~ منتديات الرحمة والمغفرة ~
. منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة

: ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله )

نداء إلى أنصار رسول الله " صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتدى الرحمة والمغفرة

. لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا ... بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشر الإسلام

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,

~ منتديات الرحمة والمغفرة ~

~ معاً نتعايش بالرحمة ~
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتقناة الرحمة والمغفرة يوتيوبفيس بوكتويترالتسجيلدخولمركزتحميل الخليج
منتديات الرحمة والمغفرة .. منتدى ثقافى - عام - أدبى - دينى - شبابى - اسرى -طبى - ترفيهى - سياحى - تاريخى - منتدى شامل
". لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا . بادر وسجل نفسك بالمنتدى
.مديرة الموقع / نبيلة محمود خليل



المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مشروع تحفيظ القران
 
تلفزيون الرحمة والمغفرة
نشرة اخبار منتدى الرحمة واالمغفرة
توك توك منتديات الرحمة والمغفرة

كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة



شركة طيران منتديات الرحمة والمغفرة

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
نبيلة محمود خليل
 
سوسو
 
Seif Ahmed
 
hassanrzk
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مع كل إشراقة شمس ^ بصبح عليك^ مع ونبيلة محمود خليل ^ ووعد حصرياً
مشروع حفظ القرآن والتجويد"مع نبيلة محمود خليل"" حصرى"
^ من اليوم أنتهى عهد نبيل خليل ^ أدخل وشوف مطعم منتديات الرحمة والمغفرة مع نبيلة ونبيل ^
بريد منتديات الرحمة والمغفرة ^ ظرف جواب ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً
تليفزيون منتديات الرحمة والمغفرة يقدم لكم "برنامج الوصول إلى مرضات الله " مع نبيلة محمود خليل" كلمة حق"
^ نشرة أخبار منتديات" الرحمة والمغفرة " مع نبيلة محمود خليل"حصرياً "
* كلمة للتاريخ * مع نبيلة محمود خليل ود / محمد بغدادى * حصرى
^ كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة ^ إبتسامة كاميرا ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً ^
^^ دورة التبسيط فى دقائق علم التجويد ^^
,, قلوب حائرة ,, وقضايا شبابية متجدد ,, مع نبيلة محمود خليل ونبيل خليل ,,

شاطر | 
 

 المرأة بين الجاهلية والأسلام " حصرياً "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
avatar

عين تدمع
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 17550
نقاط : 27388
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمل/الترفيه : مديرة موقع الرحمة والمغفرة
المزاج : الحمد الله
تعاليق : اللهم اجعلنا ممن يدعون الجنة من أبوابها كلها

مُساهمةموضوع: المرأة بين الجاهلية والأسلام " حصرياً "   الأحد يناير 09, 2011 8:58 pm


السلام عليكم


شغلت المرأة منذ اقدم عصور التاريخ الى اليوم الحيز الأكبر من عقول المفكرين والكتاب

واختلفت وجهات نظرهم اليها

فمنهم من رفعها الى عنان السماء ومنهم من نزل بها الى الحضيض

ومنهم من كان بين ذلك قواما وعلى ضوء نظرة كل واحد من هؤلاء

كانت مكانة المرأة عند الامة

................

النظرة الى المرأة قبل الاسلام


: اولا عند الاغريق
................

: كانت المرأة عند الاغريق تعد من المخلوقات المنحطه التى لا تنفع لغير دوام النسل وتدبير المنزل


فاذا ولدت ولدا دميما قضوا عليها وكانت تؤخذ المرأة الولود من زوجها بطريق العارية لتلد للوطن اولادا من رجل اخر


ولم ينل فى دور الحضارة ازدهار الحضارة اليونانية الحظوة من نساء الاغريق سوى بنات الحب والهوى


وكانت نظرة ارسطو اليها قلما تعلو نظرته الى العبيد فالمرأة فى اعتقاده كائن ناقص ضعيف الارادة وليس فى وسعها الراقى

الى مراتب الاستقلال

الحياة المنزليه حياتها المثاليه ومن الخطأ رفعها الى قدر الرجال فى الامرة ولكن شجاعة المرأة فى تأدية الاعمال

الوضيعة .....صمت متواضع هذا هو شرف المرأة


..............

