~ منتديات الرحمة والمغفرة ~
. منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة

: ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله )

نداء إلى أنصار رسول الله " صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتدى الرحمة والمغفرة

. لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا ... بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشر الإسلام

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,

~ منتديات الرحمة والمغفرة ~

~ معاً نتعايش بالرحمة ~
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتقناة الرحمة والمغفرة يوتيوبفيس بوكتويترمركز تحميل للصورالتسجيلدخول
منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة
( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله ) . نداء إلى أنصار رسول الله "صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتديات " الرحمة والمغفرة ". لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا . بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشرالإسلام .مديرة الموقع / نبيلة محمود خليل


تنويه .. لكل الأعضاء : على كل من يرغب فى عمل موضوع مشترك بينه وبين أى عضو من الأعضاء .. عليه أن يخبره فقط فى قسم حوار مفتوح بين الأدارة والأعضاء .. وقد تم تحديد يوم الجمعه فقط  للردود على الموضوعات  التى لم يرد عليها .. وأيضا الردود على الموضوعات القديمه .. شكرا

أعلان ... أرجو من الأعضاء الألتزم بوضع موضوع وأحد فقط فى كل قسم حتى نستطيع قرأتها بتمعن - موضوع واحد يقرأ أفضل من عدة مواضيع لا تقرأ - أشكركم


المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مشروع تحفيظ القران
 
تلفزيون الرحمة والمغفرة
نشرة اخبار منتدى الرحمة واالمغفرة
توك توك منتديات الرحمة والمغفرة

كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة



شركة طيران منتديات الرحمة والمغفرة

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
نبيلة محمود خليل
 
عزمي ابراهيم عزيز
 
كلمة حق
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مع كل إشراقة شمس ^ بصبح عليك^ مع وعد الله ونبيلة محمود خليل ^ حصرياً
مشروع حفظ القرآن والتجويد"مع نبيلة محمود خليل"" حصرى"
^ من اليوم أنتهى عهد نبيل خليل ^ أدخل وشوف مطعم منتديات الرحمة والمغفرة مع نبيلة ونبيل ^
تليفزيون منتديات الرحمة والمغفرة يقدم لكم "برنامج الوصول إلى مرضات الله " مع نبيلة محمود خليل" كلمة حق"
بريد منتديات الرحمة والمغفرة ^ ظرف جواب ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً
^ نشرة أخبار منتديات" الرحمة والمغفرة " مع نبيلة محمود خليل"حصرياً "
* كلمة للتاريخ * مع نبيلة محمود خليل ود / محمد بغدادى * حصرى
^ كاميرا منتديات الرحمة والمغفرة ^ إبتسامة كاميرا ^ مع نبيلة محمود خليل وكلمة حق ^ حصرياً ^
^^ دورة التبسيط فى دقائق علم التجويد ^^
,, قلوب حائرة ,, وقضايا شبابية متجدد ,, مع نبيلة محمود خليل ونبيل خليل ,,

شاطر | 
 

 تربية إسلامية فى أيات قرأنية حصرياً معاً(رؤية@شيماء@قلبى الأيمان)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رؤية
المشرفة العامة ومشرفة قسم الشباب والرياضة
المشرفة العامة ومشرفة قسم الشباب والرياضة


وسام الاشراف
العمر : --
الدولة : مصــر
التوقيع : لا إله إلا الله محمد رسول الله انثى عدد المساهمات : 3072
نقاط : 5517
تاريخ التسجيل : 13/05/2010

مُساهمةموضوع: تربية إسلامية فى أيات قرأنية حصرياً معاً(رؤية@شيماء@قلبى الأيمان)   الأحد يوليو 10, 2011 4:25 pm

[size=18

بســـم اللـــه الرحمــن الرحيـــم

الســـلام عليـــكم ورحمــه اللــه

الحمدلله جمع المسلمين على طاعته سبحانه حذرهم من معصيته ومخالفته ورغبهم فى العمل بكتابه والالتفاف حول سنة نبيه
والصلاة والسلام على خير من جمعه الامة وكشف الغمة

وتحدثنا فى هذا العدد فى دروس ثلاثة
الاول :ان هذا كارثة بكل المقاييس وكيفية التعامل معها فى الاسلام حتى لا تترك اثراً فى نفسه
الدرس الثانى : اننا يجب ان نتعاون مع العدو بنفس السلاح الذى يتعامل به معنا
الثالث : التحذيرمن دعاء الهزيمة والتعرف على اساليبهم وخدعهم


يجب ان نعلم ان للعدو اسلوباً معروفاً لدى الخاصة والعامة والكبار والصغار الا معنى هذا انه لن يكون له كيان ولا وجود فى الامة الاسلامية ووحدة صفها وتوحد كلمتها فمن اجل ذلك يقوم بعملية تمزيق وتفريق التوحد وتقطيع الاواصر له والبقاء ثم انه فى سبيل ذلك يتخذ اساليب متعددة ليصل الى غرضه ومن الاساليب بث الفتن ونشر الاكاذيب بين الافراد ليحقق الهدف من هذا الاسلوب نراه يقوم الاخريحرض المسلم ان ينال من اخيه ويغتصب ويستولى على ممتلكاته ويتناسى فى ذلك دعوة التى تحرم هذا السلوك فى قول الرسول صلى الله عليه وسلم " كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه " نتيجة لهذا التصرف المغتصب يدافع عن نفسه ليستمد قوته من امدادات العدو فتنشأ حروب ودماء وترمل نساء وييتم اطفال وتزول مماليك اسلامية فى ذلك تخطيط العدو فهو يخطط ولا نخطط ويفكر ولا نفكر ثم ينفذ تخطيطه ولا نستيقظ الا بعد فوات الاوان مع ان هذا السلوك الذى نسلكه ليس من طبيعة الاسلام ولا من خلق القرآن والتاريخ الاسلامى خير شاهد على ذلك
ان التاريخ الاسلامى خير شاهد على سلوكيات الاسلام واخلاقيات المسلمين والقرآن الكريم والسنه النبوية افضل ما يستدل به على ذلك فكم من مرة حاول العدو فى الصدر الاول من الاسلام ان يصل الى غرضه هذا اعنى ( فرق تسُد) ولكن انى له ذلك فأن يقظة المسلمين الى مكره وخداعه حال دون ذلك فسرعان ماكانو يرجعون الى تلبية نداء ربهم والالتفاف حول سنة نبيهم فقد حدث ان احد الاعداء اشتعلت فى قلبه النار حين رأى المسلمين تآخ وفى حب ووئام فالرجل رأى الاوس والخزرج بعد هجرة النبى صلى الله عليه وسلم قد لقبوا بالانصار وهم فى مجلسهم ترفرف عليهم روح الالفة والمودة غاظه هذا الامر وهو رجل كبير السن وايضا كبير الضغينه فى القلب فما لبث ان قال فى نفسه لقد اجتمع ملئ بنى قيلة بهذه البلاد لا والله مالنا معهم إذ لإجتمعوا من قرار فكر رجل فى عمل يفرق به جمعهم ويوهن عزيمتهم ويضعف شوكتهم وبهذا يكون قد حقق هدفه وهو القضاء على وجودهم فى المدينه دبر حيله على امل ان ينجح فيها حيث استأجر شابا من اليهود وقال له: اعمد اليهم واجلس بينهم ثم ذكرهم بيوم بعاث وما كان فيه ثم أنشدهم بعض ما قالوا فيه ويوم بعاث هذا هو يوم كرية الى نفوس الجميع حيث اقتتل فيه الأوس والخزرج وكانت الغلبه فيه للأوس على الخزرج نفذ الشاب اليهودى المؤامرة فما ان سمع القوم ذلك الا تكلموا ثم تنازعوا وتفاخروا وما هى الا لحظات حتى أخذ النقاش مأخا اخر حيث تواثب رجلان من الحيين هما اوس بن قيزى احد بنى حارثه من الاوس وجبار بن صخر احد بنى سلمه من الخزرج فتقاولا وقال كلا للا خر ان شئت والله رددتها الان جذعه وغضب الفريقان جميعا وقالا : قد فعلنا وتنادوا جميعا السلاح السلاح موعدكم الظاهرة فخرجوا اليها وانضمت الاوس والخزرج بعضهم الى بعض على دعواهم التى كانوا عليها في الجاهليه بلغ هذا الامر رسول الله صلى الله عليه وسلم فخرج اليهم فيمن كان معه من المهاجرين حتى جاءهم فنادى فيهم يا معشر المسلمين: أبدعوى الجاهليه وانا بين أظهركم بعد أن أكرمكم الله بالأسلام وقطع عنكم أمر الجاهليه
قال محدثى: هذه الايات حين تليت أثرت فى هذا التفر من الناس فألف بينكم فترجعون الى ما كنتم عليه كفارا الله الله.هنا عرفنا القوم وادركوا انها نزغه من الشيطان"وأما ينزغنك من الشيطان نزغ فأستعذ بالله "وايضا كيد من عدوهم فاذا بهم يلقون السلاح من ايديهم وبكوا وعانق بعضهم بعضا ثم انصرفوا مع رسول الله متاسمحين مطيعين وفى هذه الحادثه التى وقى الله المسلمين شرها ينزل قرأن يتلى الى يومنا هذا والى أن تقوم الساعه"يَأَيُّهَا الَّذِيْن امَنُوْا ان تُطِيْعُوْا فَرِيْقا مِّن الَّذِيْن
أُوْتُوا الْكِتَاب يَرُدُّوْكُم بَعْد ايْمَانِكُم كَافِرِيْن0وَكَيْف
تَكْفُرُوْن وَانْتُم تُتْلَى عَلَيْكُم ايَات الْلَّه وَفِيْكُم رَسُوْلُه
وَمَن يَعْتَصِم بِاللَّه فَقَد هُدِى الَى صِرَاط مُسْتَقِيْم
أل عمران 100-101

رضا الله عنهم ولكنها حين تتلى فى هذه الايام لم تؤثر فى الذين تتلى عليهم فكيف يكون ذالك ؟قلت

القران الكريم نزل على الرسول الكريم ليهدى به الضالين وهؤلاء الذين نزل القرأن لهديتهم صنفهم الرسول صل الله عليه وسلم الى عدة اصناف منهم من يقرء القران ويعمل به فهو قران يمشى على الأرض وهو يتلوه حق تلاوته مثله مثل الثمرة اليانعة ذات الرائحة الطيبة والطعم الذيذ حيث ان اثره يمتد الى غيره فى النفع ومنهم من يعمل بالقرأن ولكنه لا يقرءه فهو لا بأس به فنفعه وتقع وإن كان أقل من الأول فهو كالثمرة ذات الطعم الذيذ ولمن لأ رائحة لها ومنهم من يقرء القرأن ولمنه لأ يعمل به وهو يتاخذه بضاعة يتاجر به إن أعطى بالبضاعة ثمناٌ رضى بذالك واذا لم يعط سخط عو مظهر بدون مخبر مثله مثل الريحانة فهى ذات رائحة جذابة ولكن طعمها مر ومنهم صنف أخير فهو لا يقرء القرأن ولأ يعمل بما فيه فليس فيه من سمات المسلمين لا مظهر له ولا مخبز مثله مثل الحنذلة فهى ذات رائحة كريهة ولها طعم مر فإن من أثر فيهم القرأن الكريم هم من الصنف الأول وكانوا بحق مصابيح يهتده بهم فقط تحملوا مسئولية الرسالة فلم يجد الشيطان سبيلا بينهم يدل على ذالك قول رجل منهم له أثر كبير فى الأسلام هو أحد العبادلة الاربعة جابر بن عبد الله يقول فى هذا الشئن وقى تلك الحادثة أومأ إلينا رسول الله صل الله عليه وسلم فكففنا وأصلح الله ما بيننا فما كان شخص أحب إلينا من رسول الله صل الله عليه وسلم فما رأيت قط يوما أقبح ولا أوحش أولا وأطيب أخر من ذالك اليوم هذا السلوك ليس ببعيد على هذا الصنف من البشر أما نحنوا فأين نكون من الأصناف الثلاثة الباقية القرأن يتلى ولم يؤثر فينا والسبب فينا نحن والداء معروف لدينا جميعا فقط أتحنا للعدو الفرصة أن يحقق هدفه فينا ألا وهو تحطيم القيم الأخلاقية وأشاعة الرجس وإفساد الشباب والتحكم فى أسواق العالم أقتصادياً وليس هذا فقط بل تاجروا بالاعراض وهربوا المخدرات إلى كثير من البيوت والأسر وعملوا على صناعة الأفلام الساقطة كل هذا من أجل تحطيم القيم والفضائل يعملون كل ذالك من أجل الا يؤثر القرأن فى أبناءه والأدهى من ذالك إنه جعل الفرق والأختلاف بأسم الدين مع إن الدين براءه من كل ذالك وهو يؤمرنا الأ نفرض رأيا ولا نرفض أخر ما دام له سند من كتاب أو سنة وخير شاهد على ذالك بأن المسلمين من خلافات فى العصر الأول الأسلامى بين صحابة رسول الله صل الله عليه وسلم



مع تكملة باقى الموضوع

مع شيماااااا





[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شيماء
عضو نشيط
عضو نشيط


العمر : 26
الدولة : مصر
التوقيع : لا اله الا الله محمد رسول الله انثى عدد المساهمات : 265
نقاط : 293
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: تربية إسلامية فى أيات قرأنية حصرياً معاً(رؤية@شيماء@قلبى الأيمان)   الأحد يوليو 10, 2011 4:37 pm





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



يجب أن نعلم حقيقة لا يجادل فيها أحد هى أن العقيدة الاسلامية كانت تكمن فى قلوب هذا النوع من البشر صحابة رسول

الله كانت تكمن فيهم بصفائه ويسرها وكان كل مسلم يعتز بذالك فعندما أنتقل الرسول صل الله عليه وسلم إلى الرفيق الأعلى

فإن الدين قد كمل والنعمة قد تمت (
الْيَوْم أَكْمَلْت لَكُم دِيْنَكُم وَأَتْمَمْت عَلَيْكُم نِعْمَتِى وَرَضِيْت لَكُم الْأِسْلام دِيْنَا) المائدة 3

وحيت كمل الدين فى قلوب أتباعه لم يجد العدو له مكانا بينهم فقد حاولت الفتنة أن تطل برأسها فى صورة خلاف على ذالك

أى على الزعامة كما حدث فى سقيفة بن ساعدة وأتخذ الخلاف صورة جدية فى أول الأمر بين المهاجرين والأنصار وفى هذا

الوقت بالذات بدأت تظهر سماحة الإسلام فى تصرفات أبناءه وفى سلوك معتنقيه فقد تناسوا المطاعم الذاتية وهذا بطبيعة الحال

ساعد على وأد الخلأف فقد أعترف المهاجرون بفضل الأنصار وقام زعيم الأنصار (سعد بن عباده ) وقال فى رضا

وأطمئنان موجها خطابه للمهاجرين نحن الوزراء وأنتم الأمراء وتنطفئ الفتنة من هذا الباب التى أوشكت أن تندلع وأنتقلت

الكرة فى ملعب المهاجرين أيختلفون !!؟ كلا بل كانت روح الإيثار هى المسيطرة فهذا هو عمر بن الخطاب الرجل العظيم

يقول لأبى عبيدة أبسط يدك أبايعك فأنت أمين هذه الأمة على لسان رسول الله صل الله عليه وسلم ولكن أبا عبيدة لم يرضى

بذالك ولم يرحب بهذا المنصب ولكن يقول لعمر رضى الله عنه فى حزم وإيمان وقناعة أتبايعنى وفيكم الصديق؟!! وثانى

أثنين إذ هما فى الغار فما لبث عمر إن أقتنع بوجه نظر أبى عبيدة ويذهب إلى أبى بكر رضى الله عنه ويقول له أبسط يدك

أبايعك أنت أفضل منى فيقول أبى أبكر بل أنت أقوى منى فيرد عمر على الصديق فى سماحة وحب وتناسى الذات (إن قوتى لك مع فضلك )


وتتم البيعة لخليفة رسول الله من المهاجرين والأنصار على السواء وأذا كان على أبن أبى طالب كرم الله وجه تأخر بعض

الوقت فى البيعة فما لبث إن بايع راضياً كل الرضا حيث لم يكن هناك شك فى إن علياُ كان يحب أبا بكر ويجله ويضعه فى

مكانة من الأكبار والأجلال والتقدير وهكذا بقيت قوة المسلمين يعمل لها ألف حساب إلى أن أطلت الفتنة برأسهاوما لبثت أن

أستحكمت فى قلوب بعض المسلمين بسبب الدس والخديعة وأنتهت بمقتل عثمان رضى الله عنه وحدث ما حدث بين على ومع

اوية وانقسم المسلمون إلى فرق ولكن ما كانت الخلافات إلا خلافات سياسية وليست دينية ولم يكن الخلاف صلب العقيدة وأنما
كان فى الطريقة التى يختار منها الحاكم وأسلوب الحكم والخلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية على اين ابى طالب كرم


الله وجهه ومكانته في الاسلام وصلته برسول الله صلى الله عليه وسلم وتقدير الصحابه له نعم هو قد قام بذلك ولم يترك

فرصه من أجل الاصلاح ولكن مؤامرات ابن سبأ والفتن والمغالطات في الدين لم تترك فرصه للاصلاح فقد استطاع دعاه

الفتنه وأهل الاهواء ان ينقلوا الخلاف السياسى الى خلافات في الدين وما اقسى هذا على الدين ورجاله فهو براء فهؤلاء

بعض المتمردين على على رضى الله عنه يقول احدهم بعد مأساة التحكيم "
لا حكم الا لله" فما ان سمع على ذلك الا بادر

قائلا كلمته المشهورة " كلمه حق يراد بها باطل" وهو رضى الله عنه لم يسكت ولم يكتف بهذا بل بذل قصارى جهده من

أجل الاصلاح ولكنه لم يجد صدى لذلك فقد تجمعوا كلهم المنشقون عنه والخارجون عليه واتجهوا نحو حروراء قريبه من

الكوفه وهناك جمعوا جمعهم فاتجه اليهم على ابن أبى طالب رضى الله عنه فحاول التفاهم معهم وكان مما قال لهم "أنشادكم

الله هل علمتم احدا كان اكره للحكومه منى ؟ قالوا اللهم لا،قال افعلتم انكم اكرهتمونى عليها حتى قبلتها ؟ قالوا: اللهم نعم

قال:فعلام خلفتمونى ونابذتمونى ؟قالوا: انا اتينا ذنبا عظيما فتبنا الى الله منه وهنا كان يمكن ان ينتهى الامر وتخمد الفتنه

ولكن هؤلاء ما لبثوا ان نكصوا على عقباهم وتمردهم على على رضى الله عنه وبايعو واحدا منهم اسمه عبدالله ابن وهب

وهنا كما ترى نقلوا الخلاف من خلاف سياسى الى خلاف دينى وحملوا الدين كل التصرفات الخاطئه والبسوا هذه الاخطاء

ثوب الدين وتلك هى مصيبه المصائب فمن ذلك انهم في يوم تقابلوا مع رجلين احدهما مسلم والاخر غير مسلم والمسلم هذا

ليس من اتبعهم فما كان منهم الا ان قتلوه ولم يقتلوا غير المسلم وقالوا احفظوا ذمه نبيكم وتلك هى مخالفه صريحه لآن

الاقوم ان يحفظوا على كلا الرجلين روحه ودمه ماداما غير مقاتلين لهم والمطلوب دينا سلامه المسلم للدرجه الاولى ثم

سلامه الذمى


تحيــــــــــــاتى لكمــــ

واترككم مع تكملة الموضوع مع اختى

قلبى الايمان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قلبى الايمان
المشرفة العامة ومشرفة منتدى الاسرة والمجتمع
المشرفة العامة ومشرفة  منتدى الاسرة والمجتمع


الوسام الفاضى
العمر : 26
الدولة : مصر
التوقيع : اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك واكفنا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سولك انثى عدد المساهمات : 3101
نقاط : 3922
تاريخ التسجيل : 01/02/2010
العمل/الترفيه : معلمة
المزاج : يارب ارضى عنا

مُساهمةموضوع: رد: تربية إسلامية فى أيات قرأنية حصرياً معاً(رؤية@شيماء@قلبى الأيمان)   الأحد يوليو 10, 2011 4:52 pm


السلام عليكم ورحمة الله

اما بعد






ومن هنا ترى ان عليا رضى الله عنه لم يتوان في الا صلاح ولم يتأن في القضاء على الفتنه ولكن هؤلاء جمعوا

جمعهم فأرسل اليهم من يحاول أصلاحهم وهو رجل معروف بالحكمه والكياسه والفطنه هو عبدالله ابن خباب وذهب اليهم

يحمل مصحفا وجرى حوار طويل بينه وبينهم وكان الحوار يفيض بالحكمه من جانب ابن خباب وبالغلظه من جانبهم حتى

انتهى الموقف بأن قتلوا هذا الرجل الصالح وهنا كان العلى رضى الله عنه ان يقضى عليهم لولا ان القدر عاجلا فقد

تربصوا به وأرسلوا له واحدا من اتباعهم هو عبدالرحمن ابن ملجم المرادى فقتله رضى الله عنه وهو ذاهب الى صلاة الفجر

ينادى الناس للصلاه ومن هنا ترى ان ما يحدث في العالم الاسلامى اليوم محال ان يخدم الاسلام ولا مصلحه المسلمين كل

هذا بسبب الخلافات والتحزيبات هى السبب في سلب قوة المسلمين حتى اضحى ان الذى كفه العالم غير المسلمين واتهم

المسلمين بالآرهاب ولم يستطيعوا ان يدافعوا عن انفسهم بل انا كل تصرف نهايته غير مرضيه تنسب الى الدين وصدق رب

العزة حين حذر من ذلك" ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم" فمتى يستيقظ المسلم ويعلمون حقيقه الدين وحدة لا فرقه وفاق

لا خلاف رحمه لا عنف ولا غلظه قوة لا ضعف هذا كله له نتيجه يتمناها الجميع الا وهى سياده لا عبوديه وايضا قوة العدو

شئ وقوة الاسلام شئ اخر فقوة العدو فيها تدمير فيها انتهاك للاعراض فيها تخريب للديار فيها قتل للابرياء فيعل نهب

للثروات فيها اذلال للعباد اما قوة الاسلام فهى القوة الرحيمه وبيان ذلك فان ما تتميز به الشريعه اليهوديه فانها تميل الى القوة

والعنف وما تتميز به الشريعه المسيحيه فهو الرحمه والسلام هذا ولما كانت الحياه لا تنتظم للطرفين معا لا افراط ولا تفريط

فقد جاء الاسلام يدعو اليها كما ينبغى ان تكون الرحمه فالمولى سبحانه وتعالى وصف ذاته بالصفتين معا فقال سبحانه

:"
وَكَان الْلَّه قَوِيا عَزِيْزا"كما فال أيضا:"وَكَان بِالْمُؤْمِنِيْن رَحِيْما " والرسول صلى الله عليه وسلم يدعوه المولى سبحانه

وتعالى الى الرحمه ولين الجانب "
فَبِمَا رَحِمَه مَن الْلَّه لِنْت لَهُم " كل هذه الرحمه من سمات الاسلام وروحه ولكن اذا تغير

الموقف وتعرض المسلم للخطر فانعلى المسلم أنيلبس رداء الخشونه والقوة فاذا كان رحيما على قومه وأهله وجيرانه

ورحيما على أهل الكتاب ما لم يظهر منهم الاعتداء فاذا ما ظهر منهم العداوة فان القرأن يثبت فيه ان القوة ضرورة مع

الاعداء "
مُحَمَّد رَسُوْل الْلَّه وَالَّذِين مَعَه اشِدَّاء عَلَى الْكُفَّار رُحَمَاء بَيْنَهُم" تلك هى فلسفه الاسلام فهو كما ترى يكره لابنائه

الخضوع والمذله والاستضعاف فهو يدعو الى الرحمه العزيزة التى لا تنتهى بالمسلم الى ذل وضعف ويطالب المسلم ان

يعيش سيدا مستقلا غير ذليل والسياده هذه والاستقلاليه لن تكون الا بالقوة التى يتمتع بها "
وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة

ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم
"الانفال60والرسول صلى الله عليه وسلم "المؤمن القوى خير وأحب الى الله

من المؤمن الضعيف"هكذا جاء الاسلام وسطا يدعو الى الرحمه ولا يغفل القوة وفى الوقت نفسه حينما يدعو الى القوة يدعو

اليها بعبارات تخاطب الوجدان وتنفذ الى القلب فتهتز المشاعر هزا عنيفا من أجل هذا عرف المستعمرون هذه الحقيقه فقال

أحدهم لقومه البريطانيين لن تستطيعوا أن تستعمروا المسلمين ما دام هذا الكتاب بين ظهرانيهم- يقصد القرأن الكريم- لذلك هم

يوجهون كل همهم ليصرفوا المسلمين عن القرأن الكريم -ولكن لم يأتى لهم ذلك فربنا قال وقوله الحق"
انِا نَحْن نَزَّلْنَا الْذِّكْر


وَانَا لَه لَحَافِظُوْن

" لذا حق لنا ان نفرق بين قوة الاسلام وقوة الاعداء فقوة الاسلام هى القوة الرحيمه ويوم ان طبقها

المسلمون استعادوا الارض المغتصبه وليس القائد المسلم صلاح الدين منا ببعيد فمتى نفهم هذا؟ وكيف نطبقه؟ ومتى نعى هذا

الدرس أعنى الدرس الرابع من الدروس المستفادة الله في عوننا








مــــــــــع تحيــــــــــــــــات

رؤيـــة & شيمــــــــاء & قلبى الايمان



_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبيلة محمود خليل
مديرة موقع الرحمة والمغفرة
مديرة موقع الرحمة والمغفرة


عين تدمع
الدولة : مصر
انثى عدد المساهمات : 17141
نقاط : 26587
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمل/الترفيه : مديرة موقع الرحمة والمغفرة
المزاج : الحمد الله
تعاليق : اللهم اجعلنا ممن يدعون الجنة من أبوابها كلها

مُساهمةموضوع: رد: تربية إسلامية فى أيات قرأنية حصرياً معاً(رؤية@شيماء@قلبى الأيمان)   الأحد يوليو 10, 2011 5:29 pm

السلام عليكم

كل الشكر والتقدير لكم رؤية
وشيماء و قلبى الايمان بارك الله فيكم على هذا الطرح القيم و الرائع

_________________

اللهم كما علمت آدم علمنا وكما فهمت سليمان فهمنا
اللهم كما أتيت داود وسليمان علماً علمنا
والحمد لله الذى فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaghfera.ahlamontada.com
قلبى الايمان
المشرفة العامة ومشرفة منتدى الاسرة والمجتمع
المشرفة العامة ومشرفة  منتدى الاسرة والمجتمع


الوسام الفاضى
العمر : 26
الدولة : مصر
التوقيع : اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك واكفنا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سولك انثى عدد المساهمات : 3101
نقاط : 3922
تاريخ التسجيل : 01/02/2010
العمل/الترفيه : معلمة
المزاج : يارب ارضى عنا

مُساهمةموضوع: رد: تربية إسلامية فى أيات قرأنية حصرياً معاً(رؤية@شيماء@قلبى الأيمان)   الإثنين يوليو 11, 2011 8:38 am

شكرا لكى ابلة نبيلة على المرور الطيب

بارك الله فيكى

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أمير الفؤاد



العمر :
الدولة : دولة الاصل مصر ودولة الاقامة السعودية
التوقيع : الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة ذكر عدد المساهمات : 502
نقاط : 653
تاريخ التسجيل : 23/03/2011
المزاج : راضي ولله الحمد

مُساهمةموضوع: رد: تربية إسلامية فى أيات قرأنية حصرياً معاً(رؤية@شيماء@قلبى الأيمان)   الإثنين يوليو 11, 2011 10:57 am

:kgtrnj:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رؤية
المشرفة العامة ومشرفة قسم الشباب والرياضة
المشرفة العامة ومشرفة قسم الشباب والرياضة


وسام الاشراف
العمر : --
الدولة : مصــر
التوقيع : لا إله إلا الله محمد رسول الله انثى عدد المساهمات : 3072
نقاط : 5517
تاريخ التسجيل : 13/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: تربية إسلامية فى أيات قرأنية حصرياً معاً(رؤية@شيماء@قلبى الأيمان)   الإثنين يوليو 11, 2011 12:46 pm

:6nhm:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السلفي جدو
عضو جديد
عضو جديد


العمر : 49
الدولة : مصر الحبيبة
ذكر عدد المساهمات : 235
نقاط : 394
تاريخ التسجيل : 16/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: تربية إسلامية فى أيات قرأنية حصرياً معاً(رؤية@شيماء@قلبى الأيمان)   الجمعة يوليو 29, 2011 9:14 am




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تربية إسلامية فى أيات قرأنية حصرياً معاً(رؤية@شيماء@قلبى الأيمان)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~ منتديات الرحمة والمغفرة ~ :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: