نضحك على انفسنا اذ لم نقل الحقيقه قضاة مصر نقول دائما وابدا عنهم هم منزهون القضاء معصوم من الخطا والذلل القضاه حصن مصر الامين وكل الشعارات التى ابغنا القضاء بها
ولكن هل تسمحوا لى باسئله وان كنت خاطىء فصححوا لى
هل القضاء بالوسطه بمعنى هل يستطيع ابن رجل فقير حصل على تقدير عالى فى كلية الحقوق ان يدخل سلك النيابه
هل القضاء الذى ساعد مبارك فى تزوير انتخابات 2005 / 2010
هل يوجد قضاه مرتشين وقضاه ارتكبوا جرائم
هل يوجد 9200 مستشار تجاوزوا سن الستين يحصلوا من مزانية الدوله على 18 مليار جنيه
للاسف كل ماسبق صحيح
منذ سنوات طويلة ، وهم يحشرون فى عقول المصريين حدوتة ” قدسية القضاء” وكأن القاضى ينزل عليه الوحى ، وكأن أحكامهم هى القرآن الذى لا تعقيب عليه، وكأن القاضى هو “النذير البشير
الحقيقة عكس ذلك تماماً .. القضاة بشر ، وبينهم من أفسد وانتهك الحرمات وهتك الأعراض وأصدر الأحكام الجائرة .. القضاة بشر وبينهم
من سرق أراضى الدولة ونهب أموال الدولة .. القضاة بشر وبينهم من استغل منصبه للسلب والتخريب .. القضاة بشر وبينهم من استغل
حصانته للتجارة فى المخدرات والمحرمات .. القضاة بشر وبينهم من يؤذى جيرانه .. القضاة بشر وبينهم من يحكم بأمر الشيطان
القضاة بشر .. ومن يقول بعكس ذلك فهو كهامان الذى زين للشعب أن الفرعون هو ربهم حتى خرج ليقول للناس ” يا أيها الملأ ما علمت لكم من إله غيرى
لماذا وصلنا إلى هذه الأوضاع المقلوبة ؟
أى منطق يقول أن طالب الحقوق الذى يتم تعيينه فى النيابة يتقاضى راتبا يضاعف رواتب عدة أساتذة بالجامعة ؟
أى منطق يقول أن سيارات أعضاء النيابة غير قابلة للتفتيش والتحقيق ؟
أى منطق يعطى حصانة لفئة من البشر دون غيرهم ؟
أى منطق يعطى فئة من البشر استراحات وشاليهات وقصور وسيارات فارهة ومرتبات خيالية ، وذلك لأنهم يرتدون البدل الفاخرة ويؤجلون القضايا ويُعذبون عباد الله ؟
فى أى شرع أن أحكام القضاء ” مقدسة” لا يأتيها الباطل ؟
الله سبحانه وتعالى يحذر عبده ورسوله داود عليه السلام من الظلم
(ياداود ان جعلناك خليفه فى الارض فاحكم بين الناس بالحق ولاتتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله ان الذين
يضلون عن سبيل الله لهم عذاب شديد بما نسوا يوم الحساب)
و روى عبد الله بن عمر عن الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم : “ القضاه ثلاثه اثنين فى النار وواحد فى الجنه قاضى قضى بالهوى فهو فى النار وقاضى قضى بدون علم فهو فى النار وقاضى قضى بالحق فهو فى الجنه
الحديث واضح .. لا قداسة .. لا قدسية .. لا زحف مقدس .. لا بدل طعام أو استراحات أو مصايف أو سيارات فامييه ضد التفتيش .. لا تعيين أبناء القضاة .. لا رفض العزل وتحدى السلطات ..
تُرى كم قاضياً قضى بالهوى ؟؟ اللهم إلا إن اعتبروا أنفسهم “منزهون” عن الهوى وصدقوا أكذوبة أنهم من عالم آخر !
والسؤال الان الى النائب العام الذى رفض الخروج من منصبه والى المستشار الذند اين كنت عندما زورت انتخابات مجلس الشعب
السؤال الان الثوره عندما قامت كانت من مطالبها اقالة النائب العام
وعندما اقاله الرئيس بعد براءة مرتكبى مذبحة الجمل اعترضوا
امرهم غريب وكأنهم يعاندون الرئيس ويمشون ضد ارادة الشعب
الذى طلب تطهير القضاء اين الادله التى اتلفت والتى تتهم مبارك بقتل الف شاب فى مظاهرات ثورة يناير اين الادله التى اتلفت فى موقعة الجمل اين ملفات تهريب الاموال التى لم تتجاوز درج سيادة النائب العام
انتم لستم دوله يا اهل القضاء داخل الدوله انتم ستحاسبون امام الله عن
هذا الشعب الدى ساعدتم مبارك وحاشيته فى الظلم السؤال الان لمادا تم تحويل ابو اسلام حارق الانجيل الى محاكمه سريعه وانا لا اقر ما فعله ابو اسلام - وان كان فعل ذلك ردا على الفيلم المسىء وتم تحويله الى محاكمه سريعه ومع كل ذلك انتج النصارى مسرحيه اسمها كنت اعمى والان ابصر وتم عرضها فى الكنيسه فى الاسكندريه سنة 2005 وقامت مظاهرات وتم اتهام خمس قساوسه فيها ومع ذلك والى الان لم يحولهم النائب العام الى محاكمه
اتذكر قصه عن ابوجعفر المنصور عندما تولى الخلافه وكانت بداية دوله بنى عباس الدوله العباسيه ارسل الى الامام ابوحنيفه النعمان
ليتولى القضاء وكان الامام ابو حنيفه وقتها رجل كبير فى السن فرفض القضاء خوفا من ان يحاسب عليه امام الله وكان رفض القضاء الدى عرض عليه فى دولة بنى اميه فاعتبر ابوجعفر المنصور ان عدم تولى ابو حنيفه القضاء انه ساوى بينه وبين بنى اميه فاحضر ابو حنيفه الى مجلس الحكم وقال له تولى القضاء فاعتذر ابو حنيفه فقال ابوجعفر ساجبرك على تولى القضاء فقال ابو حنيفه لن اتولى القضاء فقال له ساجمع نصف ملكى لتتولى القضاء فقال ابوحنيفه لو جمعت ملكك كله لن اتولاه فأمر به الى السجن والجلد وجلد ابو حنيفه ومات من كثرة الجلد ولم يتولى القضاء
قال الشاعر
اذا جار الامير وحاجباه وقاضى الارض اسرف فى القضاء
فويل ثم ويل ثم ويل لقاضى الارض من قاضى السماء