: عند اليهود

.............
كان بعض الطوائف يجعلون البنت فى مرتبة الخادم وكان لابيها الحق فى ان يبيعها وهى قاصر


ولم تكن لترث الا اذا لم يكن لابيها ذرية من البنين

وجاء فى سفر الجامعة :درت انا وقلبى لاعلم ولابحث ولاطلب حكمة وعقلا

ولاعرف الشر انه جهالة والحماقة انها جنون فوجدت امر من الموت ..المرأة التى هى شباك وقلبها شراك ويداها قيود

: رجلا واحدا بين الف وجدت



اما امرأة فبين اولئك لم اجد

.....والمثل الصينى يقول :انصت لزوجتك ولا تصدقها


والمثل الروسى يقول :لا تجد فى كل عشر نسوة غير روح واحدة


: والمثل الايطالى يقول :المهماز للفرس الجواد والفرس الجموح والعصى للمرأة الصالحة والمرأة الطالحة


: عند الهنود

...............

.....جاء فى شرائع الهند ان الوباء والموت والجحيم والسم والافاعى والنار خير من المرأة

الهندية :تخضع المرأة فى طفولتها لابيها وفى شبابها لزوجها وفى تأيمها لابنائها وفى ثكلها لاقرباء بعلها ولا يجوز ترك امرها لها

: عند الرومان


.............

...فى التشريع الرومانى :كانت المرأة تعتبر متاعا مملوكا للرجل وسلعة من السلع الرخيصة يتصرف فيها كيف يشاء ويملك

من امرها ما يريد حتى الحياة كانت مملوكة لابيها ثم لزوجها ثم لبنيها

وكان ملكهم اياها تاما كملكهم الرقيق والحيوان والجماد وكان ينظر اليها على انها مثار الشهوة وانها شيطانة وانها رجس وانها

لا سلطان لها على انوثتها انوثتها

وحسبنا ما وصلت اليه المرأة الرومانية من الاهانة والازدراء اجتماع مجمع روما للبحث فى شئون المرأة فقرر


انها كائن لا نفس له وانها لا ترث الحياة الاخروية وانها رجس ويجب الا تأكل اللحم والا تضحك والا تتكلم وعليها ان تمضى

جميع اوقاتها فى الخدمة والخضوع

وبلغ من احتقارهم اياها ان منعوها من الكلام فكانت المرأة من ادنى الاسر الى ارقاها تسير فى الطريق

وتعمل فى بيتها ولا تنبس بكلمة واذا تكلمت فيا ويلها لان كلامها اداة للاغراء وكأن الله حرمها ان تنطق بخير او تدل عليه

...ومن هذا القبيل ان تقدم بعض اعضاء مجلس التربويين الرومانى بقانون يحرم على المرأة التملك لاكثر من نصف اوقية

من الذهب وان تلبس ثيابا مختلفة اللون وان تركب عربات الى مدى ميل من روما الا فى بعض الحفلات العامة


وقديما قال (كراى سوستام )الذى يعد من كبار اولياء المسيحية فى شأن المرأة :هى شر لابد منة ووسوسة جبلية وأفة مرغوب

فيها وخطر على الاسرة والبيت ومحبوبة فتاكة

................


عند الفرنسيين

وحسبك ان الفرنسيين عقدوا سنة 586/م اجتماعا فى بعض ولاياتهم ثم اخذوا يبحثون :أتعد المرأة انسانا ام غير انسان ؟



وقال (ترترليان )فى كتابه (وصف المرأة ):انها باب الشيطان لانها افسدت ادم -وهو مظهر من مظاهر الله -بحمله على

الله -بحمله على الأكل من الشجرة

وقال (لوفى ):انها شر لابد منه ونكبة تنساق اليها النفوس وبلاء لا مهرب منه وبرق خلب ومرض عقال

عند قدماء المصريين


................

...كانت للمرأة مكانة سامية ويتجلى هذا فى عبادة (ايزيس )الهه الامومة والحب والجمال ورمز القمر وهى

تمثل الخصب كما تمثلة المرأة

واضطلعت المرأة المصرية كذلك باعباء الملك وجلست على كرسى العرش واول ملكة تصدرت التاريخ هى (حتشبسوت


ولاعتبار المرأة مخلوقا ساميا فقد احسنت اليها قوانين الحضارة المصرية حتى لنرى ذلك فى وصايا حكمائهم وكتابهم وقد عثر

على ورق بردى قرب طيبة فيها نصائح (طاحوتب-بتاح)


جاء فيها :اذا اصبحت رجلا ذا مركز فاقم لك بيتا (يعنى تزوج)واحب زوجك فية حبا خالصا .اعطها كفايتها من الطعام

واللباس واشتر لها العطر واعد لها الزيت لأن فية شفاء اعضاء جسمها واجعلها سعيدة ما دمت حيا -


(الله عليك يا مصر


: ولا تكن خشنا فى بيتك فاللين يحرك قلب المرأة والغلظة تنفرها

............

فى بابل

............

لم يكن مركز المرأة اقل من مركز المرأة المصرية ان لم يكن ارقى


ففى سنة 2350ق.م استطاع حمورابى ان يشرع للمرأة قانونا يرتفع بمنزلتها الى الدرجة العظمى من الاستقلال والحريه


ونص على (ان الزواج ليس الا تعاقدا بين الرجل والمرأة وانة ليس للرجل ان يتزوج باكثر من واحدة ما لم تمن عاقرا او

مريضة بمرض لا امل فى الشفاء منه

والرجل مسئول عن ديونها التى تستدينها وعن البيت الذى تأوى اليه وعن الميراث الذى يخلفة لها ولاولادها وكانت مساوية

للذكر فى الميراث الميراث

وكان للمرأة ان تقاضى الرجل اذا شاءت وكان للنساء الحق فى ان يكن قاضيات وحاكمات وشاهدات وكاتبات كما كان لهن

الحق فى الانتظام فى سلك الكهان )

............


المرأة فى جاهلية العرب

...................


اما المرأة عند العرب فى الجاهلية (وشأنها يعنينا اكثر )فقد لاقت تكريما قليلا جدا فى بعض الاحيان وعند بعض


العرب .اما الاكثرية الساحقة وفى اكثر الاحيان فقد ظلمت كثيرا واليك بعض الامثلة

..........الوأد


كان مولد البنت عند بعض القبائل العرب يجلب معه الحزن والخزى ويتبعه الوأد المهين

ويتبعه الوأد المهين

قال تعالى (واذا بشر احدهم بالأنثى ظل وجهه مسودا وهو كظيم يتوارى من القوم من سوء ما بشر به أيمسكه على هون أم

يدسه فى التراب ألا ساء ما يحكمون )النحل

....ولا ندرى ماذا فعلت المولودة حتى تدفن فى التراب حية ؟؟


وروى ان رجلا من اصحاب النبى صلى الله عليه وسلم كان لا يزال مغتما بين يدى الحبيب محمد فقال له الرسول :مالك

تكون محزونا ؟فقال يارسول الله انى اذنبت ذنبا فى الجاهلية فاخاف ان لا يغفره الله وان اسلمت

فقال له :اخبرنى عن ذلك فقال يارسول الله

انى كنت من الذين يقتلون بناتهم فولدت لى بنت فتشفعت الى امرأتى ان اتركها



فتركتها حتى كبرت وصارت من اجمل النساء فخطبوها اجمل النساء فخطبوها

فدخلتنى الحمية ولم يحتمل قلبى ان ازوجها او اتركها فى البيت بغير زوج

فقلت للمرأة :انى اريد ان اذهب الى قبيلة كذا وكذا فى زيارة اقربائى فابعثيها معى فسرت بذلك وزينتها بالثياب والحلى

واخذت المواثيق بالا اخونها فذهبت بها الى رأس بئر فنظرت فى البئر ففطنت الجارية انى اريد ان القيها فى البئر فالتزمتنى

وجعلت تبكى القيها فى البئر فالتزمتنى وجعلت تبكى

وتقول يا ابت :أيش (اى شئ )تريد ان تفعل بى ؟فرحمتها ثم نظرت فى البئر فدخلت على الحمية ثم التزمتنى وجعلت

تقول :يا ابت لا تضيع امانة امى ؟فجعلت مرة انظر فى البئر ومرة انظر اليها فارحمها حتى غلبنى الشيطان فالخذتها والقيتها

فى البئر منكوسة وهى تنادى فى البئر :يا ابت قتلتنى .فمكثت هناك حتى انقطع صوتها فرجعت


فبكى رسول الله صلى الله عليه وسلم

وقال (لو أمرت ان اعاقب احدا بما فعل فى الجاهلية لعاقبتك )

: .................

: هذة هى المرأة على مر العصور تهان وتهان

الا فى مصرنا الحبيبة وعراقنا العريق

وسوف نتابع فى موضوعنا القادم بعض اهانات المرأة فى الجاهلية

من خلال (انكحة الجاهلية )اى زواج المرأة







_________________

اللهم كما علمت آدم علمنا وكما فهمت سليمان فهمنا
اللهم كما أتيت داود وسليمان علماً علمنا
والحمد لله الذى فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الأحد سبتمبر 04, 2011 11:08 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaghfera.ahlamontada.com
بارو

avatar

الدولة : مصر
التوقيع : الله اكبر انثى عدد المساهمات : 1064
نقاط : 1198
تاريخ التسجيل : 14/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: المرأة بين الجاهلية والأسلام " حصرياً "   الإثنين يناير 10, 2011 5:24 pm

ما شاء الله عليكى بوله الله موضوع قمة قمة قمة روعه روعه والله روعه

جبتى النظرة الى المرأة قبل الاسلام

فى جميع مراحل العصور

والله الاسلام كرم المرأة

ما أروعك يا مصر

ربنا يجزيكى خير على روعة ما كتبتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رؤية
عضو ذهبى
عضو ذهبى


صاحبة الحضور الدائم
العمر : --
الدولة : مصــر
التوقيع : لا إله إلا الله محمد رسول الله انثى عدد المساهمات : 3072
نقاط : 5517
تاريخ التسجيل : 13/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: المرأة بين الجاهلية والأسلام " حصرياً "   الإثنين يناير 10, 2011 6:08 pm

موضوع جميل ورائع

شرح جميل لمكانة المرأة فى الأسلام

وكيف كانت المراة عند القدماء المصرين

والأن الله عليكى يامصر الحبيبة

بارك الله فيكى أستاذة نبيلة

تسلمين موضوع رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سوارا
مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
avatar

الدولة : مصر
التوقيع : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم انثى عدد المساهمات : 969
نقاط : 1071
تاريخ التسجيل : 18/05/2010
العمل/الترفيه : الاشغال الفنية
المزاج : الحمدالله
تعاليق : سبحانة الله وبحمده سبحان الله العظيم

مُساهمةموضوع: رد: المرأة بين الجاهلية والأسلام " حصرياً "   الإثنين يناير 10, 2011 8:07 pm

سلمت يداك بلبله

شرح وافى لمكانه المرأة تسلمى يا جميل

موضوع قيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سوسو
نائب المدير والمدير الفنى
نائب المدير والمدير الفنى
avatar

نائب المدير
الدولة : مصر
التوقيع : سبحان الله انثى السرطان القرد
عدد المساهمات : 3035
نقاط : 5972
تاريخ الميلاد : 01/07/1992
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: المرأة بين الجاهلية والأسلام " حصرياً "   الإثنين يناير 10, 2011 9:56 pm

بارك الله فيكى حبيبتى بلبلة وجعله فى ميزان حسناتك
موضوع رائع جداااا ووميز جداا شكراا يا قمر

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ناريمان
عضو مميز
عضو مميز
avatar


الدولة : مصر
التوقيع : رب ابنى لى عندك بيتاً فى الجنة ونجنى من القوم الظالمين انثى عدد المساهمات : 1331
نقاط : 1502
تاريخ التسجيل : 22/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: المرأة بين الجاهلية والأسلام " حصرياً "   الأحد يناير 16, 2011 11:42 am

شرح جميل لمكانه المرأة فى الاسلام

وتوضيح رائع مشكورة نبيلة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مادو

avatar

الدولة : مصر
التوقيع : لا اله الا الله انثى عدد المساهمات : 990
نقاط : 1149
تاريخ التسجيل : 07/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: المرأة بين الجاهلية والأسلام " حصرياً "   الأحد يناير 16, 2011 12:46 pm

جزاك الله الف خير على


موضوعك القيم

مشكورة على هذا المجهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أسرار محمد
عضو برنزى
عضو برنزى


صاحبة الحضور الدائم
العمر : ----
الدولة : مصر
التوقيع : اللهم اغفرلناوارحمنا انثى عدد المساهمات : 2921
نقاط : 4095
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: المرأة بين الجاهلية والأسلام " حصرياً "   الجمعة سبتمبر 02, 2011 5:24 pm


حقا افتخر بانى امراة مسلمة

_________________

تعالوا نحب بلدنا ايد فى ايد كلنا مصريين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيد رياض
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar


العمر : الاجل المحدد
الدولة : مصر
ذكر عدد المساهمات : 534
نقاط : 597
تاريخ التسجيل : 11/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: المرأة بين الجاهلية والأسلام " حصرياً "   الأحد سبتمبر 04, 2011 5:01 am

جزاكى الله خيرا يا استاذة نبيله
وجعله فى ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كلمة حق
نائب المدير
نائب المدير
avatar

نائب  المدير
العمر : 34
الدولة : مصر
التوقيع : محمد رسول الله ذكر عدد المساهمات : 2027
نقاط : 2525
تاريخ التسجيل : 13/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: المرأة بين الجاهلية والأسلام " حصرياً "   الأحد يوليو 29, 2012 1:42 pm

دمت لنا ودام قلمك نبيلة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د/محمد بغدادى
مشرف المنتديات الطبية ومنتدى التاريخ الإسلامى والغزوات الإسلامية
مشرف المنتديات الطبية  ومنتدى التاريخ الإسلامى والغزوات الإسلامية
avatar

وسام الدكتور
العمر : 40
الدولة : مصر
التوقيع : لا تعرض بوجهك الكريم يا كريم عنا ذكر عدد المساهمات : 987
نقاط : 1357
تاريخ التسجيل : 13/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المرأة بين الجاهلية والأسلام " حصرياً "   الإثنين يوليو 30, 2012 1:49 pm

مشكورة اختنا نبيلة على الموضوع القيم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد فرج
عضو برنزى
عضو برنزى
avatar

وسام ذهبى _ زى الأسرية
العمر : 46
الدولة : مصر
ذكر عدد المساهمات : 2046
نقاط : 2654
تاريخ التسجيل : 13/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: المرأة بين الجاهلية والأسلام " حصرياً "   الإثنين يوليو 30, 2012 4:11 pm


سيدة القصر الروحانى /نبيله محمود

ربنا يجزيكى خير على روعة ما كتبتى

سلمت يمينك على الاختيار الطيب

أسأل الله لك دوام الصحة والعافية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
avatar

عين تدمع
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 17550
نقاط : 27388
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمل/الترفيه : مديرة موقع الرحمة والمغفرة
المزاج : الحمد الله
تعاليق : اللهم اجعلنا ممن يدعون الجنة من أبوابها كلها

مُساهمةموضوع: رد: المرأة بين الجاهلية والأسلام " حصرياً "   الأربعاء يوليو 08, 2015 12:56 pm

السلام عليكم 

كل الشكر والتقديرلكم على مرورك الطيب

_________________

اللهم كما علمت آدم علمنا وكما فهمت سليمان فهمنا
اللهم كما أتيت داود وسليمان علماً علمنا
والحمد لله الذى فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaghfera.ahlamontada.com
جمال جمال‏
مشرف القسم العام
مشرف القسم العام
avatar

وسام التميز لونه طوبى
العمر : 34
الدولة : مصر
التوقيع : حبيبى يا رسول الله ذكر عدد المساهمات : 321
نقاط : 369
تاريخ التسجيل : 15/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: المرأة بين الجاهلية والأسلام " حصرياً "   الإثنين فبراير 20, 2017 11:22 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك علي هذا المجهود الرائع

والمعلومات القيّمة ئ ئ ئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د/محمد بغدادى
مشرف المنتديات الطبية ومنتدى التاريخ الإسلامى والغزوات الإسلامية
مشرف المنتديات الطبية  ومنتدى التاريخ الإسلامى والغزوات الإسلامية
avatar

وسام الدكتور
العمر : 40
الدولة : مصر
التوقيع : لا تعرض بوجهك الكريم يا كريم عنا ذكر عدد المساهمات : 987
نقاط : 1357
تاريخ التسجيل : 13/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: المرأة بين الجاهلية والأسلام " حصرياً "   الإثنين فبراير 20, 2017 8:10 pm

موضوع روعة
طرح ممتاز للمشكلة بجذورها

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المرأة بين الجاهلية والأسلام " حصرياً "
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~ منتديات الرحمة والمغفرة ~ :: رسالة إلى العالم Message to the world :: رسالة إلى العالم Message to the world-
انتقل الى: