخطئ ثم يبين خطأه للناس وليس لذلك من معنى إِلاَّ الحطُّ من شأن الرسول وإضعاف اعتماد الناس عليه فيما يأتيهم به عن الله.
وتعالى الله عن أن يُرسل للناس رسولاً يبلغهم رسالاته ويجعله هادياً لهم ودليلاً ثم يظهر لهم خطأه ليضعف من مكانته في نفوسهم ويوقع الشك به في قلوبهم وكل ذلك مما لا تقرّه الآيات الكريمة الواردة في حق الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والمبينة لمكانه العالي ووجوب طاعته قال تعالى: {إِنَّ اللهَ وملائِكَتَهُ يُصَلُّون عَلَى النَّبيِّ يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيهِ وسَلِّمُوا تَسْلِيماً}. سورة الأحزاب: الآية (56)..
والمراد بكلمة (وسَلِّمُوا تَسْلِيماً)، أي اخضعوا لأوامره الخضوع التام.
{يَا أيُّها الّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ..} سورة النساء (59).
فلو كان يخطئ لما أمرنا بطاعته صلى الله عليه وآله وسلم.
وآية: {مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ..} سورة النساء الآية (65).
ـ فإن زعموا صدور أي خطأ عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فمعناه أنهم ينسبون الخطأ لله وتعالى عن ذلك علواً كبيراً.
وقال تعالى: {فَلاَ وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِم حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسلِّمُواْ تَسْلِيماً} سورة النساء: الآية (59).
{..وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا..} سورة الحشر: الآية (7).
{وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الهَوَى، إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى}سورة النجم: الآية (3-4)
وقد ذكر لنا تعالى في معرض الكلام عن رسالة سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام، مبيناً أن الرسل لا يعملون عملاً ولا يقولون قولاً إلاَّ بأمر الله تعالى وذلك ما أشارت إليه الآية الكريمة في قوله تعالى: {وَقَالُوا اتَّخذَ الرَّحْمنُ وَلَداً سُبْحَانَهُ بَلْ عِبَادٌ مُكْرَمُونَ، لاَ يَسْبِقُونَهُ بِالقَولِ وَهُم بِأمْرِهِ يَعْمَلُونَ، يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُـم وَلاَ يَشـْفَعُـونَ إِلاَّ لِمنِ ارْتَضَى وَهُم مِن خَشْيَتِهِ مُشْفِقُونَ} سورة الأنبياء: (26-28).
ولا تحسبنَّ أننا نستطيع في هذا الوجيز الموجز أن نتحدث لك عمَّا بدا لهذا الرسول من التضحيات الكبيرة وما قام به صلى الله عليه وآله وسلم من الأعمال الجليلة في سبيل إقالة عثار الإنسانية المعذَّبة والأخذ بيدها إلى مناهل الخير والسعادة ويعجز القلم والبيان أن يحيط بما انطوى عليه قلبه صلى الله عليه وآله وسلم من رأفة ورحمة وإخلاص وتفانٍ وحرص على إنقاذ هذا الإنسان أياً كان، وهدايته إلى منابع الحق وسبل الخير والإيمان.
علينا أن نفكِّر قليلاً في جهاده المتواصل الذي لفَّ بردائهِ عمراً غالياً وحياة كريمة لتدرك طرفاً من فضل هذا الرسول على النوع البشري الإنساني وتُردّد بحقٍّ قولَ من قال:
فإنَّ فضلَ رسول الله ليس له حدٌّ فيعـربَ عنـه ناطــقٌ بـفــمِ
وكل ما نرويه في حديثنا عن أشرف الخلق وسيد المرسلين والذي دفعنا أن نتعرض لنقاط أوردها بعض المتقدّمين في كتبهم عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وقد غلوا فيها غلوّاً وحسبوا أنَّ في ذلك تعظيماً لشأن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وإظهاراً لمقامه العالي ومكانته السامية.
فمن ذلك قولهم أنَّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وُلدَ مختوناً وأنَّ الله تعالى أرسل له ملكين فشقّا صدره الشريف لمَّا كان طفلاً وأخرجا حظَّ الشيطان منه إلى غير ذلك من المبالغات التي لا أصل لها.
ولو أنهم وزنوا ما أوردوا في ميزان المنطق الصحيح لوجدوا أن هذهِ الأمور لا ترفعنَّ من شأن الرسول ولعرفوا أنَّ مكانة رسول الله العالية عند ربِّه لم تأته بنسبة هذه الأمور إليه بل سبق صلى الله عليه وآله وسلم الخلق جميعاً بمعرفته العالية عند ربِّه تلك المعرفة العظيمة التي فاق بها العالمين فكان بما رآه من كمال ربّه أحمد الخلق لله وأشدّهم لربّه حبّاً وأعظمهم لخالقه تقديراً وبهذا القرب نال المقام الأسمى الذي لا يمكن أن يُدانيه فيه إنسان أو مخلوق وسبَحَ في معارج الحب الإلهي حتى بلغ سدرة المنتهى وأعني بذلك المكانة التي لم يصل إليها أحد من المخلوقات وهنالك اصطبغت نفسه صلى الله عليه وآله وسلم بذلك الكمال الإلهي اصطباغاً. {صِبْغَةَ اللهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللهِ صِبْغَةً..} واشتقَّتْ من الله تعالى رحمةً ورأفةً فكان صلى الله عليه وآله وسلم في إنسانيته الكاملة المثل الأعلى لكل إنسان فهو أرأف الخلق بالخلق وأشدُّهم على هدايتهم حرصاً وأكثرهم عليهم عطفاً وحناناً ولمثل هذا اجتباه ربُّه واصطفاه فكان للعالمين سيّداً وللرسل إماماً وللمؤمنين مهما امتدَّ بهم الزمن وطال سراجاً منيراً.
وهنالك أيضاً نقاط أخرى أوردها أولئكَ المتقدمون وفيها من حيث لا يشعرون القدحَ في معرفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أوردوها دون أن يوفوها حقَّها من النقد والتمحيص العلمي الدقيق كما في قصة التأبير "تأبير النخل" والنزول يوم بدر في الموقع الحربي غير الملائم وفي ذلك ما فيه من نسبة الخطأ إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وقد اتَّخذَها الناس ممَّن لم يصل بعد إلى مراتب التقوى والإيمان الصحيح حجَّة لهم فيما يقعون بهِ من الإنحرافات والأخطاء ولم يدروا أنَّ مقام النبوة الذي أقامت نفس صاحبه عاكفةً دوماً مع الله لا تغيب عنه طرفة عين يقضي العصمة ولا يمكن لصاحبه أن يقع في خطأ أو أن ينحرف عن الحق ويزيغ فكيف بسيّد الرسل الذي جعله الله تعالى قدوة للخلق ومثلاً أعلى للعالمين، فهو صلى الله عليه وآله وسلم لم يُخطئ قطعاً بأي أمرٍ دنيوي أو أُخروي فهو معصوم عن الأخطاء في الصغائر والكبائر وهو معلِّم الدنيا والآخرة، فهو زينة الدنيا وبهجتها وهو الطاهر من سائر التهم، والعرب شفوا به من سائر الانحطاطات وسموا لكافة الكمالات وحاشا لمنبع الكمالات من أي نقصٍ أو انحرافٍ أو زيغٍ.. {مَا زَاغَ البَصَرُ وَمَا طَغَى}: بشهادة ربِّ الكمال جلَّ جلاله، فهل يُقبل بعد هذا البيان بافتراء على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟
وأخيراً هناك نقاط أخرى فعلها صلى الله عليه وآله وسلم بأمر من ربه وقام بها مقام المشرّع المبين لأمته، وقد أوردها أناس عنه صلى الله عليه وآله وسلم على غير وجهها وأوَّلوها تأويلاً باطِلاً مغايراً للحقيقة وبذلك اتَّخذها الملحدون مطاعن ومآخذ ينتقدون بها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولو دقَّقوا وأخلصوا للعلم والبحث العلمي لردُّوا هذه التأويلات الباطلة ولعلموا أنَّ الذي قدَّم راحته وهناه طوال حياته جاهداً في هداية هذا الإنسان إلى طريق الفضيلة والسعادة لا يتصوَّر أن تصح في حقّه تلك المطاعن أو تظن عنه تلك المآخذ.
{يُريدُونَ لِيُطْفِئُواْ نُورَ اللهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللهُ مُتمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الكَافِرُونَ}
سورة الصف (Cool.
هذا ما بينه العلامة الكبير محمد أمين شيخو في كتاب عصمة الأنبياء.

الحكمة ضالة المؤمن حيث ما وجدها التقطها.
والحمد لله رب العالمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رؤية
المشرفة العامة ومشرفة قسم الشباب والرياضة
المشرفة العامة ومشرفة قسم الشباب والرياضة


وسام الاشراف
العمر : --
الدولة : مصــر
التوقيع : لا إله إلا الله محمد رسول الله انثى عدد المساهمات : 3072
نقاط : 5517
تاريخ التسجيل : 13/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: الرد على زعم إمكان وقوع الأخطاء من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم   الإثنين سبتمبر 06, 2010 11:29 pm

شكر لك
بارك الله فيك
اللهم صلى وسلم على رسورنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو الروض
مشرفة منتدى الترحيب والمناسبات
مشرفة منتدى الترحيب والمناسبات


وسام الكاتب المميز
العمر : بيد الله
الدولة : اليمن
التوقيع : ربي جعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ذكر عدد المساهمات : 1391
نقاط : 1961
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الرد على زعم إمكان وقوع الأخطاء من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم   الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 1:09 am

جزاااااك الله خير الجزاااء وأحسنه

أبو عبدو

باااركـ الله فيكـ

وبمشااااركتك الجميله حقاااا أمتعتنا

ننتضر جديدكـ ب
ش
وق

وأكرر مرحب فيكـ في هذ
ا الملتقى الشامخ

تحيااااتي


_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د/تامر
عضو ذهبى
عضو ذهبى


العمر : ليس ضروري
الدولة : مصر
التوقيع : صلي علي حبيبك ذكر عدد المساهمات : 558
نقاط : 907
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
المزاج : الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه
تعاليق : لا اله الا الله محمد رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الرد على زعم إمكان وقوع الأخطاء من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم   الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 1:54 am

شكرا لك أبو عبدو بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
مديرة موقع الرحمة والمغفرة


عين تدمع
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 17157
نقاط : 26623
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمل/الترفيه : مديرة موقع الرحمة والمغفرة
المزاج : الحمد الله
تعاليق : اللهم اجعلنا ممن يدعون الجنة من أبوابها كلها

مُساهمةموضوع: رد: الرد على زعم إمكان وقوع الأخطاء من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم   الإثنين أكتوبر 24, 2011 5:35 pm

جزاكم الله خير الجزاء
وجعل كل كلمة وحرف في موازين حسناتك
وادعوا الله جل وعلا
أن يمن عليكم بالفردوس الأعلى ، جنات ونهر ومقعد الصدق عند

ماليك مقتدر
أمين

_________________

اللهم كما علمت آدم علمنا وكما فهمت سليمان فهمنا
اللهم كما أتيت داود وسليمان علماً علمنا
والحمد لله الذى فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaghfera.ahlamontada.com
lolo
عضو مميز
عضو مميز


وسام كبار الشخصيات
العمر : الاجل المحدد
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 3908
نقاط : 5016
تاريخ التسجيل : 15/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرد على زعم إمكان وقوع الأخطاء من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم   الإثنين أكتوبر 24, 2011 9:22 pm

بارك الله فيك ابو عبدو

وجزاك الله خيرا


mm, ربى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبيل خليل
عضو فضى
عضو فضى


درع التميز
العمر : لحظه وجودى
الدولة : فلسطين
التوقيع : الكلمة الطيبة ذكر عدد المساهمات : 4906
نقاط : 11923
تاريخ التسجيل : 29/12/2010
الموقع : عند الشدائد جبل وفي الفرح ريشة
العمل/الترفيه : أزرع الطيبة و الإحسان بلا امضاء
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: الرد على زعم إمكان وقوع الأخطاء من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم   الثلاثاء أكتوبر 25, 2011 3:31 am

معلومات قيمة نتعلم منها الكثير

موضوع في قمة الجمال طرحتى فابدعت

دمت ودام عطائك ودائما بأنتظار جديدك الشيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ست الحباايب
النائب العام
النائب العام


العطاء الذهبى
العمر : ربي اغفرلي
الدولة : ارض الله الواسعه
التوقيع : سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله واكبر انثى الحمل الماعز
عدد المساهمات : 3735
نقاط : 4853
تاريخ الميلاد : 04/04/1955
تاريخ التسجيل : 25/10/2009
العمر : 61
الموقع : ارض الله الواسعه
العمل/الترفيه : الاعمال اليدويه
المزاج : الحمدلله رب العالمين

مُساهمةموضوع: رد: الرد على زعم إمكان وقوع الأخطاء من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم   الثلاثاء أكتوبر 25, 2011 1:46 pm

شكر لك

بارك الله فيك

اللهم صلى وسلم على رسورنا الكريم

محمد صلى الله عليه وسلم



_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وعدالله
المراقب العام
المراقب العام


المراقب العام
العمر : 37
الدولة : مصر
التوقيع : اللهم اغفرلناوارحمنا انثى عدد المساهمات : 2917
نقاط : 4089
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الرد على زعم إمكان وقوع الأخطاء من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم   الأربعاء أكتوبر 26, 2011 9:47 am


{يُريدُونَ لِيُطْفِئُواْ نُورَ اللهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللهُ مُتمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الكَافِرُونَ}

_________________

تعالوا نحب بلدنا ايد فى ايد كلنا مصريين


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
مديرة موقع الرحمة والمغفرة


عين تدمع
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 17157
نقاط : 26623
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمل/الترفيه : مديرة موقع الرحمة والمغفرة
المزاج : الحمد الله
تعاليق : اللهم اجعلنا ممن يدعون الجنة من أبوابها كلها

مُساهمةموضوع: رد: الرد على زعم إمكان وقوع الأخطاء من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم   الأربعاء فبراير 15, 2012 12:27 pm

السلام عليكم
كل الشكر والتقدير لكم جميعا على مروركم الطيب

بارك الله فيكم جميعا
اشكركم

_________________

اللهم كما علمت آدم علمنا وكما فهمت سليمان فهمنا
اللهم كما أتيت داود وسليمان علماً علمنا
والحمد لله الذى فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaghfera.ahlamontada.com
د/محمد بغدادى
مشرف المنتديات الطبية ومنتدى التاريخ الإسلامى والغزوات الإسلامية
مشرف المنتديات الطبية  ومنتدى التاريخ الإسلامى والغزوات الإسلامية


وسام الدكتور
العمر : 40
الدولة : مصر
التوقيع : لا تعرض بوجهك الكريم يا كريم عنا ذكر عدد المساهمات : 976
نقاط : 1344
تاريخ التسجيل : 13/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: الرد على زعم إمكان وقوع الأخطاء من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم   الأربعاء فبراير 15, 2012 3:38 pm

شكرا ابو عبدو على الطرح الموفق
12cvb

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
مديرة موقع الرحمة والمغفرة


عين تدمع
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 17157
نقاط : 26623
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمل/الترفيه : مديرة موقع الرحمة والمغفرة
المزاج : الحمد الله
تعاليق : اللهم اجعلنا ممن يدعون الجنة من أبوابها كلها

مُساهمةموضوع: رد: الرد على زعم إمكان وقوع الأخطاء من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم   الأربعاء فبراير 15, 2012 9:00 pm

السلام عليكم
كل الشكر والتقدير لكم جميعا على مروركم الطيب

بارك الله فيكم جميعا
اشكركم

_________________

اللهم كما علمت آدم علمنا وكما فهمت سليمان فهمنا
اللهم كما أتيت داود وسليمان علماً علمنا
والحمد لله الذى فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaghfera.ahlamontada.com
آدم
عضو فعال
عضو فعال


العمر : 35
الدولة : مصر
ذكر عدد المساهمات : 878
نقاط : 1038
تاريخ التسجيل : 30/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: الرد على زعم إمكان وقوع الأخطاء من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم   الخميس مايو 31, 2012 10:34 am

اشكر اخى ابو عبده

اللهم صلى على نبينا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ahmed



شكر وتقدير
الدولة : مصر
ذكر عدد المساهمات : 759
نقاط : 982
تاريخ التسجيل : 17/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: الرد على زعم إمكان وقوع الأخطاء من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم   السبت نوفمبر 16, 2013 4:41 pm

بارك الله فيك وجزاك الله كل خير
 وجعلك من اهل الفردوس الأعلي
 وحشرك في زمرة المتقين .. اللهم امين 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كلمة حق
نائب المدير
نائب المدير


نائب  المدير
العمر : 34
الدولة : مصر
التوقيع : محمد رسول الله ذكر عدد المساهمات : 2016
نقاط : 2514
تاريخ التسجيل : 13/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: الرد على زعم إمكان وقوع الأخطاء من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم   الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 11:35 am

جزاك الله خيرا وبارك فيك

أسال الله ان يرزقنا الثبات على الدين

طرح رااااائع جعله الله في ميزان حسناتك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرد على زعم إمكان وقوع الأخطاء من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~ منتديات الرحمة والمغفرة ~ :: رسالة إلى العالم Message to the world :: رد أفتراءات وشبهات المستشرقين والكتاب المعاصرين-
انتقل الى: